تجاوزت أحدث أغاني بهاء سلطان “مارتحناش” ، حاجز المليون مشاهدة على قناة روتانا على موقع يوتيوب منذ طرحها. 

لا علاقة للأوبرا بتنظيمها .. تفاصيل حفل شيرين عبدالوهاب ومحمد منير غدا نسرين طافش عن فيلم «السيستم»: أُجسد دور بنت معقدة ومهووسة بالأبراج| خاص مسلسلات رمضان 2024| watch it تطرح البرومو التشويقي لمسلسل "بيت الرفاعي" ساعدوني.

. مصطفى كامل يحضر لعقد جمعية عمومية لنقابة الموسيقيين

وطرح النجم بهاء سلطان أغنية جديدة بعنوان "مارتحناش" من كلمات هانى رجب وألحان اسلام معز وتوزيع عمرو صلاح وإنتاج روتانا، ومنتج فنى سعيد امام ومدير انتاج ماجد سليمان، وتنتمى الأغنية إلى نوعية الأغانى الدرامية التي يتميز بها بهاء في أعماله.

وتقول كلمات الأغنية : أصعب حاجة في حياتك تبعد عن أي ناس لو كان البعد راجل كنت قتلته وخلاص، لو كان البعد راحة كنا ارتحنا ونسينا بس احنا بقالنا فترة بنام بدموع عنينا، ومرتحناش ولا الناس اللي بعدوا ارتاحوا بعدينا، ولا حبايب هتيجي في يوم تنسينا دي قلة راحة غصب عنا مابنهداش، ومرتحناش ولا الناس اللي بعدوا ارتاحوا بعدينا ولا حبايب هتيجي في يوم تنسينا، وقالوا هننسى بس بجد مابننساش دايما تيجي النهاية عكس اللي اتمناه، بعد ماتظبط حياتك على حد تكون معاه تيجي الدنيا في ثواني تاخده بعيد عن أيدينا ولا منه،  فضل معانا ولا منه غريب علينا، ومرتحناش ولا الناس اللي بعدوا ارتاحوا بعدينا .

وطرح مؤخرا بهاء سلطان أحدث أغانيه على موقع يوتيوب التى تحمل اسم "قبل ما امشى" التى اقتربت من 2 مليون مشاهدة على اليوتيوب وهى من كلمات وألحان عزيز الشافعى وتوزيع وميكس وماستر وسام عبد المنعم، وإنتاج روتانا.


وتقول كلمات الأغنية: قبل ما امشى عايز أسلم عاللى جرحه فى قلبى علم ف الندالة كان معلم دكتوراه ف خيبة الأمل، اللى ساب ف القلب نغزة، لا ملامة ولا مؤاخذة، الغلاوة والمعزة، سابوا جرح ما يحتمل.


وكان النجم بهاء سلطان قد طرح عددًا من الأغاني خلال الفترة الماضية، منها أغنية "دادينا" من كلمات تامر حسين وألحان عزيز الشافعى وتوزيع أحمد عادل، و"ندر عليا"، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر، ألحان محمد يحيى وتوزيع وسام عبد المنعم، كما طرح أغنية "دلوقتى عجبناكو" كلمات منة القيعي وألحان عزيز الشافعي وتوزيع احمد عادل ومكس ماهر صلاح وماستر جلال حمداوي، وطرح أيضا أغنية "الجو ولع" من كلمات باسم عادل وألحان محمد يحيى وتوزيع وسام عبد المنعم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أعمال بهاء سلطان اغاني بهاء سلطان بهاء سلطان من کلمات

إقرأ أيضاً:

عدد زوار "خريف ظفار" يتجاوز المليون بنهاية أغسطس بنمو 9%

صلالة- العُمانية

بلغ عدد زوار خريف ظفار منذ بداية الموسم وحتى نهاية أغسطس 2024م نحو مليون و6 آلاف و635 زائرًا بارتفاع نسبته 9 بالمائة مقارنة بالموسم الماضي من عام 2023م البالغ 924 ألفًا و127 زائرًا.

وبيّنت الإحصاءات التقديرية الأولية الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أنَّ عدد الزوار العُمانيين زاد بنسبة 8.7 بالمائة مسجلًا 713 ألفًا و105 زوار، فيما بلغ عدد الزوار من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية 171 ألفًا و762 زائرًا مقارنة مع 156 ألفًا و953 زائرا خلال الفترة نفسها من عام 2023م، في حين بلغ عدد الزوار من الجنسيات الأخرى 121 ألفًا و767 زائرًا مقارنة مع 111 ألفًا و55 زائرًا في العام الماضي. وبلغ عدد الزوار القادمين عبر المنافذ البرية 786 ألفًا و107 زوار حتى نهاية أغسطس الماضي، و220 ألفًا و528 زائرًا عبر الرحلات الجوية بنسبة ارتفاع بلغت 5.2 بالمائة مقارنة بالقادمين عبر الرحلات الجوية في الفترة ذاتها من عام 2023. وسجل شهر أغسطس نسبة 59 بالمائة من إجمالي زوار الخريف لهذا العام.

ومن جهة ثانية، استقبلت محافظة ظفار أمس موسم الربيع فلكيًّا أو كما يطلق عليه محليًّا "الصرب"، وتتأثر به الولايات الساحلية للمحافظة من ولاية ضلكوت غربًا إلى ولاية مرباط شرقًا، ويستمر إلى 21 ديسمبر من كل عام.

