أصدرَت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا هامًا وعاجلًا بشأن طلاب الثانوية العامة 2024 وشهادة الميلاد الخاصة المطلوب إرفاقها مع الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، والمقرر أن يكون آخر موعد لتسليمها يوم 29 فبراير الجاري.

قرار مهم لطلاب الثانوية العامة بشأن شهادة الميلاد

وأكّدت وزارة التربية والتعليم أنه بناء على تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، عدم إلزام طلاب الثانوية العامة 2024 بتسليم شهادة ميلاد حديثة أو مائية، بل تقرر الاكتفاء بأي شهادة ميلاد رقم قومي للطالب واضحة البيانات حتى وإن كانت شهادة الميلاد المحفوظة بملف الطالب بالمدرسة.

وقالت وزارة التعليم، في خطاب موجه للمديريات التعليمية، أن ذلك لعدم تحميل الطالب وولي أمره أعباء مالية أو مشقة، مطالباً بالتنبيه بالمرشد التعليمي بالمدرسة بأتباع تعليمات وزير التربية والتعليم، 

الأوراق المطلوبة لاستمارة الثانوية العامة 

- 6 صور شخصية حديثة «4*6»، خلفية بيضاء مطبوع الاسم من أسفل بالكمبيوتر عليها رباعيا.

- شهادة ميلاد «الأصل + 2 صورة منها».

- صورة بطاقة ولي الأمر + صورة بطاقه الطالب (الطالبة).

- 2 طابع صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية فئة 10جنيهات.

- طباعة استمارة الطالب الإلكترونية، وتأكد من صحة البيانات الموجودة فيها والصورة على الاستمارة الإلكترونية تكون نفس الصورة التي تُسلم إلى المدرسة.

- إيصال دفع المصروفات الدراسية يتم في البريد + 2 صورة منه.

- إيصال دفع رسوم الاستمارة يتم الدفع في البريد + 2 صورة منه.

- إيصال دفع تأمين التابلت ويتم الدفع في البريد + 2 صورة منه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طلاب الثانوية العامة 2024 شهادة الميلاد التعليم وزارة التربية والتعليم استمارة الثانوية العامة التربیة والتعلیم الثانویة العامة شهادة المیلاد

إقرأ أيضاً:

اليوم| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024

تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024، صباح اليوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024، بالمواد غير المضافة للمجموع بنظام البابل شيت فقط، في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة خطوط ساخنة لتلقى شكاوى امتحانات الثانوية العامة 2024

وتجرى امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع ورقيًا بنظام البابل شيت، إذ تتضمن جميع الأسئلة موضوعية اختياري من متعدد. 

ويسمح بدخول الطلاب اللجنة الأساسية في امتحانات الثانوية العامة 2024 الساعة الثامنة والربع صباحًا أما الفرعية في التاسعة إلا عشر دقائق. 

وتوزع أوراق الأسئلة على الطلاب في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 تمام الساعة التاسعة صباحًا لبدء العد التنازلي لمدة الإجابة. 

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة 

يؤدي الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. 

ثم يؤدي الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الأربعاء الموافق 12 يونيو 2024 في مادة الاقتصاد والإحصاء. 

إحصائيات امتحانات الثانوية العامة 2024 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 يبلغ 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة. 

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية يبلغ 11 لجنة. 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن عدد لجان الإدارة في امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ أربع لجان. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد لجان سير امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية يبلغ ألف و981 لجنة. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى عدد لجان التقدير في امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية سبع لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 84 لجنة. 
 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية 81 طالبا. 

وتابعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية يبلغ 38 طالبًا.

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنةعدد الطلاب المكفوفين المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ  255 طالبا وطالبة. 

واستطرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ ثلاثة آلاف و306 طلاب وطالبات. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ ألف و646 طالبا وطالبة. 
 

مقالات مشابهة

  • بـ4آلاف جنيه| شاومينج تبيع الوهم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • بدء امتحان التربية الوطنية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • انتهاء امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • بدء امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • الأوراق المطلوبة للتقديم للصف الأول الثانوي 2024.. أبرزها أصل شهادة الميلاد
  • اليوم| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024.. والأوراق المطلوبة لطلاب الشهادات الأجنبية
  • رسالة أبوية من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • بالبابل شيت| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 غدًا
  • قبل امتحانات الثانوية العامة.. «التعليم» تحذّر الطلاب من هذه الأفعال