استقبل الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، وفد مستشفى شفاء الأورمان، لبحث سبل التعاون المشترك والاتفاق على حملة التبرع بالدم لصالح المرضى.

حملة للتبرع بالدم

وبحسب بيان جامعة جنوب الوادي، ضم الوفد العميد إبراهيم كمال مدير جمعية الأورمان بالأقصر، والدكتور محمد يعقوب مدير بنك الدم، وعبدالهادي عبدالوهاب أحمد مدير جمعية الأورمان بقنا.

وجرى الاتفاق خلال اللقاء، على تدشين حملة للتبرع بالدم لصالح مستشفى شفاء الأورمان، وستبدأ الحملة خلال الأسابيع المقبلة.

صرح طبي لعلاج مرضى السرطان

وأشاد «عكاوي» بالمستشفى إذ يعد صرحا طبيا لعلاج مرضى السرطان، في حين عبر الوفد عن تطلعه لمزيد من التعاون مع جامعة جنوب الوادي كصرح علمي عظيم في مجال التدريب وتبادل الخبرات العلمية والتعليمية.

وأكد أنّ الجامعة تؤدي دورها نحو المؤسسات والمجتمع المحيط بها بكلفة الإمكانيات المتاحة لدى الجامعة، وتولي اهتمامًا كبيرًا بالخدمات الطبية للمرضى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي مستشفى شفاء الأورام قنا حملة تبرع بالدم جامعة جنوب الوادی

إقرأ أيضاً:

غدًا.. انطلاق مؤتمر « صندوق الاستثمار الخيرى » لمستشفى شفاء الأورمان

ينطلق غدًا الإثنين مؤتمر انطلاق "صندوق الاستثمار الخيرى" لمستشفى شفاء الأورمان والذي تنظمه جمعية الأورمان، والذي يقام تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بحضور كلاً من الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ولفيف من الشخصيات العامة ورؤساء البنوك وممثلي الشركات والكيانات الاقتصادية الكبرى.

من جانبه، قال محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، نائب رئيس جمعية الأورمان، أن المؤتمر يستهدف إبراز دور "صندوق الاستثمار الخيري" لمستشفى شفاء الأورمان بهدف توفير دعم مستدام يتم من خلاله الصرف على الخدمات المقدمة من مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بما يضمن تقديم الخدمة للمرضى.

وأوضح "فؤاد" أن مبادرات الصندوق تهدف إلى تحقیق التنمیة المستدامة وتعزيز التضامن والعدالة الاجتماعية من خلال توفير الدعم المالي والتقني والمعرفي لمشروعات مستشفى شفاء الأورمان والتي تعد من أكبر المستشفيات التي تخدم آلاف المرضى سنويًا في صعيد مصر وبالأخص في المحافظات الجنوبية (سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر والوادي الجديد)، إضافة إلى إنها من المستشفيات التعليمية والعلاجية التي تضم أفضل الكفاءات من الأطباء وهيئة التمريض والإداريين، والتي تتوجه إليها خطط التطوير سعيًا لرفع كفاءة الخدمة المقدمة للمرضى.

وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، أن المستشفى تسعى جاهدة لتوفير كافة الإمكانيات للمرضى داخل الأقسام المختلفة، بجانب التميز في الخدمات الطبية المجانية للمرضي، بما يعود بالنفع علبهم والمساهمة في تقديم الخدمات الطبية، وذلك في إطار الجانب الطبي والاجتماعي للمستشفى الذي تقدمه لأهالي الصعيد والمساهمة في رفع نسب الشفاء للمرضى، حيث تستقبل يوميًا أعداد من المترددين على الأقسام المختلفة، وتقدم المستشفى الخدمات الطبية المميزة المجانية، كأول صرح طبي مجاني لعلاج الأورام بصعيد مصر لمختلف الأعمار في المستشفى.

وأشار محمود فؤاد، إلى أن مستشفيات شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان نجحت في تقديم عدد 2، 500، 000 خدمة طبية مجانية للحالات المرضية التي تلقت الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان في جميع أقسام المستشفى، بالإضافة إلى استقبالها عدد 700، 000من المترددين على العيادات الخارجية، وعدد 220، 000ترددوا على قسم الأشعه، كما تم عمل 100، 000 جلسة بقسم الإشعاعي، وكذلك عمل جلسات الكيماوى بعدد 150، 000، فضلًا عن إجراء 2، 500، 000 خدمة في المعامل المركزية.

يُذكر أنه قد أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية، قرار رقم 775 لسنة 2022، بشأن الترخيص لصندوق الاستثمار الخيرى لمستشفى شفاء الأورمان الأول لمزاولة نشاط صندوق استثمار خيري أعمالًا لأحكام القانون رقم 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية وقرارات مجلس إدارة الهيئة الصادرة تنفيذًا لهما.

مقالات مشابهة

  • مركز التحول الرقمى بجامعة جنوب الوادى يجرى اختبارات لـ 134 باحثًا
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس لجنة اختيار القيادات الجامعية
  • تحرير 33 محضرا تموينيا في حملة على المخابز والمحلات في الوادي الجديد
  • القباج تشهد إطلاق صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري
  • وزيرة التضامن تشهد إطلاق صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري
  • وزيرة التضامن تعلن دعم صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري بـ25 مليون جنيه
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش ملفي التغذية والنظافة بالمستشفيات
  • غدًا.. انطلاق مؤتمر « صندوق الاستثمار الخيرى » لمستشفى شفاء الأورمان
  • جامعة أسيوط تعلن القائمة النهائية للمرشحين لشغل منصب عميد معهد جنوب مصر للأورام
  • حملة تبرع بالدم في مصرف الدم المركزي