RT Arabic:
2024-07-27@04:50:59 GMT

ترامب يهزم نيكي هايلي في كارولاينا الجنوبية

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

ترامب يهزم نيكي هايلي في كارولاينا الجنوبية

أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب هزم المرشحة الرئاسية عن نيكي هايلي آخر منافسيه الجمهوريين في الانتخابات التمهيدية بولاية كارولينا الجنوبية.

وذكرت شبكة "سي إن إن" أن ترامب يتقدم في الانتخابات التمهيدية في ولاية كارولينا الجنوبية بنسبة 66.8%، وبحسب شبكة "فوكس" فإن الرئيس السابق حصل على 63.

5%.

إقرأ المزيد المتحدث باسم حملة ترامب: هايلي ستقبل مؤخرته عندما تنسحب من السباق الرئاسي

ويمثل فوز ترامب انتكاسة كبيرة لهايلي التي تجسّد جناحا أكثر اعتدالا في الحزب الجمهوري، خصوصا أن الانتخابات جرت في الولاية التي كانت حاكمة لها لـ6 سنوات.

وكان الرئيس الأمريكي السابق توعد منافسته هايلي في وقت سابق بسحقها خلال الانتخابات التمهيدية في ولاية كارولينا الجنوبية السبت.

وفي مقابلة مع قناة ABC news، وردا على سؤال عما إذا كانت لا تزال متمسكة بتعهدها بدعم ترامب إذا فاز بترشيح الحزب الجمهوري، قالت هايلي: "لا أعتقد أنه الشخص المناسب في الوقت المناسب"، مشددة على أنها لا تعتقد أنه يجب أن يكون رئيسا. 

وأضافت: "آخر شيء يدور في ذهني هو من سأدعمه. الشيء الوحيد الذي يدور في ذهني هو كيف سنفوز. الشيء الوحيد الذي يدور في ذهني هو كيف سنتأكد من أننا نصحح ما يحدث في أمريكا، ونعيد توحيد هذا البلد، ونسمح لها بالشفاء والمضي قدما بطريقة قوية. لا أفكر بمن سأدعم في الانتخابات".

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: دونالد ترامب نيكي هايلي

إقرأ أيضاً:

اكتشاف كوكب غامض يبعد عن الأرض 998 سنة ضوئية.. يشبه ثمرة الخيار

أثار اكتشاف كوكب خارجي غامض اهتمام العلماء ورواد الفضاء، إذ تبين أنه يُدعى TIC 241249530 b ويمتلك مدارًا غريب الأطوار، ما يكشف الستار عن ألغاز جديدة يحملها الفضاء بشأن تكوين الكواكب ومداراتها والمجرات الكونية، وفق ما ذكرته مجلة Nature البريطانية.

كوكب غامض يشبه الخيار 

وتبيّن خلال البحث حول الكوكب الغامض أنه يشبه ثمرة الخيار أكثر من كونه دائريًا، وهو فئة من الكواكب الخارجية العملاقة الغازية، ويُشار إليه على أنه شبيه بكوكب المشتري من حيث الشكل لكن دوره المداري قصير جدًا، ويقع "TIC" على بعد نحو 998 سنة ضوئية من الأرض.

ويمتلك الكوكب الجديد واحدًا من أكثر المدارات تسطيحًا التي شاهدها علماء الفلك على الإطلاق، وهو يدور حول نجمه "TIC 241249530" على مسافة نحو 12% من المسافة بين الأرض والشمس، ما يعني أنه يكمل مداره خلال 15.2 يوم أرضي فقط.

ألغاز حول الكوكب 

ومن الأمور الغريبة حول الكوكب الغامض أنه يدور حول نجمه إلى الخلف، وهذا أمر نادر، لأنه من المعروف أن الكواكب في المجموعة الشمسية وأنظمة الكواكب الأخرى تدور في نفس اتجاه نجومها.

ويؤدي الانحراف العالي لمدار الكوكب إلى تحركه بشكل دوري بالقرب من نجمه، ما قد ينتج عنه فقدان الطاقة المدارية وانخفاضا تدريجيا في الانحراف المركزي.

مقالات مشابهة

  • «ريمونتادا» الحمار الديمقراطى
  • اكتشاف كوكب غامض يبعد عن الأرض 998 سنة ضوئية.. يشبه ثمرة الخيار
  • كامالا هاريس تعلن استعدادها لمناظرة «ترامب».. وحملة الأخير ترد
  • هاريس تعلن ترشحها عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة
  • بايدن: انسحبت من الانتخابات “إنقاذاً للديموقراطية”
  • أول تعليق لترامب على خطاب بايدن بشأن الانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • عاجل - ترامب: سأوقف الحرب الروسية الأوكرانية لو وصلت إلى البيت الأبيض
  • كوريا الجنوبية والصين تبحثان سبل دعم التعاون الثنائي والأوضاع الأمنية
  • كيف ردت كوريا الشمالية على تصريحات ترامب بشأن زعيمها؟
  • حملة ترامب تطعن في استخدام هاريس لأموال بايدن