قال عبد المهدي مطاوع، محلل سياسي، إن شن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية سيؤدي إلى معاناة إنسانية تتعلق بضخامة أعداد الضحايا من الشهداء والجرحى، بالإضافة إلى تهجير الفلسطينيين. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»: «هناك خطورة حول الوصول إلى مسار ينهي هذه الحرب أو حتى الدخول فى مسار سياسي، لأن تعميق الجراح ليس في  صالح أي طرف، وسيؤدي إلى عرقلة أي جهود لإيقاف الحرب».

تطرف الشارع الإسرائيلي

وتابع: «استطلاعات الرأي الأخيرة في إسرائيل تؤكد أن الشارع الإسرائيلي الذي يتجه إلى اليمين أكثر من 70% من الشارع، و68% يدعم توسيع الحملة العسكرية في رفح الفلسطينية، رغم عدم خروج الرهائن حتى هذه الحالة، والشارع الإسرائيلي متطرف ومتعطش للدماء، ولديه روح الانتقام ضد الشعب الفلسطيني». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رفح الفلسطينية قطاع غزة اخبار فلسطين القضية الفلسطينية الشارع الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: غزة محتلة الآن.. الحرب ليست أولوية لدى الشارع العربي

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أنه من الطبيعي أن نتابع تداعيات العداون الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، موضحًا أنه الآن احتلال إسرائيلي لغزة، وكأننا أيذاء غزة محتلة ومخترقة من قبل الجيش الإسرائيلي من الشمال إلى الجنوب، أخشى أن يتعامل الواقع العربي بأحداث غزة على أنها واقع روتيني يومي ولا يدفعنا للحديث حولها.

العداون الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية في غزة وزير خارجية الأردن: مؤتمر الاستجابة يوجه رسالة للعالم بأن الحرب على غزة يجب أن تتوقف فورا

وشدد "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن الشارع العربي والمصري لم يعد حرب غزة في أولوية الاهتمام، وهي مشكلة اعتياد الدم والمجازر والمذابح، ويصبح خبر المذبحة خبرًا وأمرًا طبيعيًا ولا يتوقف أمامه أي شخص.

 

وأوضح أن هناك تطورات كبيرة بشأن الحرب في غزة بداية من المؤتمر الذي انعقد اليوم في الأردن وجولة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مشددًا على أن الواقع اليومي للاخبار هو واقع يقدم تفاصيل يومية بدون وجود لا تحرك شيئًا على الأرض، وعلى مستوى الأرض والواقع كما هو وليس هناك أمرًا جديدًا، ولكن على مستوى الإدانات والاستغاثات الأمر في تصاعد.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: غزة محتلة الآن.. الحرب ليست أولوية لدى الشارع العربي
  • السلطات السعودية تطلق سراح محلل سياسي عراقي بعد أيام على اعتقاله بالحج
  • "كلام في السياسة" يبرز استقالات مجلس الحرب الإسرائيلي: "صفعة قوية تعرض لها نتنياهو"
  • محلل سياسي: نتنياهو يصر على استمرار الحرب في قطاع غزة 
  • بن جفير: استقالة جانتس «فرصة عظيمة» لتغيير مسار الحرب على غزة
  • بالفيديو.."النرويجي للاجئين": غضب الشارع الإسرائيلي سيستمر بسبب تعقد التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار
  • المجلس النرويجي للاجئين: لن يحدث تغيير جذري إلا بالضغط المباشر على إسرائيل
  • ”الكرة في ملعب الشرعية”...محلل سياسي يطالب بتأمين الطرق قبل فتحها
  • "ضغوط على نتنياهو لإيقاف الحرب".. محلل سياسي يوضح السيناريوهات المستقبلية
  • مقررة الأمم المتحدة: إسرائيل رفضت إعادة الرهائن عبر اتفاق سياسي حتى تستمر في تدمير الفلسطينيين