قضت محكمة جنايات سوهاج اليوم السبت، بمعاقبة المتهم "م.ع.ع" عامل بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، لاتهامه بالإتجار في الأقراص المخدرة ترامادول والحشيش بدائرة قسم أول سوهاج.   تعود أحداث القضية الى عام 2023 بدائرة قسم أول سوهاج، عندما وردت معلومات لضباط المباحث، مفادها قيام المتهم بالإتجار فى الأقراص المخدرة ترامادول والحشيش بدائرة المركز، وترويجهما على عملائه من راغبى الشراء والمتعاطين وأصحاب الكيف، وبعد تقنين الإجراءات، وإجراء التحريات تأكدت صحة المعلومات الواردة من أحد المصادر السرية، وتم القبض على المتهم وبحوزته عدد من الأقراص المخدرة وقطع الحشيش كانت معدة للبيع وبمواجهته اعترف بالإتجار فى المخدرات، وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سوهاج جنايات سوهاج الحشيش قسم أول السجن الأقراص المخدرة

إقرأ أيضاً:

إدراج 17 متهمًا على قائمة الإرهاب لـ5 سنوات

قررت الدائرة الأولى إرهاب، بمحكمة الجنايات، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، المنعقدة بغرفة المشورة، اليوم الأربعاء، إدراج 17 متهما على قائمة الإرهابيين على أن يكون الإدراج القائم لمدة 5 سنوات من تاريخ صدور هذا القرار، وأمرت بنشر القرار فى جريدة الوقائع المصرية.

إدراج 17 متهما على قائمة الإرهاب لـ5 سنوات 

أصدرت المحكمة القرار فى طلب الإدراج رقم 4 لسنة 2024 قرارات إدراج إرهابية فى شأن الجناية رقم 12989 لسنة 2024 العجوزة والمقيدة رقم 2989 لسنة 2023 حصر أمن الدولة العليا.

وقالت المحكمة إنه بعد الاطلاع على المواد رقم 1و2 و3 و4 و5 و7 طبقا للقانون رقم 8 لسنة 2015 فى شأن الكيانات الإرهابية والارهابيين.

القبض علي مدير شركة إنتاج فنى شهيرة بالجيزة

كما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة إنشاء أحد الأشخاص شركة إنتاج فني "بدون ترخيص" - كائنة بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، وتحتوي على ستوديو تسجيل صوتي، مستخدمًا معدات حاسب آلي تعمل كوحدات معالجة مركزية مُحمل عليها مصنفات سمعية وبصرية دون الحصول على تصريح من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر الشركة المُشار إليها وأمكن ضبط المدير المسئول وبحوزته وحدة معالجة مركزية تحوي العديد من المقاطع الموسيقية- وحدة تسجيل صوتي كاملة "بدون ترخيص".

وبمواجهته أقر بارتكابه المخالفات السالف ذكرها بالمُشاركة مع صاحب الشركة بقصد تحقيق أرباح مادية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، حيث جاء هذا استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية.

ضبط قضايا الإتجارفي النقد الأجنبي بـ 10 ملايين جنيه

وجه الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ضربات أمنية مستمرة، لضبط مرتكبي جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي.

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة، عن ضبط عدد من قضايا الإتجار في العملات الأجنبية المختلفة، بقيمة 10 ملايين جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارًا للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

مقالات مشابهة

  • المشدد 3 سنوات للمتهم بالشروع في قتل شقيقين وآخر بشبرا
  • زراعة سوهاج تنظم الدورة التدريبية الرابعة عشر للمشتغلين بالإتجار في المبيدات
  • المشدد 3 سنوات لعامل وشقيقه لإتجارهم في الأسلحة النارية بشبرا الخيمة
  • السجن 3 سنوات للمتهم بتزوير محررات رسمية لسيارة بالإسكندرية
  • المشدد 3 سنوات لعاطل باع سيارة بعقد ورخصة مزورين فى الإسكندرية
  • إدراج 17 متهمًا على قائمة الإرهاب لـ5 سنوات
  • المشدد 3 لسنوات للمتهم بحيازة 25 قرص ترامادول بالقاهرة
  • المشدد 3 سنوات لعاطل متهم بالاتجار في المخدرات بالساحل
  • المشدد 15 عامًا لعامل ونجليه لاتهامهم بقتل شاب في شبين القناطر
  • حدث وأنت نائم| إحالة مؤدي المهرجانات مجدي شطة للمحاكمة.. والإعدام شنقًا لقاتل والده ببورسعيد