ذكرت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" أن أنظمة الحماية الخارجية المعدّلة التي زودت بها بعض الدبابات الروسية، توفر حماية ممتازة لهذه الآليات من الدرونات الإنتحارية والقذائف المضادة للدروع.

واستشهدت الصحيفة بمقال نشرته مجلة Military Watch المتخصصة بالشؤون العسكرية، إذ أشار الخبراء في المجلة إلى أن شباك الحماية الخارجية التي حصلت عليها دبابة روسية من نوع T-90M، ساهمت بحماية هذه الدبابة بشكل فعال أثناء تعرضها لهجوم طائرة انتحارية خلال العملية الخاصة.

وتبعا للمجلة فإن "الدبابة وبعد تعرضها للهجوم انفجرت على سطحها وحدات الحماية الديناميكية Kontakt-1 فقط، وبقيت المركبة نفسها سليمة تماما وجاهزة للقتال، وأعيدت إلى المعارك بعض إخضاعها لإصلاحات طفيفة، حيث استبدلت خلالها أنظمة الحماية التالفة".

وأشارت المجلة إلى "أن القوات المسلحة الأوكرانية والإسرائيلية استفادت أيضا من مثل هذه التعديلات التي يستخدمها الجيش الروسي مع الدبابات، وبدأ الجيش الإسرائيلي بتجهيز دبابته أيضا بشباك حماية خارجية بعد أن أحرق المسلحون الفلسطينيون أكثر من عشر دبابات Merkava Mk. IV بقاذفات القنابل اليدوية".

إقرأ المزيد "أرينا-إم" منظومة روسية جديدة لحماية الدبابات

وتجدر الإشارة إلى أن قوات الجيش الروسي التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية بدأت بتركيب الشباك والهياكل المضادة للقذائف على أبراج دباباتها منذ العام 2020.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي الدبابات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا طائرة بدون طيار مدرعات معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

بالقانون.. أميركا تحمي أطفالها من الإنترنت

واشنطن (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة روسينيور مدرباً لستراسبورج «سلة أميركا» بـ76 مليار دولار!

تقترب أميركا من إصدار تشريعات تستهدف حماية الأطفال على الإنترنت، في أوّل إجراء قانوني واسع النطاق يستهدف القطاع التكنولوجي على المستوى الوطني.
ويصوّت مجلس الشيوخ الأميركي على مشروعَي قانونين بهذا الشأن، يفرض الأول وضع أحكام لحماية القصّر من المحتوى الخطير، أما الثاني فيعزز معايير الخصوصية للقاصرين، ويحظر الإعلانات التي تستهدف الأطفال عبر الإنترنت.

مقالات مشابهة

  • الجنود الروس يستخدمون مسيرات مزودة بالذكاء الاصطناعي في منطقة العملية العسكرية الخاصة
  • استمرار الحرب يعني المزيد من المعاناة، ولكنه يعني أيضا نهاية المليشيا
  • بالقانون.. أميركا تحمي أطفالها من الإنترنت
  • أنظمة صواريخ (إسكندر-إم) تستهدف مقرا للمرتزقة الأجانب في خاركوف وتقضي على العشرات
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط متأثرا بجراح في عملية دهس الأسبوع الماضي
  • أوكرانيا تنشر إحصائيات لخسائر الجيش الروسي
  • شركة روسية تكشف عيوب دبابة "أبرامز" الأميركية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 570 ألفًا و120 جنديًا
  • هاكرز يخترقون أنظمة وزارة الحرب الإسرائيلية.. هددوا بنشر معلومات سرية
  • مسؤول سابق في الجيش الإسرائيلي: أصبح لدى السنوار مكانة عالمية .. ويعتبر صلاح الدين العصر الحديث