السومرية نيوز – اقتصاد

ارتفعت أسعار الذهب يوم الجمعة وتتجه نحو تحقيق أول ارتفاع أسبوعي في ثلاثة أسابيع، مع صعود العملة الأمريكية الأضعف على نطاق واسع. وعزز الدولار والتوترات المتزايدة في الشرق الأوسط جاذبية السبائك. وبحلول الساعة 0411 بتوقيت جرينتش، ارتفع السعر الفوري للذهب 0.1 بالمئة إلى 2025.7 دولارا للأوقية (الأونصة)، وزاد 0.

7 بالمئة منذ بداية الأسبوع. نحن. وارتفعت العقود الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2035.3 دولارا للأوقية.

وتصاعدت التوترات في الشرق الأوسط مع إعلان الحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن مسؤوليتهم عن هجوم على سفينة شحن مملوكة للمملكة المتحدة، واستهدف ميناء ومنتجع إيلات الإسرائيلي بصواريخ باليستية وطائرات بدون طيار.

في هذه الأثناء، يتجه مؤشر الدولار (.DXY)، الذي يفتح علامة تبويب جديدة، نحو أول انخفاض أسبوعي له منذ ما يقرب من شهرين، مما يجعل السبائك المسعرة بالعملة الأمريكية أقل تكلفة بالنسبة للمشترين الأجانب.

ومع ذلك، فإن البيانات الأخيرة التي أظهرت نمو الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي بشكل أعلى من المتوقع كانت قوية. بددت أسعار المستهلكين والمنتجين الآمال في خفض مبكر لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وأبقت مكاسب السبائك تحت السيطرة.

وتتوقع الأسواق حاليًا احتمالًا بنسبة 62% لخفض سعر الفائدة الفيدرالي في يونيو، وفقًا لأداة مراقبة بنك الاحتياطي الفيدرالي من بورصة شيكاغو التجارية، وتفتح علامة تبويب جديدة. ويعزز انخفاض أسعار الفائدة جاذبية الاحتفاظ بالسبائك التي لا تدر عائدا.

ونزل البلاتين في المعاملات الفورية 0.4% إلى 898.05 دولارا للأوقية، ونزل البلاديوم 0.2% إلى 965.69 دولارا. وربحت الفضة 0.2% إلى 22.78 دولارا للأوقية، لكنها انخفضت 2.6% منذ بداية الأسبوع.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب قبل صدور بيانات اقتصادية أميركية

ارتفع الذهب، الأربعاء، مع انتظار المستثمرين بيانات اقتصادية أميركية قد تؤثر على قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بشأن الجدول الزمني لخفض أسعار الفائدة.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة مسجلا 2416.62 دولار للأونصة بحلول الساعة 0402 بتوقيت غرينتش. وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 2417.10 دولار.

وتوقع غالبية الاقتصاديين في مسح لوكالة رويترز أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مرتين فقط هذا العام، في سبتمبر وديسمبر، حيث يستدعي الطلب الاستهلاكي الأميركي اتباع نهج حذر على الرغم من تراجع التضخم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة 0.2 بالمئة مسجلة29.28 دولار للأوقية، واستقر البلاتين عند 945.73 دولار للأوقية، وثبت البلاديوم عند 925.64 دولار للأوقية.

مقالات مشابهة

  • رغم مكاسب اليوم.. لماذا تتجه أسعار الذهب العالمية للانخفاض الأسبوعي؟
  • الذهب يتجه لخسارة أسبوعية وسط ترقب للتضخم بأميركا
  • المعدن الاصفر يتجه لتحقيق مكاسب اسبوعية
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى 2374.14 دولارًا للأوقية
  • الذهب يرتفع قبل بيانات التضخم الأميركية
  • الين الياباني يتجه لتسجيل أقوى أسبوع في 3 أشهر
  • مع صدور بيانات الناتج المحلي الأمريكي.. لماذا يتراجع الذهب عالميا؟
  • أسعار الذهب ترتفع قبل صدور بيانات اقتصادية أمريكية
  • ارتفاع أسعار الذهب قبل صدور بيانات اقتصادية أمريكية
  • ارتفاع أسعار الذهب قبل صدور بيانات اقتصادية أميركية