أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة، بهدف زراعة 60 ألف شجرة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة وتماشيًا مع جهود الدولة المصرية في مواجهة التغيرات المناخية.

مجلس نقابة أطباء الإسكندرية ينظم حلقة نقاشية حول مشروع قانون المسئولية الطبية

وثمن اللواء محمد الشريف جهود جميع القائمين على المبادرة، موضحًا أن محافظة الإسكندرية نجحت في المرحلة الأولى من المبادرة في زراعة (278229) شجرة، سواء بالجهود الذاتية ودعم المجتمع المدني أو ما تم توريده من وزارة الإنتاج الحربي في المواقع التي حددتها وزارة التنمية المحلية في المدارس، والمستشفيات، مراكز الشباب، الطرق العامة، المحاور الرئيسية بالإسكندرية.

ووجه الشريف بالبدء في تنفيذ المرحلة الثانية، مع ضرورة متابعة كافة الأشجار التي تمت زراعتها في المرحلة الأولى دوريًا للحفاظ عليها والتأكد من تحقيق المبادرة لأهدافها في مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء وتحسين نوعية الهواء لتحسين الصحة العامة للمواطنين.

وشارك في إطلاق المرحلة الثانية للمبادرة المهندسة جيهان مسعود سكرتير عام مساعد المحافظة، ومحمد خضر الحلواني مدير عام الإدارة العامة للحدائق المركزية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية التنمية المحلية التغيرات المناخية التنمية المستدامة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية جيهان مسعود حلقة نقاشية المرحلة الثانیة

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من «حياة كريمة»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اجتماعا موسعا لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والمشروع القومي لتطوير الريف المصري والجاري تنفيذها و87 قرية رئيسية و722 نجعا وعزبة، في 5 مراكز، بواقع 2000 مشروع .

كما ناقش محافظ قنا، خلال الاجتماع  أهم المشروعات التي تم الانتهاء منها وتسليمها لجهات الولاية ضمن مشروعات المرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وكذلك موقف تسليم المشروعات المنتهية، و متابعة الموقف الحالى لكافة الأعمال المتبقية بمشروعات المبادرة وتقديم التيسيرات والدعم اللازم لتسريع معدلات الإنجاز والانتهاء من المشروعات المستهدفة، جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، ومحمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد أنيس محمد منير من الشعبة الهندسية و الدكتور علاء شاكر مدير وحدة متابعة تنفيذ مشروعات حياة كريمة بالمحافظة، وزكريا قزمان مدير إدارة التخطيط بالمحافظة، و رؤساء الوحدات المحلية لمراكز المحافظة.  وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

ومن جانبه وجه محافظ قنا، الأجهزة التنفيذية، سرعة تشغيل المشروعات التي تم الانتهاء منها وتسليمها لجهات الولاية فضلا عن تنسيق الجهود مع شركات المرافق لسرعة توصيل المرافق للمشروعات التي الانتهاء منها مع إعداد بيان شامل بالمشروعات التي تم الانتهاء من تسليمها ونسب التنفيذ بالمشروعات الجاري تنفيذها.

وشدد الداودي بضرورة المتابعة المستمرة والميدانية للمشروعات والإسراع بمعدلات التنفيذ في مختلف القطاعات والتنسيق الدائم بين الجهات المعنية لتسريع وتيرة العمل بها، لتعظيم الاستفادة من تلك المشروعات الحيوية التي تحظى باهتمام القيادة السياسية لتطوير الريف المصري وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين للانطلاق نحو الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: انتهاء تنفيذ مستشفى شبين القناطر المركزي آخر العام
  • المركز القومي للترجمة يطلق النسخة الثانية من كشاف الجامعات المصرية
  • محافظ قنا يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى لـ«حياة كريمة»
  • محافظ قنا يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من «حياة كريمة»
  • محافظ الإسكندرية يطلق قافلة طبية بوحدة البيطاش بالعجمي
  • محافظ الإسكندرية يطلق القافلة الطبية في حي العجمي
  • محافظ الإسكندرية يطلق قافلة طبية بالعجمي
  • محافظ القاهرة يشهد انتهاء المرحلة الأولى لمبادرة الشراكة من أجل مدن صحية
  • وزيرا الصحة والتعليم ومحافظ القاهرة يشهدون احتفالية انتهاء المرحلة الأولى من مبادرة «الشراكة من أجل مدن صحية»
  • "تعليم جدة" يطلق المرحلة الأولى من مسابقة "قادمون" استعدادًا لاختبارات "نافس"