قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، إن الولايات المتحدة ليس لديها وسائل ضغط حقيقية على السلطات الإسرائيلية.


وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الروسية /تاس/، مساء أمس /الخميس/، فقد اعتبر نيبينزيا، أن الجهود الدبلوماسية التي تبذلها واشنطن من أجل تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي تذهب سدى.


وقال إن "ما يسمى بالجهود الدبلوماسية التي تبذلها واشنطن على الأرض، والتي يواصل زملاؤنا الأمريكيون ترديدها مثل بعض الشعارات، لم تؤد إلى أي شيء حتى الآن ومن الواضح أن واشنطن ببساطة ليس لديها أي أدوات للتأثير الحقيقي على حكومة إسرائيل".


وأضاف أن "السلطات في القدس الغربية تعلن بعبارات لا لبس فيها أن تطهير القطاع سيستغرق عدة أشهر أخرى، وتدعو إلى مواصلة العملية العسكرية وانسحاب وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /الأونروا/ في الضفة الغربية، والتهجير القسري للفلسطينيين من أماكن إقامتهم الدائمة".
وفي سياق آخر، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف للصحفيين عقب اجتماع وزاري لمجموعة العشرين إن موسكو لن تستمع إلى أي مقترحات غربية تحاول إملاء الشروط على روسيا.


وأضاف "عندما يعودون إلى رشدهم ويرون الأمور بموضوعية، سوف نستمع إلى ما يقترحونه، إذا كانت المقترحات التي طرحوها مرة أخرى تضعنا في موقف نعتمد فيه بطريقة ما على أهوائهم وتغييرات السياسة، وهي ليست نادرة، فعندئذ لا نحتاج إلى مثل هذه المشاورات".
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بطلب من واشنطن.. اتصالات مكثفة بين إيران و4 دول عربية |ماذا يحدث؟

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، أن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان تحدث هاتفيا مع نظرائه في قطر والسعودية والعراق والإمارات العربية المتحدة.

وقالت الخارجية الإيرانية في بيان لها، إن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أكد أهمية تعميق العلاقات الثنائية والتعاون فيما يتعلق بالوضع في غزة.

وتأتي المكالمات الهاتفية بعد أن اتصل المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط بريت ماكجورك بوزراء خارجية قطر والمملكة العربية السعودية والعراق والإمارات العربية المتحدة ليطلب منهم إرسال رسالة إلى إيران وحثها على خفض التوترات مع إسرائيل

وذكرت رويترز نقلا عن مصدر مطلع على الوضع، أن المسؤولين نقلوا الرسالة.

وتستعد الولايات المتحدة وحلفاؤها لهجوم محتمل من قبل إيران ضد المواقع الإسرائيلية والأمريكية في الشرق الأوسط ردًا على ضربة قاتلة الأسبوع الماضي على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وواصلت الولايات المتحدة وإيران تبادل الرسائل هذا الأسبوع، حسبما صرح مسؤول أمريكي لشبكة CNN يوم الأربعاء، حيث تظل الولايات المتحدة في حالة تأهب قصوى تحسبًا لضربة انتقامية محتملة. 

وقال المسؤول الأمريكي لـ CNN، إن إيران واصلت تحذير الولايات المتحدة من دعم إسرائيل، وواصلت الولايات المتحدة تحذير إيران من شن هجوم.

وذكرت شبكة CNN، أن الهجوم الإيراني على إسرائيل من المرجح أن يتم تنفيذه من قبل القوات الوكيلة لإيران في المنطقة، وليس من قبل إيران مباشرة، وفقًا لشخصين مطلعين على المخابرات الأمريكية في هذا الشأن.

إيران تعلن تعليق الملاحة الجوية فوق طهران

مقالات مشابهة

  • "أكسيوس": طهران حذرت واشنطن من الهجوم على قواتها إذا تدخلت في الصراع مع إسرائيل
  • "أكسيوس": طهران حذرت واشنطن من الهجوم على قواتها إذا تدخلت في الصراع مع إسرائيل
  • في ظل الكارثة الإنسانية بغزة.. هذه مواقف الدول الغربية من حظر مبيعات الأسلحة لإسرائيل
  • مسؤول أمريكي: نتوقع هجوما إيرانيا ضد إسرائيل
  • مسؤول: واشنطن تستبعد انجرارها إلى حرب على خلفية هجوم إيراني مرتقب ضد إسرائيل
  • توقعات أميركية بضربة إيرانية لإسرائيل خلال أيام
  • أستاذ علوم سياسية: واشنطن لن تقف مكتوفة الأيدي إذا هاجمت إيران إسرائيل
  • “سي إن إن”: إيران حذرت واشنطن من دعم إسرائيل
  • بطلب من واشنطن.. اتصالات مكثفة بين إيران و4 دول عربية |ماذا يحدث؟
  • الولايات المتحدة تطمئن الاحتلال.. سنقف إلى جانبكم ضد تهديدات إيران