علق سمير صبري مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، على الصفقة الاستثمارية الكبرى لتطوير منطقة رأس الحكمة.

 

أستاذ اقتصاد عن رأس الحكمة: مشروع استثماري ضخم صفقة رأس الحكمة تصيب السوق الموازي بالشلل

وقال سمير  صبري في حواره مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، :" تم تنفيذ محاور للتنمية في مصر خلال السنوات الماضية وتم العمل على تطوير البنية التحتية ".

أضاف سمير صبري:" الدولة عملت على تطوير شبكة الطرق وقامت بإنشاء محاور للتنمية في كافة محافظات الجمهورية ".

 

 وتابع سمير صبري :" مصر تقوم ببناء دولة جديدة وشبكة الطرق والمحاور الجديدة أسهمت بشكل إيجابي في إنجاح صفقة راس الحكمة وجذب الاستثمارات".

 

 واكمل سمير فرج :" رئيس الوزراء أكد أن مصر عكفت على تطوير ورفع كفائة شبكة الطرق من اجل   خدمة المشروعات الاستثمارية الكبرى ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مقرر رأس الحكمة استثمارات الطرق اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

أعمال رصف وتطوير الطرق والشوارع في المحلة الكبرى

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أعمال الرصف والتطوير الجارية بشارع الوحدة العربية بحي ثان المحلة ،حيث يتم اعمال رش مادة mco تمهيدًا لوضع طبقة الاسفلت ، ويمتد شارع الوحدة العربية من شارع نعمان الأعصر أمام نفق الشون إلى شارع وابور الثلج بطول 380 مترا ومتوسط عرض يتراوح بين 8 و12 مترا.

محافظة الغربية


استمع الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، من الموظفين عن  سير العمل داخل المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بحي أول وثان ومركز ومدينة طنطا،  على تيسير حصول المواطنين على الخدمات المحلية من المراكز التكنولوجية بكل سهولة ويسر لضمان سرعة وجودة تلك الخدمات بما يحقق رضا المواطنين ، وخاصة التيسير على الراغبين من أبناء المحافظة في تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء و استيفاء أوراق ملفات التصالح الخاصة بهم.

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة من الدولة بالتيسير على المواطنين في تطبيق قانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن .

ووجه رحمي، بتذليل أي عقبات أمام المواطنين لنهو الإجراءات المتعلقة بالتصالح، مشيرًا إلى تقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي كونه أحد الملفات الهامة التي تقع على رأس أولويات الدولة التي تساهم في ضبط منظومة العمران والبناء وتيسير الإجراءات على المواطنين، للاستفادة من حزمة التيسيرات المقدمة من الدولة لتوفيق أوضاعهم والدخول تحت مظلة القانون.

والتقي محافظ الغربية، مع عدد من المواطنين الذين حضروا للمراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح والذين قدمو الشكر للدولة المصريه على التسهيلات التي قدمتها لهم في هذا الملف والسماح لهم بالتصالح علي مخالفات البناء والبدء في الاجراءات ، مشيدين بحسن التعامل مع العاملين في المراكز التكنولوجية وطباعة كافة الأوراق المطلوبة لتقديم الطلبات.

وأكد محافظ الغربية، على متابعته اللحظية والميدانية المستمرة لمنظومة تلقى طلبات تصالح المواطنين بالمراكز التكنولوجية وذلك من خلال الجولات الميدانية اليومية و غرفة العمليات المركزية بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام لتذليل العقبات أولًا بأول وتسريع معدلات الأداء بهذا الملف.

ولفت إلى أن المحافظة قامت بوضع بنرات إرشادية في أماكن ظاهرة بالمراكز التكنولوجية بمراكز ومدن المحافظة تتضمن الإجراءات والأوراق والمستندات المطلوبة ، فضلا عن تخصيص وتجهيز أماكن لانتظار المواطنين منعا للتكدس .

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا ، الأستاذ ممدوح النجار رئيس حي أول طنطا ، الأستاذ عبد العظيم الحمراوي رئيس حي ثان طنطا.

مقالات مشابهة

  • هالة السعيد تبحث مع وزير المالية القطري تطوير المجالات الاستثمارية المشتركة
  • 5 حوافز إضافية للمشروعات الاستثمارية وفقًا لقانون الاستثمار الجديد.. تعرف عليها
  • رئيس جهاز مدينة ١٥ مايو يتابع أعمال الطرق والمرافق بمنطقة القرنفل للإسكان المتوسط
  • أعمال رصف وتطوير الطرق والشوارع في المحلة الكبرى
  • الجروان: "رأس الحكمة" دخلت حيز التنفيذ.. والإمارات تخطط لسلسلة استثمارات كبرى في مصر
  • «رجال أعمال إسكندرية» تنظم ندوة عن الفرص الاستثمارية والصناعية
  • أمانة الحدود الشمالية تطرح عدة فرص استثمارية متنوعة
  • الإمارات تستحوذ على 55.7 % من تدفقات الاستثمار الهندي إلى الخليج
  • هيئة الاستثمار ووكالة الاستثمار الآذرية تبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • «العامة للاستثمار» تبحث مع الـ«وكالة الآذرية» خطط التعاون الاقتصادي في مصر