طرحت منصة Watch it الرقمية، بوستر تشويقي للفنان فتحي عبد الوهاب لمسلسل “الحشاشين” بطولة النجم كريم عبد العزيز، والمقرر عرضه في شهر رمضان 2024، على شاشات المتحدة.

فتحي عبد الوهاب 

وفى نفس السياق، ينتظر الجمهور فى رمضان انطلاق عرض مسلسل “الحشاشين” بشغف شديد خاصة أنه يعد من الأعمال الفنية الضخمة انتاجيًا فى الموسم الرمضاني.

وتراهن المتحدة للخدمات الإعلامية على المسلسل بقوة ووفرت له ميزانية ضخمة وكل الامكانيات المتاحة حتي يظهر العمل للجمهور فى أحسن صورة.

كريم عبد العزيز 

كما يضع جمهور النجم كريم عبد العزيز رهانًا كبيرًا عليه، خاصة انه يجسد شخصية "حسن الصباح" فى مسلسله الجديد “الحشاشين” ويخوض رحلة مليئة بالمغامرات في عمل سيكون ملحميًا تاريخيًا.

كريم عبد العزيز 

كما تعتبر شخصية حسن الصباح من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل بالتاريخ الإسلامى والعالم أجمع بعدما أسس الجماعة الأشهر فى تنفيذ حركات الاغتيالات من وراء قلعة حصينة هى الموت.

ويلعب النجم كريم عبد العزيز الشر لأول مرة فى مشواره الفني وسيكون فى اختبار صعب فى الماراثون وسط الأعمال الضخمة المنافسة، فهل سينجح كريم فى تصدر التريند وخطف الأنظار وينال اشادات الجميع، وهذا ما ستكشفه لنا الحلقات الأولى فى المسلسل.

 

كريم عبد العزيز

 

ويجسد كريم عبد العزيز شخصية حسن الصباح الدور الذى يعد تحديًا كبيرًا لكريم عبد العزيز، يحمل فى طياته رهانا كبيرا من قبل النجم الأكثر تحقيقاً للإيرادات فى تاريخ السينما المصرية والعربية، بآخر أفلامه بعدما يقدم فى العمل شخصية تحمل الشر للمرة الأولى بمشواره الفنى.

وكان صور فريق العمل عدداً من مشاهد المسلسل في كازاخستان واستغرق التصوير من يقرب من 10 أيام، قطع من خلالها مخرج العمل شوطاً كبيراً في تصوير العمل بشكل كامل، ومن المقرر أن ينتقل التصوير إلى ديكورات آخرى خلال الفترة المقبلة .

حرص النجم كريم عبد العزيز على مشاركة جمهوره أول صورة لشخصية حسن الصباح مؤسس طائفة الحشاشين الذى يجدسها فى مسلسل "الحشاشين".

وظهر كريم عبد العزيز على ظهر حصان، مرتديًا ملابس قديمة تناسب الفترة الزمنية التى تدور فيها الأحداث.

كريم عبد العزيز 

دخل النجم كريم عبد العزيز لوكيشن تصوير مسلسله الجديد “الحشاشين”، الذي من المقرر عرضه في رمضان المقبل 2024.

من هم طائفة الحشاشين؟ 


تأسست طائفة الحشاشين على يد الحسن الصباح الذي كان في بلاط السلاجقة في وقت من الأوقات وكان حقود على الوزير نظام الملك لأنه كان يعارض أفكاره المتطرفة دائما، وترك الحسن الصباح البلاط السلجوقي وأتى إلى مصر التي كانت وقتها تحت الحكم الفاطمي على يد الخليفة المستنصر بالله وأقام في مصر فترة ولكنه كان على عداء مع الوزير الذي كان نفوذه طاغيا في ذلك الوقت بدر الدين الجمالي، فكان ذلك سببا في أن يستهدفه بدر الدين، الأمر الذي جعل الحسن الصباح يفر هاربا إلى أصفهان، ولكن قبلها مر على عدد من البلاد التي تحت حكم العباسيين التي كان يدعو فيها الشباب للانضمام إلى طائفته، وبعد أن شكل قاعدة كبيرة وقويه في وسط الدول السلجوقية والعباسية أراد أن يصنع لنفسه حصنا منيعا يحميه، فاقتحم قلعة الموت في فارس وجعلها مركز البداية لاستمرار التوسع في دعوته.

