أكدت مي فريد معاون وزير المالية للعدالة الاقتصادية المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أن الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل تولي اهتمامًا كبيرًا من أجل نجاح منظومة التأمين الصحي الشامل داخل محافظات التطبيق.


وأكدت معاون وزير المالية للعدالة الاقتصادية -في تصريح صحفي اليوم الاثنين- أن الهيئة تعمل دوماً على مواجهة التحديات التي تواجهها المنظومة بما يسهم في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين المصريين بكل سهولة ويسر وبأعلى جودة، كما أكدت على التزام الهيئة بتقديم خدماتها للمواطنين في المنطقة.

 


تم خلال هذا اللقاء مناقشة أوجه التنسيق والتعاون بين الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل ومحافظة جنوب سيناء، وتبادل الرؤى والأفكار التشاركية.


وفي بداية اللقاء، وجهت مي فريد الشكر والتقدير إلى محافظ جنوب سيناء، لدعمه المتواصل لمنظومة التأمين الصحي الشامل، فضلًا عن اهتمامه الكبير بتطوير الآليات المتبعة في رفع كفاءة نظام التأمين الصحي الشامل، وتيسير وصول الخدمات الصحية المتطورة إلى المواطنين المصريين بمحافظة جنوب سيناء.


وأشارت، خلال اللقاء، إن الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، تولي اهتماماً كبيراً من أجل خدمة المستفيدين بنظام التأمين الصحي الشامل لضمان سهولة ويسر تلقيهم خدمات صحية شاملة تحمي المواطنين من الأعباء والمخاطر المالية بسبب المرض، بما يتواءم أهداف التنمية المستدامة في ضوء رؤية مصر 2030.


وناقش محافظ جنوب سيناء أوجه التقدم والتحديات المحتملة، وتم استعراض الجهود المبذولة لتعزيز التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة الصحية للمواطنين من خلال منظومة التأمين الصحي الشامل، استنادًا إلى معايير الجودة الصحية وذلك في إطار التعزيز والتفاعل البناء مع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل. 


وأشار إلى أنه يوجد أكثر من مائة ألف مواطن مصري، من بينهم أكثر من تسعة آلاف مواطن مصري من فئة غير القادرين، مسجل على منظومة التأمين الصحي الشامل، بمحافظة جنوب سيناء، مع وجود الانعكاس الإيجابي على المواطنين في المحافظة. 


وفى نهاية اللقاء، وجهت مي فريد الشكر والتقدير إلى الدكتور خالد فودة على مجهوداته في مساندة منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة جنوب سيناء والعمل على تسهيل رحلة حصول المواطن على الخدمات، بما يعزز حوكمة القطاع الصحي ونظام التأمين الصحي الشامل لوضع خطط طويلة الأمد تستهدف استدامة النظام التأميني الشامل، والتوسع في تطبيقها بباقي محافظات الجمهورية.


كما هنأته لحصوله علي جائزة"AFASU" الذهبية كأفضل محافظ قائد للتنمية لمدينة سياحية في العالم" رجل العام" وهنأته أيضا بفوز مدينة شرم الشيخ بجائزة أفضل وجهة سياحية آمنة في العالم ، متمنية مزيدا من التوفيق والتقدم.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة الشرقية» يناقش خطة اعتماد مستشفى الصدر ضمن التأمين الصحي الشامل

تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مستشفى الأمراض الصدرية بالزقازيق، في حضور لجنة من وزارة الصحة والسكان، مكلفة من الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي، تضم الدكتورة عزه عبدالعزيز مديرة المستشفيات النموذجية وبرنامج الاعتماد بالوزارة، والدكتورة إيمان أبو عوف عضو المكتب الفني لرئيس القطاع، والدكتور نصر الحسيني استشاري الجودة، والمهندس ميشيل مختار بالإدارة العامة للجودة بالوزارة.

مناقشة خطة العمل بالمستشفى

وقام وكيل وزارة الصحة، خلال الزيارة، بتفقد بعض الأقسام الطبية بالمستشفى، ثم عقد مع لجنة الوزارة اجتماعا بإدارة المستشفى ورؤساء الأقسام الطبية وغير الطبية بها، في حضور مديري الإدارات الفنية المختصة بالمديرية، لمناقشة خطة العمل بالمستشفى، والوقوف على مدى الاستيفاء والالتزام بمعايير الجودة الصادرة عن هيئة الاعتماد والرقابة الصحية والحاصلة على الاعتماد الدولي من الاسكوا، وذلك في اطار الاستعدادات النهائية لحصول المستشفى على الاعتماد من قبل الهيئة، وتحديد نقاط القوة والضعف، ومراجعة تنفيذ الخطط اللازمة لتحسين الأداء، وتعزيز جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالمستشفى.

استمرار تطبيق معايير الجودة بالمستشفى

وأكد وكيل الوزارة أهمية الاستمرار في تطبيق معايير الجودة بكفاءة داخل أقسام المستشفى، وتعزيز جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين، مع متابعة معايير ومتطلبات الاعتماد لتحضير المنشأة لمرحلة التسجيل على معايير الهيئة، وذلك تمهيداً للانضمام إلى منظومة التأمين الصحي الشامل خلال المراحل القادمة، كما وجه بأهمية متابعة أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية في عدد من المستشفيات بالمحافظة، تمهيداً لإدراجها ضمن خطة اعتماد المستشفيات ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

ومن جانبه أشار محمود عبدالفتاح مدير المكتب الإعلامي بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، إلى أن التأمين الصحي الشامل يعد منظومة أساسها تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي، ويغطي مظلته جميع المواطنين بجمهورية مصر العربية دون تمييز، بحيث تتحمل هذه المنظومة التكاليف الكاملة لعلاج المواطنين خاصة غير القادرين منهم على نفقة الدولة، بأحدث معايير الجودة العالمية.

اختيار مقدمي الخدمة الصحية

وتشمل منظومة التأمين الصحي الشامل حزمة متكاملة من الخدمات التشخيصية والعلاجية، وتتيح للمنتفع الحرية في اختيار مقدمي الخدمة الصحية، وتعمل على تقليل الإنفاق الشخصي من المواطنين على الخدمات الصحية والحد من الفقر بسبب المرض، مشيراً إلى أن محافظة الشرقية مدرجة ضمن المرحلة الخامسة لتطبيق المنظومة بها.

مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية» تعلن عن خطتها للتأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى
  • وكيل «صحة الشرقية» يناقش خطة اعتماد مستشفى الصدر ضمن التأمين الصحي الشامل
  • الرعاية الصحية تعلن عن خطتها للتأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى
  • محافظ الأقصر يبحث مع مدير عام فرع الاعتماد والرقابة الصحية سبل ضمان جودة خدمات التأمين الصحي الشامل
  • محافظ الأقصر يستقبل مدير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لبحث التعاون
  • «السبكى» يبحث تجهيز المنشآت الصحية بالشاشات المحوكمة والتابلت
  • وزير المالية: القطاع الخاص شريك أصيل فى إنجاح منظومة «التأمين الصحى الشامل»
  • وزير المالية: مستعدون لنقل خبراتنا فى التحول لنظام «التأمين الصحى الشامل» إلى أشقائنا فى أفريقيا
  • وزير المالية: القطاع الخاص شريك أصيل في إنجاح منظومة «التأمين الصحي الشامل» بمصر
  • «المالية»: نسعى لدعم استدامة النظم الصحية بأفريقيا بنقل خبرات التأمين الصحي