ويُعد موسم "الصرب" من أجمل المواسم الطبيعية في محافظة ظفار كونه يأتي بعد موسم الخريف الممطر، إذ تتغير أحوال الطقس من الأجواء الرطبة لموسم الخريف إلى جوٍ أكثر اعتدالًا، وتستعيد الطبيعة خضرتها ورونقها وتتفتح الورود والأزهار وتسطع الشمس فضلًا عن انخفاض نسبة الرطوبة وهدوء أمواج البحر، بالإضافة إلى روعة المناظر الطبيعية في الجبال والوديان والسهول وهبوب النسائم الباردة. ويؤثر موسم "الصرب" بشكل إيجابي على النشاط الاقتصادي في المحافظة نظرًا لزيادة تدفق الزوار للاستمتاع بجمال الطبيعة والفعاليات المتنوعة فيما تزدهر الأنشطة الاقتصادية لدى المزارعين والصيادين ومربي الماشية؛ نظرًا للحصاد الزراعي الموسمي في المناطق الجبلية والسهلية التي تعتمد على الأمطار الموسمية الخريفية، منها الذرة والفاصوليا المحلية والخيار، إلى جانب زيادة إنتاج العسل وتوفّر كميات كبيرة من الأسماك السطحية والقاعية ذات القيمة الغذائية العالية أبرزها: الشارخة، وسمك الكنعد، والسردين، والصافي، والشعري.

ويتميز موسم "الصرب" بالرعي الربيعي (خَطِيلُ الإبل)، الذي يبدأ سنويًّا في أواخر شهر سبتمبر؛ إذ يحرص ملّاك الإبل بجبال محافظة ظفار على نقل إبلهم في مجموعات من السهول أو مناطق خلف الجبال "القطن" إلى المراعي التي أُغلقت مع بداية موسم الخريف، مردّدين عددًا من الفنون التقليدية المغناة والأبيات الشعرية، تصاحبها بعض العادات الاجتماعية المتوارثة.

ولموسم الربيع /الصرب في محافظة ظفار خصائص مميزة مثل زيادة الإنتاج من اللحوم والعسل إلى جانب منتجات الألبان ومشتقاتها أبرزها الزبدة "القطميم"، والسمن المحلي "المشح" نتيجة وفرة المراعي الخضراء للماشية في السهول والهضاب والجبال.

ومن أبرز الوجهات السياحية في موسم الصرب بمحافظة ظفار، المناطق الجبلية التي تلقى إقبالاً كبيرًا من الزوار والسياح؛ نظرًا لطبيعتها الخلابة وأجوائها المعتدلة وسهولها الممتدة الواسعة، وانتشار الأشجار التي يقصدها المواطنون والمقيمون للاستظلال وقضاء أوقات جميلة بين أحضان الطبيعة الخلابة.

وفي إطار الترويج لموسم الصرب، نظمت وزارة التراث والسياحة في منتصف شهر سبتمبر الجاري بمحافظة ظفار جلسات مشتركة بين شركاء القطاع السياحي بسلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية ضمن فعالية "مرحبًا ظفار" التي نظمتها الوزارة بمشاركة أكثر من 40 شركة سياحية و13 إعلاميًّا يمثلون المؤسسات الإعلامية في المملكة العربية السعودية. كما نظمت الوزارة فعالية "مسار ظفار 2024" وهو ملتقى سياحي فوتوغرافي استضافت فيه مجموعة من المصورين المحترفين من سلطنة عُمان ودول مجلس التعاون الخليجي لإتاحة الفرصة لاستكشاف جمال ظفار الطبيعي خلال موسم الصرب بألوانه الزاهية وجمال مناظره الخلابة.

وستواصل وزارة التراث والسياحة تنظيم رحلات تعريفية لمكاتب سياحية ووفود إعلامية من مختلف الأسواق العالمية للتعريف بالمقومات الطبيعية والسياحية التي تزخر بها المحافظة خلال موسم الصرب السياحي. وتستعد الوزارة لإطلاق النسخة الثالثة من فعاليات موسم اللبان في شهر ديسمبر القادم لتنشيط الحركة السياحية والتعريف بمواقع أرض اللبان المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي "اليونسكو".

من جانبها، تقوم بلدية ظفار في موسم الصرب لهذا العام، بتنظيم العديد من الفعاليات التي تستقطب الزوار والسياح من بينها بطولة بلدية ظفار "الرجل الحديدي 70.3”، وكذلك بطولة بلدية ظفار "نصف ماراثون صلالة" إلى جانب "بلدية ظفار She Runs" الطفل الحديدي". وستقام هذه الفعاليات الرياضية على مدى أسبوعين في شهر أكتوبر المُقبل، حيث يتخلل كل حدث برنامجه الخاص الذي يستهدف فئات مختلفة ويخدم المجتمع بطرق متعددة. كما ستنظم البلدية في مطلع شهر أكتوبر المُقبل فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح بمشاركة فرق مسرحية محلية وعالمية في مجالات المسرح والفنون المختلفة.

مقالات مشابهة

  • بهاء حسن: 250 مليار دولار حجم سوق أمن المعلومات بحلول 2026
  • عدد زوار "خريف ظفار" يتجاوز المليون بنهاية أغسطس بنمو 9%
  • مسلم يحتل التريند السابع عبر "يوتيوب" بأغنية "واحشاك" ويقترب من مليون مشاهدة
  • رامي صبري يقدم تتر مسلسل "تيتا زوزو" بتوقيع عزيز الشافعي
  • ويجز أول مطرب عربي يصل لمليار مشاهدة على «يوتيوب»
  • "استنوا شوية" لـ حمزة نمرة تقترب من المليون في يومين
  • زاخاروفا تعلق على كلمات ساندو حول الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي دون بريدنيستروفيه
  • الشامي يقترب من 5 ملايين بـ أغنية "دوا لي" مشاهدة خلال وقت قياسي
  • حمزة نمرة الأكثر مشاهدة على يوتيوب بـ "استنوا شوية"
  • أغنية «استنو شوية» لـ حمزة نمرة تتصدر يوتيوب