ليلة النصف من شعبان.. ينتظر الجميع من العام إلى العام موعد قدوم ليلة النصف من شعبان، لإكثار الدعاء ونية رفع الأعمال، لأنها تعد هذه الليلة من أفضل الليالي التي يمكن للشخص أن يتقرب فيها إلى لله عن باقي الليال الأخرى.

ليلة النصف من شعبان 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص ليلة النصف من شعبان 2024ليلة النصف من شعبان 2024، ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنـــــــــا.

ليلة النصف من شعبانموعد ليلة النصف من شعبان 2024

وأوضحت دار الإفتاء المصرية، موعد ليلة النصف من شعبان 2024، مشيرة إلى أن ليلة النصف من شعبان هي ليلة الخامس عشر من الشهر الهجري شعبان.

وتبدأ ليلة النصف من شعبان من مغرب اليوم السبت 24 فبراير 2024م، الموافق 14 شعبان 1445 هجريا، وتنتهي فجر اليوم التالي يوم الأحد الموافق 15 شعبان لعام 1445هجريًا، و25 فبراير لعام 2024.

ليلة النصف من شعبانليلة النصف من شعبان ورفع الأعمال

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، على سؤال يراود الجميع، وهو هل الأعمال ترفع في ليلة النصف من شعبان إما لا.

وقالالدكتور علي جمعة أن الأعمال التي ترفع إلى الله سبحانه وتعالى تكون على قسمين: الأول تفصيلية، وأوضح أن الأعمال التفصيلية هي التي ترفع إلى الله عز وجل يوم الإثنين والخميس من كل أسبوع.

وتابع بإن القسم الثاني هي الأعمال إجمالية، فهي تعرض في ليلة النصف من شعبان، قائلاً: «أنا لو أعطيت صدقة وتسببت هذه الصدقة في تعليم شخص واكتشف هذا الشخص اختراعًا أفاد البشرية وفتح لها أبواب الخير على سبيل المثال، هنا تتضاعف الحسنات على قدر نمو الصدقة وأثرها».

وأكد أن عرض الأعمال في ليلة النصف من شعبان يختلف عن عرضها في يومي الإثنين والخميس، فكل له مذاقه، منوهًا بأن ليلة النصف من شعبان من النفحات الربانية، عظمها الله تعالي، وعظمها رسول الله -صلى الله عليه وسلم.

ليلة النصف من شعباندعاء ليلة النصف من شعبان

ويبحث الكثير من المسلمين عن دعاء ليلة النصف من شعبان لترديديها طوال ساعات الليلة، ومنها:

- «يا ربّ أسألك باسمك الأعظم أن لا تدع لي من الذنوب كبيرًا أو صغيرًا إلا وغفرته لي، وأسألك أن تفرج عني الهموم والغموم، وأن تصلحني إلى أحسن الأحوال يا رب العالمين».

- «ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وثبِت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين».

- «اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم المبارك دعوةً لا تُرَد، وافتح لنا بابًا يا ربنا في الجنّةِ لا يُسَد، واحشرنا في زمرةِ النبي المصطفى صلى الله عليهِ وسلم».

- «اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك».

- «إلهنا لا تحرمنا من نبيك الشفاعة، واجعل التقوى لنا أربح بضاعة، ولا تجعلنا في شهرنا هذا من أهل التفريط والإضاعة، وآمنا من خوفنا يوم تقوم الساعة برحمتك يا أرحم الراحمين».

- «اللهم اهدني فيمن هديت، وتولاني فيمن توليت، وعافني فيمن عافيت، استغفرك ربنا من كل ذنب وخطيئة وأتوب إليك».

- «اللهم أعذ قلوبنا وأنفسنا من همسات الشياطين، اللهم إنّا نعوذ بك من نفخهم ونفثهم وهمزهم».

- «اللهمَّ بحق هذه الليلة المباركة لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا حاجةً فيها رضاك ولنا فيها صلاحًا إلا قضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين».

اقرأ أيضاًدعاء ليلة النصف من شعبان.. وأحب الأعمال التي تقربك إلى الله

عمرة النصف الثاني من شهر شعبان 2024.. الأسعار والبرامج

موعد السحور والإفطار يوم النصف من شعبان.. ساعات ترفع فيها الأعمال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شهر شعبان شعبان ليلة النصف من شعبان موعد ليلة النصف من شعبان دعاء ليلة النصف من شعبان فضل ليلة النصف من شعبان النصف من شعبان دعاء النصف من شعبان دعاء ليلة النصف من شعبان 2023 ليلة النصف من شعبان 2024 فضل صيام ليلة النصف من شعبان دعاء ليلة النصف من شهر شعبان اعمال ليلة النصف من شعبان الدعاء ليلة النصف من شعبان لیلة النصف من شعبان 2024

إقرأ أيضاً:

5 حالات يرفض فيها طلب التصالح في مخالفات البناء وفقا للقانون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

منذ بدء استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء في 7 مايو الجاري، وشهدت جميع محافظات الجمهورية إقبالًا كبيرًا من المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعهم.

وحدد قانون التصالح  في مخالفات البناء، ولائحته التنفيذية 5 حالات معينة تتسبب في رفض طلب التصالح، حيث نص على أنه يحق للسلطة المختصة أن تصدر قرارًا مسببًا برفض التصالح وتقنين الأوضاع، أو باعتبار قرار قبول التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع كأن لم يكن، بحسب الأحوال.
وفي هذا الإطار تستعرض «البوابة نيوز» هذه الحالات وفقا للقانون فيما يلي:

1- رفض اللجنة المنصوص عليها في المادة (5) من هذا القانون طلب التصالح، وفوات مواعيد التظلم، أو تأييد لجنة التظلمات لقرار اللجنة بالرفض.
2- عدم سداد كامل مبلغ مقابل التصالح خلال ستين يومًا من تاريخ إخطار مقدم طلب التصالح بموافقة اللجنة على الطلب، وذلك في أحوال السداد الفوري.
3- التقاعس عن سداد قسطين من الأقساط المستحقة من مقابل التصالح.
4- حدوث تغيير أو تعديل في محل التصالح.
5- عدم صحة المستندات أو البيانات المتعلقة بطلب التصالح مقارنة بالواقع.
على أن يتضمن القرار استكمال الإجراءات القانونية والتنفيذية اللازمة، أو تصحيح الأعمال المخالفة وفق أحكام قانون البناء المشار إليه، ويتم استئناف نظر الدعاوى والتحقيقات الموقوفة وتنفيذ الأحكام والقرارات الصادرة في شأن الأعمال المخالفة.

ويخطر مقدم طلب التصالح بالقرار بكتاب موصى عليه مصحوبا بعلم الوصول أو بأي وسيلة أخرى تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

مقالات مشابهة

  • منقول عن نبينا محمد.. دعاء فك الكرب الشديد
  • ارتفاع تفضيل ممارسة الأعمال التجارية خارج الاتحاد الأوروبي
  • موسم الحج.. ما هو دعاء ابن عمر عند الصفا؟
  • مع اقتراب العيد.. أفضل الأدعية عند تقديم الأضاحي
  • «محرقة خيام رفح».. المشاهير يثورون من أجل الإنسانية
  • موعد استطلاع هلال أول ذو الحجة 2024.. اللهم بلغنا يوم عرفة
  • اللهم بك أصبحنا.. أدعية صباحية مباركة «رددها الآن»
  • لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله
  • موعد وقفة عرفات 2024 وأهمية صيام يوم عرفة
  • 5 حالات يرفض فيها طلب التصالح في مخالفات البناء وفقا للقانون