كريم عبد العزيز مسلسل الحشاشين 2024.. قصة الطائفة المنظمة لأقوى عمليات الاغتيال على مر التاريخ
 

كانت قلعة الموت مليئة بالحدائق الجميلة والأشجار البديعة والطبيعة الخلابة بجانب الفتيات الجميلات فيها، وكان الحسن الصباح يقنع الفتيان بالانضمام إليه ويوهمهم بأنه يملك مفاتيح الجنة من خلالها، حيث كان يستخدم بعض الأعشاب والنباتات أو حساء يسقيهم إياه، يجعلهم ذلك يغرقون في النوم لفترة كي ينقلهم إلى الحديقة التي كانت مغلقة وكانت سرا لا يعلمها إلى بعض من خدمه، فيستيقظ الشبان ويرون أنفسهم في عالم بديع لا تشوبه شائبة وفيه كل الملذات التي يعشقونها، وفي النهاية تسقيهم الفتيات الحساء الذي يعيدهم إلى النوم ثانية ثم يخرجونهم من حديقة القلعة، فيقتنع الشباب يؤمنون إيمانا تاما بدعوة إمامهم الحسن بن الصباح، بل وينفذون أوامره مهما كانت طبيعتها، ولذلك كان مستعدين استعداد تاما لأن يغتالوا الشخصيات المهمة ويضحون بأنفسهم بعد ذلك حيث أنه من الصعب هروبهم، وأتى هذا الاستعداد من اقتناعهم بدخولهم الجنة التي أراهم شيخهم إياها.

كريم عبد العزيز 

وكان النجم كريم عبد العزيز قد طرح برومو مسلسل الحشاشين المأخوذ من أحداث حقيقية من القرن الحادى والعشرين.

وظهر كريم فى البرومو بالبحر يحاول النجاة ويقول: "اطمن.. مفيش ألم.. مفيش موت.. فيه طيران أسرع من البرق لروحك.. من هنا للجنة.. أنا صاحب مفتاح الجنة.. أنا حسن ابن الصباح".

كريم عبد العزيز أبطال الحشاشين


مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز وميرنا نور الدين وفتحي عبد الوهاب وأحمد عيد وإسلام جمال ونيقولا معوض وسامي الشيخ ونور إيهاب وسارة الشامي ونور محمود وعصام السقا ومروان نشأت ومحمد سليمان ومحمد فراج ورياض الخولي وميمي جمال وعبد العزيز مخيون ومن تأليف عبد الرحيم كمال ومن إنتاج تامر مرسي ومن إخراج بيتر ميمي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فتحى عبد الوهاب الحشاشين رمضان موسم رمضان رمضان 2024 النجم کریم عبد العزیز الحسن الصباح عبد الوهاب حسن الصباح

إقرأ أيضاً:

تحويل مسلسل الحشاشين إلى فيلم سينمائي عالمي

قرر صناع مسلسل "الحشاشين" الذي عرض في موسم دراما رمضان الماضي تحويله إلى فيلم سينمائي يعرض في عدد من دور العرض على مستوى العالم، وذلك استكمالا للنجاح الذي حققه المسلسل الذي ينتمي إلى فئة الأعمال التاريخية.

وفي تصريح للجزيرة نت، أكد الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال، مؤلف العمل، أن هناك نية لتحويل المسلسل إلى فيلم سينمائي، وقال إن القصة والشخصيات ستكون مختلفة، وكذلك المعالجة السينمائية ستختلف عن المسلسل.

