أعرب مهاجرون، وطالبو لجوء في العاصمة التونسية، عن انقسام آرائهم بشأن اتفاق الهجرة المثير للجدل بين ألبانيا وإيطاليا.

وافق البرلمان الألباني، على اتفاق يقضي باحتجاز آلاف طالبي اللجوء إلى إيطاليا في تصويت يوم الخميس على الرغم من احتجاجات نواب المعارضة وجماعات حقوق الإنسان.

وبالنسبة لبعض الأشخاص الذين يحتمون حاليا في مخيم في تونس العاصمة، فإن ألبانيا ليست الوجهة المفضلة لهم.

ومع ذلك، قال آخرون إنهم منفتحون على الذهاب إلى ألبانيا، وخاصة أولئك الذين يفرون من الحرب أو القمع في بلدانهم.

"نحن بحاجة إلى السلامة والأمن لأننا لا نعرف ماذا سيحدث لنا في ألبانيا. إذا كان قرار أوروبا سيساعدنا، فنحن ندعمه ونأمل أن يساعدونا لأننا نهرب بالفعل من الحرب"، قال أحمد، وهو لاجئ سوداني لم يذكر اسمه الأخير.

وبموجب الاتفاق الذي تبلغ مدته خمس سنوات، ستؤوي ألبانيا ما يصل إلى 3000 مهاجر يتم إنقاذهم من المياه الدولية في أي وقت.

ومع توقع أن تستغرق معالجة طلبات اللجوء حوالي شهر، يمكن أن يصل عدد طالبي اللجوء الذين يتم إرسالهم إلى ألبانيا إلى 36,000 في السنة.

ألبانيا ليست عضوا في الاتحاد الأوروبي، وفكرة إرسال طالبي اللجوء خارج الكتلة مثيرة للجدل.

وأيدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين الاتفاق كمثال على التفكير خارج الصندوق، لكنها تعرضت لانتقادات واسعة من جماعات حقوقية.

ويعد الاتفاق، الذي تم توقيعه في نوفمبر بين رئيس الوزراء الألباني إدي راما ورئيس الوزراء الإيطالي جيورجيا ميلوني، جزءا من جهود ميلوني لتقاسم عبء معالجة الهجرة مع الدول الأوروبية الأخرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ألبانيا وإيطاليا العاصمة التونسية البرلمان الألباني إيطاليا تونس جيورجيا ميلوني

إقرأ أيضاً:

زلزال عنيف يضرب 3 دول| عالم هولندي يثير الجدل أول أيام عيد الأضحى

أثار عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، حالة من الجدل والرعب إذ حذر سكان العالم من زلزال قوي قد يضرب 3 دول في منطقة الشرق الأوسط خلال الأيام القادمة.

العالم الهولندي العالم الهولندي يعود لإرهاب العالم من جديد بتغريدة عن زلزال وشيك  رئيس معهد الفلك يكذب تصريحات العالم الهولندي: نعيش بمنطقة آمنة (فيديو) العالم الهولندي يحذر من زلزال قوي أول أيام عيد الأضحى المبارك

كشف العالم الهولندي عن حركة جديدة في الكواكب، حيث قال إن كوكب الزهرة بدايًا من يوم الجمعة 14 يونيو، في زاوية قائمة مع كوكبي الأرض ونبتون.

 

وهذه الحركة تشير إلى احتمال حدوث نشاط زلزالي، والفترة من 15 إلى 16 يونيو ستكون خطيرة، وسيحدث زلزال قوي تتراوح شدته من 6 إلى 7 درجات على مقياس ريختر.

 

والصادم في الموضوع أن العالم الهولندي كشف عن اماكن حدوث الزلزال خلال يومي الوقفة وأول أيام عيد الأضحي، وقال أن الأرض ستكون في وضع الزاوية اليمنى مع كوكبي الزهرة ونبتون، مشيرا إلى اقتراني كواكب الزهرة وعطارد والأرض.

العالم الهولندي

ووصف هذا الاقتران بأنه اقتران حاسم، وسيقع في عدة اماكن حسب توقعات تركيا والشرق الأوسط وأفريقيا وقال إن هذا الزلزال سيحدث بعد رصد حالات طبيعية غير مألوفة في هذه المناطق.

 

متوقعا أن الزلزال سيقع بهذه الأماكن بقوة 6 ريختر، وتحدث أيضا عن تركيا وسوريا ولبنان بأنهم سيكونوا جزء من المنطقة المحفوفة بالمخاطر، ولكن الخطر الأكبر سيكون في شرق إفريقيا بقوة 7 درجات.

 

وقال العالم الهولندي، إن تركيا وسوريا ولبنان جزء من المنطقة المحفوفة بالمخاطر، ولكن أيضًا شرق إفريقيا ويمكن أن يكون هناك أيضًا نشاط زلزالي بقوة 7 درجات.

 

ويتابع حديثة، تركيا وسوريا ولبنان، وخاصة تركيا، هي المنطقة الأكثر نشاطًا زلزاليًا.

العالم الهولنديجدل بين العلماء بسبب تصريحات العالم الهولندي 

تسبب العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، رئيس منظمة "استبيان هندسة النظام الشمسي" SSGEOS، جدل كبير بين العلماء، عقب تصريحاته المخيفة عن الزلازل خلال الفترة الأخيرة، حيث يرفض الكثيرون صحة نظرياته التي تربط بين حركة الكواكب والنشاط الزلزالي على الأرض. 

 

ويؤكد العلماء على أن التنبؤ بالزلازل بدقة لا يزال أمراً مستحيلاً حتى الآن، وأن العلوم الحديثة لم تتوصل إلى أي طريقة علمية للقيام بذلك. 

 

مقالات مشابهة

  • مدير أمن عدن يثير الجدل بتصريحاته حول اعتقال المصور صالح العبيدي (فيديو)
  • زلزال عنيف يضرب 3 دول| عالم هولندي يثير الجدل أول أيام عيد الأضحى
  • هيرنانديز يثير الجدل بشأن رحيله
  • العالم الهولندي يثير الجدل مجدداً بتوقع زلزال في 3 دول بالمنطقة
  • ”خادم”...مدير أمن عدن يثير الجدل بمكالمة هاجم فيها الإعلامي العبيدي
  • أعلى محكمة أوروبية تعزز إمكانية حصول فلسطينيين على حق اللجوء
  • "العدل الأوروبية" تغرّم المجر بسبب سياسات اللجوء
  • ميسي يثير الجدل بشأن مشاركته في كأس العالم 2026
  • محكمة أوروبية تغرم هنغاريا 200 مليون يورو لعدم التزامها بقواعد اللجوء
  • لعدم امتثالها لقواعد اللجوء.. محكمة العدل الأوروبية تغرّم المجر 200 مليون يورو