صدى البلد:
2024-04-23@17:00:33 GMT

شحن 28500 طن جبس من موانئ اقتصادية قناة السويس

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

واصلت موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عمليات شحن خام الكلينكر والجبس والصودا الكاوية وتفريغ رخام بموانئ شرق وغرب بورسعيد التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

واستقبل ميناء شرق بورسعيد  التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، السفينة BELHAVEN القادمة من ميناء الإسكندرية لشحن 33 ألف طن من خام الكلينكر و28500 طن جبس والتصدير إلى غانا، حيث تعتبر الدول الأفريقية المستورد الأول لمواد البناء عبر الميناء.


على جانب آخر، استقبل ميناء غرب بورسعيد التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس السفينة MT PANDRMA القادمة من تركيا،  وذلك لشحن 9 آلاف طن صودا كاوية إلى اليونان.

كما انتهى الميناء من تفريغ السفينة ZAMZAM، وذلك لتفريغ  3465 طن رخام  لتغادر السفينة، مستكملة رحلتها البحرية إلى تركيا.

فيها حاجة حلوة.. وزير العمل ومحافظ بورسعيد يشهدان عرضا فنيا لذوي الهمم محافظ بورسعيد: عمال مصر بجهدهم وعرقهم سيخرجون مصر من ظروفها الاقتصادية


وفى هذا الصدد، تتخذ إدارة موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس جميع الإجراءات اللازمة والتنسيق مع الجهات المعنية داخل الميناء لتسهيل عمليات الشحن والتفريغ على الأرصفة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ميناء شرق بورسعيد ميناء غرب بورسعيد ميناء الإسكندرية غرب بورسعيد شرق بورسعيد الاقتصادیة لقناة السویس

إقرأ أيضاً:

هيئة قناة السويس تنقذ سفينة و طاقمها من الغرق بشاطئ بورسعيد

نجحت وحدات الإنقاذ البحري التابعة لهيئة قناة السويس في إنقاذ سفينة البضائع LABATROS من الغرق الكامل ، وإنقاذ طاقمها البحرى المكون من ١٢ فردا، في استجابة سريعة لاستغاثة السفينة فور دخولها منطقة الانتظار الشمالية للسفن عند مدخل غاطس بورسعيد وقبل انضمامها لقافلة الشمال لعبور قناة السويس.

الأسواق خاوية| “خليها تعفن” تسقط أسعار السلع بـ “القاضية”.. ومحافظ بورسعيد: “مش هنشتري غير لما تنزل” الغضبان: بازار بورسعيد الجديد يعد الأحدث من نوعه في مصر

فور تلقى مكتب ميناء تحركات الهيئة ببورسعيد بلاغا من ربان السفينة بأن السفينة فى حالة غرق وتميل لجهة اليمين ويحتاج لإنقاذ الطاقم الموجود على متنها، دفعت الهيئة بكل من القاطرة "بورسعيد" والقاطرة "مصاحب" ولنش "بحار ١٠" إلى موقع السفينة للمساعدة في إخلاء الطاقم بأمان و إنقاذ طاقمها ومساعدة ربان السفينة في منع غرق السفينة.

ويجرى العمل حاليا على معاينة الحالة الفنية للسفينة  بمعرفة أطقم الإنقاذ البحري وأطقم مكافحة التلوث البحري لاحتواء أية أثار محتملة لعملية الإنقاذ والتعرف على أسباب تعرضها للغرق.

إنقاذ سفينة بشواطئ بورسعيد 1000300223 1000300220 1000300210 1000300208 1000300209

يبلغ طول السفينة التي ترفع علم تنزانيا 94 مترا، وعرضها 15 مترا،و غاطسها 6 أمتار ، بحمولة 3 آلاف طن، تتبع توكيل أسيوط، قادمة من لبنان ومتجهة إلى ميناء الأدبية (مصر).

مقالات مشابهة

  • هيئة قناة السويس تنجح في إنقاذ سفينة من الغرق داخل البحر المتوسط.. فيديو
  • إنقاذ سفينة بضائع من الغرق الكامل في مصر
  • «قناة السويس»: توجيه فرق فنية لفحص سفينة تعرضت للغرق قرب بورسعيد
  • قناة السويس تنقذ سفينة على متانها 12 شخصاً
  • وحدات الإنقاذ بقناة السويس تنجح في إنقاذ سفينة وطاقمها من الغرق قبل عبورها للقناة
  • وحدات الإنقاذ بقناة السويس تنجح في إنقاذ سفينة و طاقمها من الغرق
  • وحدات الإنقاذ بقناة السويس تنجح في إنقاذ سفينة وطاقمها من الغرق قبل عبورها القناة
  • هيئة قناة السويس تنقذ سفينة و طاقمها من الغرق بشاطئ بورسعيد
  • اقتصادية قناة السويس: توقيع عقود 3 مشروعات لشركات صينية بـ2 مليار دولار
  • اقتصادية قناة السويس توقع عقد مشروع شين فينج الصينية لمنتجات الحديد بالمنطقة الصناعية بالسخنة