تراجعت أسعار النفط 3% تقريبا عند التسوية أمس الجمعة وسجلت خسائر أسبوعية بعدما أشار أحد صناع السياسات بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إلى أن خفض أسعار الفائدة قد يتأجل شهرين آخرين على الأقل.

 

أسعار النفط

 

انخفضت أسعار النفط للعقود الآجلة لخام برنت بما يصل 2.05 دولار أو بنسبة انخفاض تعادل نحو 2.

5% ليصل إلى مستوى سعر 81.62 دولار للبرميل عند التسوية. 

 

كما تراجعت أسعار النفط لعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بما يصل نحو 2.12 دولار أو بنسبة انخفاض تعادل 2.7% لتصل إلى مستوى سعر 76.49 دولار.

 

وهبط أسعار النفط لبرنت خلال الأسبوع 2%، بينما هبط الخام الأميركي أكثر من 3%. لكن مؤشرات الطلب الجيد على الوقود والمخاوف المتعلقة بالإمدادات قد تؤدي إلى انتعاش الأسعار في الأيام المقبلة.

 

بعد مكاسبها أمس.. هبوط أسعار النفط اليوم الجمعة أسعار النفط تواصل الانخفاض وسط ترقب لموعد خفض الفائدة

 

أسعار النفط فى الأسواق

 

أسعار النفط 

 

ويُبقى المركزي الأميركي سعر الفائدة عند نطاق 5.25-5.5% منذ يوليو الماضي، وأظهر محضر اجتماعه للسياسة الشهر الماضي أن معظم مسؤوليه يبدون قلقا من التعجل في تيسير السياسة النقدية.

 

وفي الوقت نفسه تجري في باريس محادثات تستهدف هدنة في قطاع غزة فيما يبدو أنها أكثر التحركات جدية منذ أسابيع لوقف الصراع في فلسطين والإفراج عن رهائن إسرائيليين وأجانب.

 

وقال تيم إيفانز المحلل المستقل لسوق النفط في مذكرة إن محادثات وقف إطلاق النار قد تدفع السوق إلى توقع تهدئة التوتر الجيوسياسي.

 

لكن التوتر مستمر في البحر الأحمر مع إجبار الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران يوم الخميس بالقرب من اليمن سفن الشحن على التحول عن سلوك المسار التجاري.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار أسعار النفط صناع السياسات مجلس الاحتياطي الاتحادي البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة الفائدة أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب

"رويترز": تتجه أسعار الذهب لتسجيل خسارة أسبوعية رغم ارتفاعها اليوم قبل قراءة مهمة للتضخم في الولايات المتحدة قد توفر المزيد من المؤشرات بشأن موعد خفض أسعار الفائدة. وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمائة إلى 2369.99 دولار للأوقية (الأونصة)، لكنه انخفض بأكثر من واحد بالمائة خلال الأسبوع. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمائة إلى 2368.30 دولار. وقالت سوني كوماري خبيرة استراتيجية السلع الأولية في إيه.إن.زد "في الأسبوع الماضي، ارتفعت الأسعار لمستويات قياسية وسط رهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر. وعندما ترتفع الأسعار في فترة قصيرة، نرى تصحيحا، لكننا نظل متفائلين حيال حركة الذهب". وأظهرت بيانات الخميس أن الاقتصاد الأمريكي نما بوتيرة أسرع من المتوقع في الربع الثاني، إلا أن ضغوط التضخم تباطأت مما يبقي على توقعات خفض أسعار الفائدة في سبتمبر. وعادة ما تزيد جاذبية المعدن النفيس الذي لا يدر عوائد في ظل أسعار الفائدة المنخفضة. وقالت سوجاندا ساشديفا مؤسسة شركة إس.إس ويلث ستريت للأبحاث ومقرها نيودلهي "مع وجود دعم في الأمد القريب عند مستوى 2280 دولارا، فإننا لا نزال نعتقد أن الذهب قد يصل إلى 2680 دولارا بحلول نهاية هذا العام". وأضافت "الانتخابات الأمريكية والضبابية السياسية المحيطة بها إلى جانب التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين هي محفزات رئيسية أخرى يمكن أن تؤدي إلى انتعاش كبير في الأسعار". وأظهرت بيانات أن صافي واردات الصين، أكبر مستهلك للذهب في العالم، من خلال هونج كونج تراجع 18 بالمائة في يونيو مقارنة مع الشهر السابق. وقالت كوماري من إيه.إن.زد "من المتوقع أن يرتفع الطلب الصيني على الذهب خاصة في ظل التحديات التي تواجهها أسواق العقارات والأسهم. وفي الوقت نفسه، من المرجح أن يرتفع الطلب الهندي على الذهب مع الدخول في الربع الرابع، وهو عادة فترة موسمية قوية للطلب على الذهب". وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية واحدا بالمائة إلى 27.70 دولار للأوقية. واستقر البلاتين عند 933.42 دولار. ويتجه المعدنان لتسجيل خسائر للأسبوع الثالث على التوالي. وارتفع البلاديوم 0.1 بالمائة إلى 907.57 دولار.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب
  • النفط في طريقه لتسجيل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي
  • المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة الرئيسي إلى 18%
  • الذهب يتجه لخسارة أسبوعية وسط ترقب للتضخم بأميركا
  • اسعار النفط تنخفض وفي طريقها لتكبد خسائر أسبوعية
  • ارتفاع أسعار النفط بدعم من بيانات أميركية
  • ارتفاع أسعار النفط مع توقعات بزيادة طلب الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة
  • البنوك الكبيرة في الصين تخفض أسعار الفائدة على الودائع
  • تركيا تعيد وديعة بقيمة 5 مليارات دولار إلى السعودية.. ومصادر تكشف الاسباب
  • أسعار النفط ترتفع مدعومة بتراجع مخزونات الخام الأميركية