أعلنت منظمة التجارة العالمية تمديد تعليق رسوم التجارة الإلكترونية لمدّة عامين آخرين.

وذكرت المنظمة، أن المشاركون في الاجتماع الوزاري الثالث عشر لأعضاء منظمة التجارة العالمية، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، اتفقوا على تمديد تعليق الرسوم على التجارة الإلكترونية لمدة عامين آخرين حتى 2026.

وقالت المنظمة في وثيقة نشرتها على موقعها الرسمي: نحن متفقون على الإبقاء على الممارسة الحالية المتمثلة في عدم فرض رسوم على عمليات التجارة الإلكترونية حتى الدورة الرابعة عشرة للمؤتمر الوزاري، مضيفة: ينتهي أجل التعليق وبرنامج العمل في ذلك التاريخ.

هذا وكانت انطلقت في 26 فبراير الفائت، في أبوظبي، فعاليات المؤتمر الوزاري الدولي لمنظمة التجارة العالمية.

وقال رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان: إن “التجارة هي أداة للتعاون والسلام بين الشعوب، وهذه الدورة تنعقد تحت شعار التجارة في خدمة الشعوب وهدفها إدخال تعديلات واصلاحات جذرية على المنظمة العالمية للتجارة ولكي يتسنى لها تحقيق الأهداف المنصوص عليها في ميثاق المنظمة.

يذكر أن منظمة التجارة العالمية، التي تأسست في عام 1995، تعتبر الجهة الدولية التي تشرف على قواعد التجارة العالمية، ويعتبر مؤتمرها الوزاري الذي يقام مرة كل عامين أعلى منتدى لاتخاذ القرار فيها، حيث يجتمع الوزراء وكبار المسؤولين من جميع الدول الأعضاء بهدف مراجعة وتحديث وتوسيع المعاهدات التي تشكّل النظام التجاري العالمي.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: التجارة الالكترونية رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان منظمة التجارة العالمية منظمة التجارة العالمیة

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للألمنيوم» توقع اتفاقية مع «تشاينالكو»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تعاون بين «الإمارات للطاقة النووية» ونظيرتها الصينية «سباق رباعي» على لقب «دوري 21»

وقّعت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وشركة الألمنيوم الصينية «تشاينالكو» اتفاقية تعزز التعاون على تطوير مصفاة الألومينا في جمهورية غينيا.
حضر حفل التوقيع معالي محمد حسن السويدي، وزير الاستثمار، وﻣﻌﺎﻟﻲ اﻟﺪﻛﺘﻮر ﺛﺎﻧﻲ ﺑﻦ أﺣﻤﺪ اﻟﺰﻳﻮدي، وزﻳﺮ دولة للتجارة الخارجية ولينج جي، نائب الوزير والممثل التجاري الدولي المساعد لوزارة التجارة بجمهورية الصين الشعبية، وتشانغ يوجينج، رئيس غرفة التجارة الصينية لاستيراد وتصدير الآلات والمنتجات الإلكترونية.
ووقّع الاتفاقية، عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لـ«الإمارات العالمية للألمنيوم»، ودونغ جيان شيونغ، نائب المدير العام ورئيس شركة الألومنيوم الصينية «تشاينالكو»، وذلك خلال منتدى الأعمال والاستثمار الإماراتي الصيني في بكين.

مقالات مشابهة

  • تحالف أوبك+ يمدد اقتطاعات الانتاج لدعم الأسعار حتى نهاية 2025
  • رصد الجرائم: مقتل طفلة و3 حالات خطف في مايو
  • أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي: السياحة تخفف حدة الفقر
  • “الصحة العالمية” تتخذ قرارات تاريخية في شأن مكافحة الأوبئة
  • «الإمارات للألمنيوم» توقع اتفاقية مع «تشاينالكو»
  • أسعار الحديد اليوم السبت 1-6-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • مصر تطالب منظمة التجارة العالمية بتبني قضايا التنمية الشاملة للدول النامية
  • ألمانيا تعلن عن أكبر ضربة للجرائم الإلكترونية العالمية
  • وزارة الزراعة: مصر خالية من طاعون الخيل الإفريقي
  • محكمة التمييز تصدر قراراً يخص أحد قرارات المحكمة الاتحادية (وثائق)