الثورة نت/ أمين النهمي

نظمت كلية العلوم الطبية بجامعة ذمار وملتقى الطالب الجامعي، اليوم، فعالية خطابية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي، والشهيد الرئيس صالح الصماد ( رضوان الله عليهما )

وفي الفعالية أكد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، أ.د. عبدالكافي الرفاعي أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد الذي حول مجريات الأحداث في بلادنا، ودعا للتوقف عن الخضوع للهيمنة الأمريكية، وصدح بالحق صارخاً بشعار البراءة من أعداء الله والإنسانية.

وأشار الدكتور الرفاعي إلى أن هذه الصرخة تظهر اليوم أهميتها من خلال التصدي للعدوان الأمريكي والصهيوني على بلادنا بسبب هذا الموقف المشرف في نصرة فلسطين، والوقوف موقف العزة مع غزة.

وتطرق إلى استشعار المسؤولية، والتأسي بالقادة الشهداء القائد الشهيد، والرئيس الشهيد، لافتاً إلى أن الأمة التي تبذل قاداتها على طريق الاستشهاد هي أمة تستحق الحياة عن جدارة.

فيما أشار مدير عام مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالله اللاحجي، إلى أهمية التأمل في مواقف الدول الغربية والاسلامية تجاه غزة، وقضايا الأمة، خصوصاً أنهم يملكون الإمكانيات المالية والسلاح والعتاد، ومقارنة موقفهم مع موقف اليمن رغم إمكانياته البسيطة، وهو اليمن المحاصر الذي لم يخرج من تحت الحرب والحصار.

وتطرق إلى أهمية الشعار الذي أطلقه الشهيد القائد، وهو اليوم يردد في شتى بقاع الدنيا، ووجد أقواماً يحملونه في هذه المرحلة التي ترهب فيه أمريكا العالم.

وأشار إلى أنه من مسؤوليتنا تجاه إخوتنا في غزة برفع الشعار، والمشاركة في الفعاليات، والمسيرات، والوقفات، ودعم شعبنا في غزة مالياً، ومقاطعة الكيان، والشركات المناصرة لهم.

تخلل الفعالية التي حضرها نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، وأمين عام الجامعة، ومساعده لشؤون الخدمات، وعميد كلية العلوم الطبية، وأمينها العام، ومدراء عموم العلاقات، والإعلام، ومكتب رئيس الجامعة، قصيدة شعرية معبرة عن عظمة المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة ذمار

إقرأ أيضاً:

رفع قدرات وحدات مناهضة العنف ضد المرأة.. ورشة عمل بجامعة الدلتا التكنولوجية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت جامعة الدلتا التكنولوجية، برئاسة الدكتور عربى السيد كشك، فى ورشة عمل حول رفع قدرات وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات، والتى أقيمت تحت رعاية الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، بحضور الأستاذ مصطفى عادل، القائم بعمل أمين الجامعة ورئيس وحدة حقوق الإنسان ومناهضة العنف ضد المرأة ودعم ذوى الإعاقة بالجامعة، وعدد من أعضاء الوحدة.

تناولت فعاليات ورشة العمل عرض أهداف مشروع مناهضة العنف ضد المرأة، واستعراض النتائج المحققة ونموذج معايير تقييم وحدات مناهضة العنف بالجامعات، فضلًا عن مناقشة دور مديري الوحدات والمسئول القانونى والنفسى لتفعيل دور الوحدة وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

كما تم مناقشة آليات الإبلاغ الخاصة بالوحدة، ورصد الجهود المبذولة والشكاوى الواردة وسرعة التصدى لها، بالإضافة إلى وضع خطة توعوية للوحدة داخل الحرم الجامعى واستطلاع الآليات المتبعة لنشرها، والخطوات المستقبلية ووضع تصور عام للأنشطة المستهدف تنفيذها حتى نهاية العام الحالى ٢٠٢٤.

ومن جانبه، أكد الدكتور عربى كشك، رئيس الجامعة، أن الجامعة تولى اهتمامًا كبيرًا بالمرأة وقضاياها المختلفة وتعزيز مكانتها، والتى أصبحت أيقونة العمل المجتمعى، خاصة فى ظل الإهتمام الذى توليه الدولة المصرية بالمرأة ودعمها فى مختلف المجالات، وتعزيز حقوق وحريات المرأة وتنميتها وحمايتها، مشيرًا إلى أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 يرتبط بمدى نجاح المؤسسات الوطنية، متشاركة في تحقيق العدالة الاجتماعية، وتمكين المرأة سياسيًا وقياديًا واجتماعيًا واقتصاديًا وتوفير الحماية اللازمة للحصول على كافة حقوقها.

حضر فعاليات ورشة العمل الدكتورة رانيا يحيى، عضو المجلس القومى للمرأة ومقرر لجنة الفنون والآداب بالمجلس، وعميد المعهد العالى للنقد الفنى بأكاديمية الفنون، الدكتورة منى هجرس الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للجامعات، الأستاذة منى سالم منسق مشروع مكافحة العنف ضد المرأة، الأستاذة شيماء نعيم مدير عام الإدارة العامة للإستراتيجية بالمجلس ومنسق وحدات مناهضة العنف بالجامعات المصرية،والمستشار أحمد النجار.

IMG-20240613-WA0065 IMG-20240613-WA0062 IMG-20240613-WA0060 IMG-20240613-WA0061

مقالات مشابهة

  • إعلان نتائج بعض الفرق الدراسية بكلية التجارة والكلية المصرية الصينية بجامعة القناة
  • شاهد / محاضرة القاها الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في الحج
  • أول تعليق من الكهرباء بشأن انقطاع التيار عن مناطق بفيصل وبولاق الدكرور
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تنظيم ورش عمل وافتتاح معمل مركزي ومعرضًا للتصوير الفوتوغرافي
  • صحة قنا تدفع بقافلة مجانية إلى قرية أبومناع بمركز دشنا
  • ذمار.. فعالية خطابية بمديرية جهران بالذكرى السنوية الرابعة لفقيد الوطن الدكتور أحمد النهمي
  • محمد مدحت مديراً تنفيذياً للمعلومات بجامعة أسيوط
  • محافظ أسوان يشارك 80 طالبا وطالبة بكلية الحقوق شعبة "اللغة الإنجليزية" حفل تخرجهم
  • عشرات الآلاف يتوافدون إلى سول للاحتفال بذكرى تأسيس فرقة بي تي إس
  • رفع قدرات وحدات مناهضة العنف ضد المرأة.. ورشة عمل بجامعة الدلتا التكنولوجية