صدى البلد:
2024-07-27@05:57:24 GMT

شحن 28500 طن جبس من موانئ اقتصادية قناة السويس

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

واصلت موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عمليات شحن خام الكلينكر والجبس والصودا الكاوية وتفريغ رخام بموانئ شرق وغرب بورسعيد التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

واستقبل ميناء شرق بورسعيد  التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، السفينة BELHAVEN القادمة من ميناء الإسكندرية لشحن 33 ألف طن من خام الكلينكر و28500 طن جبس والتصدير إلى غانا، حيث تعتبر الدول الأفريقية المستورد الأول لمواد البناء عبر الميناء.


على جانب آخر، استقبل ميناء غرب بورسعيد التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس السفينة MT PANDRMA القادمة من تركيا،  وذلك لشحن 9 آلاف طن صودا كاوية إلى اليونان.

كما انتهى الميناء من تفريغ السفينة ZAMZAM، وذلك لتفريغ  3465 طن رخام  لتغادر السفينة، مستكملة رحلتها البحرية إلى تركيا.

فيها حاجة حلوة.. وزير العمل ومحافظ بورسعيد يشهدان عرضا فنيا لذوي الهمم محافظ بورسعيد: عمال مصر بجهدهم وعرقهم سيخرجون مصر من ظروفها الاقتصادية


وفى هذا الصدد، تتخذ إدارة موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس جميع الإجراءات اللازمة والتنسيق مع الجهات المعنية داخل الميناء لتسهيل عمليات الشحن والتفريغ على الأرصفة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ميناء شرق بورسعيد ميناء غرب بورسعيد ميناء الإسكندرية غرب بورسعيد شرق بورسعيد الاقتصادیة لقناة السویس

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يوجه بحملات على المواقف العشوائية خارج الميناء البري

وجه اللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيدب، شن حملات منتظمة علي المواقف العشوائية المتواجدة خارج الميناء البري، بالتنسيق مع مديرية أمن بورسعيد، كما وجه المحافظ بإيقاف السيارات المخالفة لمدة سنة، وإقامة كافتيريا على أعلى مستوى خلال أسبوعين، مع تخفيض أسعار الخدمات بالكافتيريات المتواجدة داخل الميناء البري، مؤكدًا على تقديم كامل الدعم للسائقين و المواطنين بما يحقق الصالح العام للجميع.

جاء ذلم خلال استقبال محافظ بورسعيد، اليوم الجمعة، ممثلي سائقي الأجرة للخطوط الداخلية والخارجية لمحافظة بورسعيد، في مكتبه بالديوان العام، بحضور الدكتور عمرو عثمان، نائب المحافظ، واللواء إبراهيم عبد السميع، مدير الميناء البري، ونقابة السائقين، استجابة لمطلب قطاع كبير من السائقين بمحافظة بورسعيد، خلال جولة المحافظ داخل الميناء البري " مجمع المواقف الجديد " لمتابعة انتظام العمل بعد تطبيق التعريفة الجديدة للركوب.

في البداية، رحب المحافظ، بالسائقين، مُؤكدًا حرصه على عقد هذا اللقاء لاستعراض مطالبهم و آرائهم نحو مزيد من تطوير العمل بما يسهم في توفير سبل الراحة للمواطنين و السائقين و يحقق الصالح العام، و تبادل المحافظ، الحديث مع السائقين، حول عددا من الموضوعات و الأطروحات، وآخر مستجدات العمل بعد تطبيق التعريفة الجديدة للركوب.

ومن جانبه، أكد محافظ بورسعيد، على الارتقاء بالخدمات المقدمة داخل الميناء البري، لتوفير خدمة مميزة للمسافرين عبر الميناء البري، وفي هذا السياق، وجه محافظ بورسعيد بالبدء في تركيب 2 ماكينة ATM لخدمة المسافرين عبر الميناء البري، ومن جانبهم، وجه السائقين الشكر لمحافظ بورسعيد، على استجابته السريعة، علي الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يوجه بحملات على المواقف العشوائية خارج الميناء البري
  • تصدير 27 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا
  • تداول 43 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر زيد الوشلي لـ” الثورة “: ميناء الحديدة يعود للعمل بكامل طاقته الاستيعابية
  • وصول سفينة شحن إلى ميناء بنغازي محملة ببضائع مختلفة
  • تداول 74 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة في مواني البحر الأحمر
  • وصول 63 الف طن قمح أوكراني لميناء سفاجا البحري
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة عمل حول الإسعافات لتعزيز الوعي والسلامة
  • برلماني يثمن جهود المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لجذب الاستثمارات وتوطين الصناعة
  • موانئ البحر الأحمر: تداول صادرات مصرية بـ إجمالي 7500 طن بضائع