RT Arabic:
2024-05-26@12:11:09 GMT

ترامب يهزم نيكي هايلي في كارولاينا الجنوبية

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

ترامب يهزم نيكي هايلي في كارولاينا الجنوبية

أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب هزم المرشحة الرئاسية عن نيكي هايلي آخر منافسيه الجمهوريين في الانتخابات التمهيدية بولاية كارولينا الجنوبية.

وذكرت شبكة "سي إن إن" أن ترامب يتقدم في الانتخابات التمهيدية في ولاية كارولينا الجنوبية بنسبة 66.8%، وبحسب شبكة "فوكس" فإن الرئيس السابق حصل على 63.

5%.

إقرأ المزيد المتحدث باسم حملة ترامب: هايلي ستقبل مؤخرته عندما تنسحب من السباق الرئاسي

ويمثل فوز ترامب انتكاسة كبيرة لهايلي التي تجسّد جناحا أكثر اعتدالا في الحزب الجمهوري، خصوصا أن الانتخابات جرت في الولاية التي كانت حاكمة لها لـ6 سنوات.

وكان الرئيس الأمريكي السابق توعد منافسته هايلي في وقت سابق بسحقها خلال الانتخابات التمهيدية في ولاية كارولينا الجنوبية السبت.

وفي مقابلة مع قناة ABC news، وردا على سؤال عما إذا كانت لا تزال متمسكة بتعهدها بدعم ترامب إذا فاز بترشيح الحزب الجمهوري، قالت هايلي: "لا أعتقد أنه الشخص المناسب في الوقت المناسب"، مشددة على أنها لا تعتقد أنه يجب أن يكون رئيسا. 

وأضافت: "آخر شيء يدور في ذهني هو من سأدعمه. الشيء الوحيد الذي يدور في ذهني هو كيف سنفوز. الشيء الوحيد الذي يدور في ذهني هو كيف سنتأكد من أننا نصحح ما يحدث في أمريكا، ونعيد توحيد هذا البلد، ونسمح لها بالشفاء والمضي قدما بطريقة قوية. لا أفكر بمن سأدعم في الانتخابات".

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: دونالد ترامب نيكي هايلي

إقرأ أيضاً:

ترامب مهاجما بايدن: انظر إلى بوتين وكيم وشي.. العالم لم يعد يحترمنا


هاجم المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب الرئيس جو بايدن، مشيرا إلى أن العالم لم يعد يحترم الولايات المتحدة.

وقال ترامب خلال تجمع حاشد في حي جنوب برونكس الذي تقطنه أغلبية من ذوي الأصول اللاتينية والإفريقية في مدينة نيويورك، أمس الخميس: "انظر إلى الرئيس الصيني شي جين بينغ، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وبوتين، كلهم ​​​​يلعبون الأدوار القيادية".

مضيفا: "لقد فقدنا احترام العالم أجمع. كنا الدولة الأكثر احتراما في العالم قبل أربع سنوات، والآن يضحكون علينا، وأصبحنا مزحة".

ووجه ترامب نداء مباشرا إلى الناخبين في واحدة من أكثر المناطق زرقة في البلاد، متفاخرا بقدرته على توسيع الخريطة الانتخابية لتشمل معاقل الديمقراطيين التقليدية، مؤكدا أنه سيفوز بمسقط رأسه في نيويورك، وهي الولاية التي لم يترشح لها أي جمهوري للرئاسة منذ رونالد ريغان قبل 44 عاما.

وبات جو بايدن، البالغ من العمر 81 عاما، والساعي لولاية رئاسية جديدة، محط سهام منتقديه بسبب هفواته المتكررة التي دفعت الجميع للتشكيك في قدراته العقلية، وهي النقطة التي يركز عليها منافسه في السباق إلى البيت الأبيض دونالد ترامب.

مقالات مشابهة

  • هجوم جديد.. ترامب يصف بايدن بـالطاغية الأسوأ في التاريخ
  • ترامب: قد لا يبقى من الولايات المتحدة شيئا إن أعيد انتخاب بايدن
  • ترامب يجدد وعوده بوقف النزاع في أوكرانيا
  • ترامب يسخر من بايدن: انظر إلى رؤساء العالم.. أصبحنا مهزلة للجميع
  • وسائل إعلام: ترامب يتوقع رؤية منافسته نيكي هيلي في فريقه
  • ترامب مهاجما بايدن: فقدنا احترام العالم أجمع والآن يضحكون علينا!
  • ترامب مهاجما بايدن: انظر إلى بوتين وكيم وشي.. العالم لم يعد يحترمنا
  • استطلاع: قلق بين الأمريكيين من تصاعد العنف السياسي بعد انتخابات ترامب ضد بايدن
  • استطلاع: 2 من بين كل 3 في الولايات المتحدة قلقون من تصاعد العنف السياسي بعد انتخابات ترامب ضد بايدن
  • استطلاع يكشف مخاوف كبيرة لدى الأمريكيين من الانتخابات.. قلق من تجدد العنف