تزيين الشوارع والمنزل من الطقوس والعادات الرمضانية التي يحرص المسلمون عليها في الشهر المبارك منذ سنوات طويلة، فهي تزرع البهجة في قلوب الكثير خاصة الأطفال، لذلك يبدأ البعض منهم بتزيين شرفات المنزل وغيرها من الأماكن استعدادا لشهر رمضان الذي تفصلنا أيام قليلة عن قدومه، لكن ربما البعض الآخر لم يكن لديه القدرة على الابتكار، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير أفكار تجهيز زينة رمضان للبيت بأحدث الأشكال.

أفكار تجهيز زينة رمضان للبيت

تكون أفكار تزيين زينة رمضان للبيت عديدة ومتنوعة، إذ يمكن وضع بعض الديكورات الرمضانية مثل الشموع التي توضع داخل علب زجاجية مدون عليها رمضان كريم في جميع زوايا الغرفة، بالإضافة إلى الصناديق المصنوعة من الخشب الإسلامية وبها مصحف أو تحمل صورا عديدة للعائلة وفقا لما ذكره موقع «property finder».

من ضمن أفكار تزيين زينة رمضان للبيت، هي تغطية الوسائد في غرف المنزل بالطابع الرمضاني وأيضا من الممكن أن يتم وضع الفوانيس الرمضانية ذات الأحجام الصغيرة في جميع أرجاء المنزل سواء على السفرة أو المكتب وأيضا يمكن وضع وصلة الإضاءة المليئة بالفوانيس والنجوم وغيرها من الأشكال الرمضانية.

تزيين المنزل في رمضان 

لم تقتصر الديكورات الرمضانية عند هذا الحد، إذ يمكن أيضا وضع لوحات تكون مدونة بكلمات عربية أو زخرفة إسلامية مثل رمضان كريم أو بعض الآيات القرآنية يتم بها تزيين حوائط منزلك.

استبدال مفرش السفرة التقليدي بمفرش مصنوع من الخيامية، حيث إن هذا النوع من المفروشات يعطي إحساسا بالأجواء الرمضانية، ولكن من الضروري مع مراعاة حسن اختيار الألوان بما يناسب ألوان الغرفة أو أثاث المنزل الخاص بك، كما يمكن أن إنشاء ديكور ركن خاص للعبادة وتلاوة القرآن وصلاة التراويح ويوضع فيه كرسيًّا وطاولة مزينة بمفرش الخيامية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زينة رمضان تزيين المنزل شهر رمضان المبارك صلاة التراويح

إقرأ أيضاً:

أوباما يكشف عن مرشحه للبيت الأبيض

بغداد اليوم -  متابعة

كشف الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، اليوم الجمعة (26 تموز 2024)، مرشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية في تشرين الثاني القادم.

وقال أوباما إنه يدعم ترشيح نائبة الرئيس كامالا هاريس للبيت الأبيض عن الحزب الديمقراطي.

وكتب أوباما على منصة إكس "اتصلنا أنا وميشيل في مطلع الأسبوع بصديقتنا كامالا هاريس. قلنا لها إننا نعتقد أنها ستكون رئيسة ممتازة للولايات المتحدة وإنها تحظى بدعمنا الكامل".

وكان أوباما امتنع بالأيام الماضية عن دعم ترشيح بايدن للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

مقالات مشابهة

  • أطباء أمريكيون في رسالة للبيت الأبيض: لا يمكننا التزام الصمت إزاء ما رأيناه في غزة
  • أوباما يكشف عن مرشحه للبيت الأبيض
  • أوباما يدعم ترشيح كامالا هاريس للبيت الأبيض
  • "أحلى واحدة".. ياسمين عبد العزيز تتغزل فى نفسها بأحدث ظهور
  • طريقة تحضير خيار مخلل في المنزل.. خطوات سهلة ونصائح مفيدة
  • كيفية التخلص من الحشرات الصغيرة في المنزل
  • هل تخطّط لعطلة صيفية خارج العراق؟ إليكِ أهم الخطوات للقيام بها قبل السفر
  • أحمد عز يستأنف اليوم على قرار إلزامه 23 ألف جنيه إسترليني لـ توأم زينة
  • حدث وأنت نائم| إحالة مؤدي المهرجانات مجدي شطة للمحاكمة.. والإعدام شنقًا لقاتل والده ببورسعيد
  • 50 طالبا يبدأون معسكر "أفكار المشاريع الناشئة" بمنح