أصدرَت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا هامًا وعاجلًا بشأن طلاب الثانوية العامة 2024 وشهادة الميلاد الخاصة المطلوب إرفاقها مع الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، والمقرر أن يكون آخر موعد لتسليمها يوم 29 فبراير الجاري.

قرار مهم لطلاب الثانوية العامة بشأن شهادة الميلاد

وأكّدت وزارة التربية والتعليم أنه بناء على تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، عدم إلزام طلاب الثانوية العامة 2024 بتسليم شهادة ميلاد حديثة أو مائية، بل تقرر الاكتفاء بأي شهادة ميلاد رقم قومي للطالب واضحة البيانات حتى وإن كانت شهادة الميلاد المحفوظة بملف الطالب بالمدرسة.

وقالت وزارة التعليم، في خطاب موجه للمديريات التعليمية، أن ذلك لعدم تحميل الطالب وولي أمره أعباء مالية أو مشقة، مطالباً بالتنبيه بالمرشد التعليمي بالمدرسة بأتباع تعليمات وزير التربية والتعليم، 

الأوراق المطلوبة لاستمارة الثانوية العامة 

- 6 صور شخصية حديثة «4*6»، خلفية بيضاء مطبوع الاسم من أسفل بالكمبيوتر عليها رباعيا.

- شهادة ميلاد «الأصل + 2 صورة منها».

- صورة بطاقة ولي الأمر + صورة بطاقه الطالب (الطالبة).

- 2 طابع صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية فئة 10جنيهات.

- طباعة استمارة الطالب الإلكترونية، وتأكد من صحة البيانات الموجودة فيها والصورة على الاستمارة الإلكترونية تكون نفس الصورة التي تُسلم إلى المدرسة.

- إيصال دفع المصروفات الدراسية يتم في البريد + 2 صورة منه.

- إيصال دفع رسوم الاستمارة يتم الدفع في البريد + 2 صورة منه.

- إيصال دفع تأمين التابلت ويتم الدفع في البريد + 2 صورة منه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طلاب الثانوية العامة 2024 شهادة الميلاد التعليم وزارة التربية والتعليم استمارة الثانوية العامة التربیة والتعلیم الثانویة العامة شهادة المیلاد

إقرأ أيضاً:

تقنيات حديثة لمواجهة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تطبيق تقنيات حديثة في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

800 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2024 تعليمات جديدة بخصوص امتحانات الثانوية العامة 2024

جاء ذلك خلال توجيهات وزير التربية والتعليم، اليوم الخميس، لرؤساء لجان النظام والمراقبة في امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني استخدام تقنيات حديثة تطبق العام الحالي لأول مرة في مواجهة محاولات الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على اتحاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حال أي طالب يحاول الغش إلكترونيا في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

تفتيش دقيق قبل دخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتفتيش الدقيق لجميع الطلاب قبل دخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 واستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن الإلكترونيات. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمنع اصطحاب المراقبين الهواتف المحمولة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأكد وزير التربية والتعليم اتخاذ إجراءات جديدة وحازمة والاستعداد المبكر لامتحانات الثانوية العامة 2024 بعد حصر جميع المشكلات العام الماضي. 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى تشكيل لجنة لفحص تحويلات طلاب الثانوية العامة 2024 داخل الوزارة، مشيرا إلى تقدم أكثر من 12 ألف طلب تحويل، وتم قبول عدد من التحويلات التى لها مبررات مقبولة. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإحكام السيطرة على لجان سير امتحانات الثانوية العامة 2024، فضلا عن موافاة الإدارة العامة للامتحانات بأسماء اللجان التي تحتاج إلى زيادة تأمين، بالإضافة إلى تأمين استراحات المعلمين.

ونبه وزير التربية والتعليم بضرورة توافر أعضاء قانونيين لجميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية، مع ضرورة تدريب أعضاء لجان الإدارة المكلفين للعمل داخل لجان سير الامتحانات على طبيعة عملهم داخل اللجان.

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى ضرورة التنبيه على كل عضو لجنة الإدارة بعدم التعامل المباشر مع رئيس اللجنة، والتواصل مع لجنة الإدارة وإعداد تقرير بالسلبيات والمشاكل يوميا وفي حينها، لكي يتعامل رئيس لجنة الإدارة مع رئيس اللجنة.

ويؤدي نحو 800 ألف طالب امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 في الفترة من 10 يونيو 2024 حتى 20 يوليو 2024 داخل لجان تقليدية مؤمنة بالمدارس.

مقالات مشابهة

  • تصميم أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 بعيدًا عن الحفظ
  • صيانة الكاميرات في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • التربية والتعليم تعلن مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وكيل تعليم البحيرة يشهد ختام فاعليات القوافل المجانية لطلاب الثانوية العامة بالمحمودية.. صور
  • تقنيات حديثة لمواجهة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • برلماني يثمن استعدادات وزارة التعليم لمواجهة الغش في امتحانات الثانوية العامة
  • 800 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2024
  • “حجازي” لطلاب الثانوية العامة 2024: توزيع درجات إجابة الأسئلة المقالية على الخطوات وليس على الإجابة
  • موعد عقد مراجعات الثانوية العامة 2024 المجانية
  • خدمة جديدة لطلاب الثانوية العامة في برنامج "مصر تستطيع" (تفاصيل)