استحوذت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة هواوي تكنولوجيز على المركز الأول في سوق الأجهزة اللوحية في الصين في الربع الرابع من العام الماضي، مما أطاح بمنافستها الأمريكية آبل من المركز الأول من حيث الشحنات الفصلية لأول مرة منذ بدء الإحصاءات في عام 2010، وفقا لما ذكره موقع "ييكاي". لأحدث البيانات.

وشكلت هواوي 30.

8 في المائة من شحنات الأجهزة اللوحية في البلاد في الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 ديسمبر، بزيادة 9.6 نقطة مئوية عن العام الماضي، في حين تراجعت حصة أبل 6.7 نقطة مئوية إلى 30.5 في المائة، وفقا لتقرير صادر عن شركة معلومات السوق الأمريكية آي دي سي. 

وتلاهما كل من Xiaomi وHonor وLenovo في المراكز الثالث والرابع والخامس بنسبة 9.4% و7.6% و7.2% من السوق على التوالي.

وقالت شركة IDC ومقرها ماساتشوستس إن بعض الشركات المصنعة استفادت من ازدهار التسوق عبر الإنترنت Double Eleven الذي حدث في نوفمبر لتقديم تخفيضات كبيرة لترويج المبيعات. لكن هذا أدى إلى خفض متوسط سعر الجهاز اللوحي بنسبة 2.5 بالمائة عن الربع السابق.

في العام الماضي، تباطأت مبيعات الأجهزة اللوحية في الصين بشكل ملحوظ بعد أن بلغت ذروتها خلال الوباء وأصبح المستهلكون أكثر وعيًا بالتكلفة. وقال التقرير بشكل عام، إن شحنات الأجهزة اللوحية تراجعت بنسبة 5.7% في الربع الرابع على أساس سنوي إلى 8.2 مليون وحدة، في حين انخفضت المبيعات السنوية بنسبة 4.5% إلى 28.7 مليون وحدة.

وقال جان مياو، كبير مديري الأبحاث في شركة IDC بالصين، إن الشركات المصنعة الرئيسية ستولي المزيد من الاهتمام هذا العام لتجربة المستخدم والتنمية المستدامة لعلاماتها التجارية. وسيركز المطورون على تحسين القدرات الأساسية لبرامج النظام، وتطبيق تكنولوجيا توليد الذكاء الاصطناعي، وإطلاق منتجات مدمجة على مستوى النظام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأجهزة اللوحیة

إقرأ أيضاً:

أرباح «المتطورة» الفصلية ترتفع إلى 108.7 مليون ريال

سجل صافي أرباح الشركة السعودية للصناعات المتطورة «المتطورة» في الربع الأول من العام الحالي، نحو 108.72 مليون ريال، مقابل نحو 22.07 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة سبة 392.6%.

 كذلك ارتفع صافي أرباح الشركة على أساس فصلي بنسبة 201.25%، مقابل صافي ربح 36.0937.63 مليون ريال في الربع الأخير من العام الماضي؛ وذلك بسبب ارتفاع الأرباح من الموجودات المالية بالقيمة العادلة من خلال الأرباح والخسائر، رغم انخفاض حصة الشركة من أرباح الشركات الزميلة وارتفاع تكاليف التمويل والمصاريف العمومية والإدارية والزكاة التقديرية، وفق «العربية».

وذكرت الشركة في بيان، أنها باشرت تغييرات في المراكز الاستثمارية والدخول في فرص استثمارية جديدة حققت أرباحا من موجودات مالية بالقيمة العادلة من خلال الأرباح والخسائر بمقدار 117.5 مليون ريال خلال الربع الحالي مقارنة ب 9 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة ارتفاع بمقدار 1,205% , ومقارنة ب 55.9 مليون ريال خلال الربع السابق بنسبة ارتفاع بمقدار 110%، مشيرة إلى تعديل الربح للسهم الواحد بسبب بدء الشركة بشراء أسهم خزينة، حيث اشترت مليون سهم وتخصيصها كأسهم الخزينة.

مقالات مشابهة

  • يحمل ميزة لا توجد بكافة الأجهزة اللوحية.. تسريبات حول OnePlus Pad 2
  • أرباح «المتطورة» الفصلية ترتفع إلى 108.7 مليون ريال
  • نمو الناتج المحلي الصيني بنسبة 5.3% خلال الربع الأول من العام الجاري
  • نمو الاقتصاد الصيني في الربع الأول من العام الحالي يفوق التوقعات
  • اقتصاد الصين يتجاوز التوقعات ويحقق نموًا ملحوظًا بنسبة 5.3%
  • الاقتصاد الصيني يتجاوز التوقعات.. نمو بأكثر من 5%
  • بنسبة 0.6%.. ارتفاع أسعار العقارات في السعودية خلال الربع الأول من 2024
  • نمو الناتج الصيني 5.3% في الربع الأول من 2024
  • سامسونغ تطيح بآبل عن عرش مبيعات الهواتف عالمياً
  • «معلومات الوزراء»: 300 مليون دولار ارتفاعا في حجم الصادرات الزراعية عن العام الماضي