الكاتب عبدالرحيم كمال (مواقع التواصل الاجتماعي)

وبحسب تصريحات المخرج بيتر ميمي في لقائه الأحد الماضي في ندوة بجمعية النقاد المصريين، فإن الفيلم سيعمل على تقديم الرواية الشرقية، وهى رواية مختلفة عن المسلسل الذي اعتمد على قصة حسن الصباح المكتوبة والمدونة في الروايات الغربية، والتي تدور حول صداقة الصباح مع عمر الخيام ونظام الملك وقصة قلعة الموت التي بنى فيها جنته.

وقال بيتر ميمي إن تحويل العمل الفني إلى فيلم سينمائي كان هدفا منذ بداية تصوير المسلسل وذلك استكمالا للرسالة التي قدمها المسلسل، بعد تحقيقه صدى واسعا في مصر والوطن العربي، ولكن سيتم العمل على عرض الفيلم خارج حدود الوطن العربي. وأشار أنهم يدرسون تصوير الفيلم بجودة "8 كيه" بصورة قريبة من "آيماكس".

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4نقطة ضعف أم قوة؟ نقاش حول استخدام اللهجة المصرية في "الحشاشين"list 2 of 4"الحشاشين".. جدل تاريخي حول مسلسل لم يرقَ إلى مستوى التطلعاتlist 3 of 4الحارة الشعبية بمسلسلات رمضان.. مكان خيالي غير موجود على الخريطةlist 4 of 4المسلسل العراقي "عسل مسموم".. قصة غدر وخيانة غنية بالميلودراماend of list

وأوضح "ميمي" في لقاء له ببرنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي على قناة "أونْ" أن الاستعداد للمسلسل بدأ من الصفر لأن تناول حقبة تاريخية بهذا الشكل تتطلب مجهودا كبيرا، وقال إنهم لم يكونوا مؤهلين لذلك على مستوى الأسلحة والملابس ومواقع التصوير، ولذلك كان هناك مجهود كبير بجانب الإنتاج الضخم حيث وفرت الشركة المنتجة كافة الإمكانيات.

مسلسل "الحشاشين" من بطولة كريم عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب وأحمد عيد وميرنا نور الدين، ومن تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي، وتدور أحداثه في القرن 11 الميلادي حول فرقة الحشاشين الدموية التي أثارت الفزع والخوف وقتها واغتالت عددا من الشخصيات المهمة والأمراء بقيادة مؤسس الفرقة حسن الصباح الذي جسد شخصيته الممثل كريم عبد العزيز. وخلال عرض المسلسل أثار جدلا واسعا لاستخدامه اللهجة العامية المصرية وهو ما دافع عنه صناع العمل لاحقا وشددوا على أن اختيار اللهجة العامية؛ لرغبتهم في الوصول لشريحة أكبر من الجمهور.

مقالات مشابهة

  • نضال الشافعي عن شخصية الإمام الغزالى: دور مهم فى تاريخي الفني
  • نضال الشافعي يوجه رسالة خاصة إلى كريم عبد العزيز
  • تامر حبيب عن مسلسل الحشاشين: عيدت مع حسن الصباح
  • تحويل مسلسل الحشاشين إلى فيلم سينمائي عالمي
  • إشادة واسعة بالحشاشين.. وكريم عبد العزيز: «حسبي الله ونعم الوكيل» أغرب تعليق
  • عمر الشناوي يشارك كواليس تدريباته لشخصيته من مسلسل «الحشاشين» |فيديو
  • تعيين أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيسًا لمجلس الوزراء في الكويت وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة
  • الجمهور يشيد بمسلسل لحظة غضب.. ناقش الخلافات الزوجية بأسلوب تشويقي
  • كريم عبد العزيز يصف “الحشاشين” بـ”المجازفة” ويكشف أصعب تعليق وصله
  • فوجئت إني بتشاف في روسيا.. كريم عبد العزيز يؤكد نجاح "الحشاشين" عالميًا