السومرية نيوز – اقتصاد

ارتفعت أسعار الذهب يوم الجمعة وتتجه نحو تحقيق أول ارتفاع أسبوعي في ثلاثة أسابيع، مع صعود العملة الأمريكية الأضعف على نطاق واسع. وعزز الدولار والتوترات المتزايدة في الشرق الأوسط جاذبية السبائك. وبحلول الساعة 0411 بتوقيت جرينتش، ارتفع السعر الفوري للذهب 0.1 بالمئة إلى 2025.7 دولارا للأوقية (الأونصة)، وزاد 0.

7 بالمئة منذ بداية الأسبوع. نحن. وارتفعت العقود الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2035.3 دولارا للأوقية.

وتصاعدت التوترات في الشرق الأوسط مع إعلان الحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن مسؤوليتهم عن هجوم على سفينة شحن مملوكة للمملكة المتحدة، واستهدف ميناء ومنتجع إيلات الإسرائيلي بصواريخ باليستية وطائرات بدون طيار.

في هذه الأثناء، يتجه مؤشر الدولار (.DXY)، الذي يفتح علامة تبويب جديدة، نحو أول انخفاض أسبوعي له منذ ما يقرب من شهرين، مما يجعل السبائك المسعرة بالعملة الأمريكية أقل تكلفة بالنسبة للمشترين الأجانب.

ومع ذلك، فإن البيانات الأخيرة التي أظهرت نمو الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي بشكل أعلى من المتوقع كانت قوية. بددت أسعار المستهلكين والمنتجين الآمال في خفض مبكر لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وأبقت مكاسب السبائك تحت السيطرة.

وتتوقع الأسواق حاليًا احتمالًا بنسبة 62% لخفض سعر الفائدة الفيدرالي في يونيو، وفقًا لأداة مراقبة بنك الاحتياطي الفيدرالي من بورصة شيكاغو التجارية، وتفتح علامة تبويب جديدة. ويعزز انخفاض أسعار الفائدة جاذبية الاحتفاظ بالسبائك التي لا تدر عائدا.

ونزل البلاتين في المعاملات الفورية 0.4% إلى 898.05 دولارا للأوقية، ونزل البلاديوم 0.2% إلى 965.69 دولارا. وربحت الفضة 0.2% إلى 22.78 دولارا للأوقية، لكنها انخفضت 2.6% منذ بداية الأسبوع.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

أعلى مستوى على الاطلاق.. ارتفاع تاريخي للذهب بسبب توتر الشرق الاوسط

تجاوزت أسعار الذهب حاجز 2400 دولار للأوقية مسجلة أعلى مستوى لها على الإطلاق، وتتجه نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على خلفية التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمائة عند التسوية إلى 2374.1 دولارا، وذلك بعد أن دفعت التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط المستثمرين صوب الملاذ الآمن.

واخترق البلاتين مستوى 1000 دولار للأوقية ليصل إلى أعلى مستوى له منذ ما يقرب من أربعة أشهر، وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية واحدا بالمائة إلى 28.21 دولارا للأوقية، بعد أن سجلت أعلى مستوياتها منذ أوائل 2021.

وصعد البلاتين 0.6 بالمائة إلى 985.65 دولارا، وارتفع البلاديوم 0.9 بالمائة إلى 1055.62 دولارا، وتتجه المعادن الثلاثة لتحقيق مكاسب أسبوعية.

مقالات مشابهة

  • الذهب يصعد مع زيادة الطلب بفعل التوتر في الشرق الأوسط
  • الذهب يصعد مع زيادة الطلب
  • ارتفاع أسعار الذهب على خلفية تزايد التوترات في الشرق الأوسط
  • ‎التوترات في الشرق الأوسط ترفع اسعار الذهب
  • بسبب التوترات بالشرق الأوسط.. ارتفاع هائل في سعر الذهب عالميا
  • أعلى مستوى على الاطلاق.. ارتفاع تاريخي للذهب بسبب توتر الشرق الاوسط
  • أسعار الذهب ترتفع وتغلق على مكاسب أسبوعية
  • أسعار الذهب ترتفع مع زيادة الطلب على ملاذ آمن للثروة بسبب التوترات بالشرق الأوسط
  • النفط يقفز بأكثر من 2% وسط توترات الشرق الأوسط
  • الذهب يبلغ 2400 دولار للأوقية مع ترقب لضربة إيرانية وتراجع باقتصاد الصين