تلقت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تقريرًا حول جهود حملات الموجة ال٢٢ لإزالة التعديات على أملاك الدولة، والتى بدأت مطلع فبراير الجارى بالتنسيق مع الجهات المعنية، لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة والتصدى الحاسم للتعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

أشار البيان إلى أنه تم إزالة حالتين تعدى تابعتين لولاية تنمية الثروة السمكية.

 

إزالة حالتي تعد تابعتين لتنمية الثروة السمكية في دمياط

 وذلك لمزارع سمكية لم يسدد بشأنها مستحقات الجهاز بمساحة ٨٣ فدان و ٨ قيراط و٣ سهم  ، مشيرة إلى وصول إجمالى عدد الحالات التى تم إزالتها منذ انطلاق الموجة ١٨٢ حالة تعدى على أملاك الدولة باجمالى مساحة ٢٠٢٠٦متر مربع و ٨ حالات تعدى على أراضى زراعية تابعة لولاية تنمية الثروة السمكية باجمالى مساحة ٢٢٧فدان و ٦قيراط و ١٧سهم .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط الدكتورة منال عوض الدكتورة منال عوض محافظ دمياط تجمعات مياه تجمعات مياه الأمطار مياه الأمطار

إقرأ أيضاً:

إزالة 33 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم

شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، عدة حملات لتنفيذ إزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بقرى المركز.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور احمد الانصارى محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، باستمرار التنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية، لتنفيذ إزالة التعديات بشكل فوري.

جاء ذلك تحت إشراف الدكتورة شيرين محمد رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق، ضمن الحملات المكثفة التي يتم تنفيذها للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات المخالفة، بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية، وبحضور المهندس أحمد حميده نائب رئيس المركز لشئون المدينة وعدد من رؤساء الوحدات المحلية القروية بالمركز.

وأوضحت رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق، أن الحملات تمكنت من تنفيذ إزالة عدد 19 حالات تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، عبارة عن أسوار وغرف بالطوب الأبيض وحفر أساسات حديثة، على مساحات مختلفة، بزمام قرى قارون والشواشنة والريان والرواشدية ، وتم مصادرة معدات ومواد البناء، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وتسليم المواقع لمسئولي الجمعية الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، وذلك بحضور الدكتورة زينب علي رئيس الوحدة المحلية لقرية الريان.

إزالة التعديات بالبناء المخالف بقرى مركز يوسف الصديق 

وأضافت رئيس المركز أن الحملات تمكنت من تنفيذ إزالة عدد 14 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بزمام مدينة يوسف الصديق، وقرى كحك والمشرّك والصبيحي، وتم إزالة التعديات وتسليم الموقع إلى مسئولي إدارة أملاك الدولة للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، حفاظا على المال العام.

وأشارت رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق إلى أن تلك الحملات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بضرورة الالتزام بالجدول الزمني لإزالة التعديات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجدداً على الأراضي التي تم استردادها، مع التنسيق بين غرفة العمليات بالمحافظة وغرف العمليات بالمراكز والوحدات المحلية بالقرى، لمتابعة ملف التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة خلال أيام عيد الأضحى المبارك والعمل على إزالة كافة أشكال التعديات بشكل فوري واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيال المخالفين. 

مقالات مشابهة

  • موجة حارة قاسية تضرب مصر.. بشائر انحسارها بدءًا من هذا الموعد
  • وردنا الان.. نظرا لتغيرات الطقس الخطيرة والمتسارعة الأرصاد تُصدر تنبيهات هامة وإرشادات عاجلة للتعامل مع الأمطار الغزيرة
  • حدث ليلًا| إزالة الأشجار.. وزيارة الرئيس المسجد النبوي.. وموعد ذروة الموجة الحارة
  • تصل 48 في الظل.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة اليوم الجمعة 14 يونيو 2024
  • «القبة الحرارية».. خبير يكشف لـ «حقائق وأسرار» سبب موجة الحر الشديد
  • محافظ سوهاج يبحث إنهاء إجراءات تقنين أراضي أملاك الدولة
  • 15 نصيحة من "الزراعة" لتقليل تأثير الطقس الحار على الثروة الحيوانية والداجنة
  • إزالة 33 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • إنهاء إجراءات تقنين أراضي أملاك الدولة على طاولة إجتماعات محافظ سوهاج
  • موجة شديدة الحرارة.. مفاجأة في طقس عيد الأضحى