قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، إن الولايات المتحدة ليس لديها وسائل ضغط حقيقية على السلطات الإسرائيلية.


وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الروسية /تاس/، مساء أمس /الخميس/، فقد اعتبر نيبينزيا، أن الجهود الدبلوماسية التي تبذلها واشنطن من أجل تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي تذهب سدى.


وقال إن "ما يسمى بالجهود الدبلوماسية التي تبذلها واشنطن على الأرض، والتي يواصل زملاؤنا الأمريكيون ترديدها مثل بعض الشعارات، لم تؤد إلى أي شيء حتى الآن ومن الواضح أن واشنطن ببساطة ليس لديها أي أدوات للتأثير الحقيقي على حكومة إسرائيل".


وأضاف أن "السلطات في القدس الغربية تعلن بعبارات لا لبس فيها أن تطهير القطاع سيستغرق عدة أشهر أخرى، وتدعو إلى مواصلة العملية العسكرية وانسحاب وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /الأونروا/ في الضفة الغربية، والتهجير القسري للفلسطينيين من أماكن إقامتهم الدائمة".
وفي سياق آخر، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف للصحفيين عقب اجتماع وزاري لمجموعة العشرين إن موسكو لن تستمع إلى أي مقترحات غربية تحاول إملاء الشروط على روسيا.


وأضاف "عندما يعودون إلى رشدهم ويرون الأمور بموضوعية، سوف نستمع إلى ما يقترحونه، إذا كانت المقترحات التي طرحوها مرة أخرى تضعنا في موقف نعتمد فيه بطريقة ما على أهوائهم وتغييرات السياسة، وهي ليست نادرة، فعندئذ لا نحتاج إلى مثل هذه المشاورات".
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

العفو الدولية تحذر واشنطن من استمرار نقل الأسلحة للعدو

الثورة نت/
حذرت منظمة العفو الدولية الولايات المتحدة الأمريكية من أن استمرار عمليات نقل الأسلحة للعدو الصهيوني “سيجعل الولايات المتحدة متواطئة في انتهاكات القانون الدولي التي تُرتكب بهذه الأسلحة”.
ودعت منظمة العفو الدولية في بيان صحفي،إلى فرض حظر أسلحة على دولة العدو قبل خطاب رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس اليوم الأربعاء.

وقال المدير التنفيذي للمنظمة في الولايات المتحدة بول أوبراين: “حصلت الحكومة الأمريكية على أدلة وافرة من خبراء في جميع أنحاء العالم على أن الأسلحة الأمريكية الصنع تستخدمها الحكومة الإسرائيلية في جرائم حرب وعمليات قتل غير مشروعة”.
وأضاف: “استخدمت الحكومة الإسرائيلية الأسلحة الأمريكية في انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان، فضلا عن القانون والسياسة الأمريكية”.

ولفت إلى أن محكمة العدل الدولية “قررت أنه من غير المعقول رؤية أن القوات الإسرائيلية استخدمت الأسلحة الأمريكية لانتهاك القانون الإنساني الدولي”.
وحث أوبراين، الرئيس بايدن على إنهاء تواطؤ الإدارة الأمريكية مع حكومة الاحتلال في الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي، قائلاً: “على بايدن أن يعلق عمليات نقل الأسلحة إلى الحكومة الإسرائيلية فورا”.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام: اجتماع رباعي في روما يوم الأحد المقبل للوصول لاتفاق هدنة في قطاع غزة
  • نيبينزيا: ننصح واشنطن بتسديد ديون مساهمتها للأمم المتحدة قبل إلقاء المواعظ على الآخرين
  • نتنياهو يتسبب في تراجع الإجماع المؤيد للاحتلال داخل واشنطن
  • قراصنة يخترقون أنظمة كمبيوتر في شركات للدفاع بعدد من الدول
  • واشنطن تعترف: "الأونروا" ليست منظمة إرهابية
  • أمريكا تدعم دولة فلسطينية بالأقوال لا الأفعال
  • العفو الدولية تحذر واشنطن من استمرار نقل الأسلحة للعدو
  • صحف أمريكية: حماس أصبحت لاعبًا على المستوى العالمي
  • لماذا على الديمقراطيين مقاطعة خطاب نتنياهو في الكونغرس؟.. كاتب إسرائيلي يجيب
  • دبلوماسي إسرائيلي: رفض الكنيست لدولة فلسطينية إصبع آخر في عين بايدن