القاهرة - أ ش أ:

أكدت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلانى على أهمية دمج الفن والثقافة مع التمكين الاقتصادي للمرأة ، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على عدة محاور في هذا الشأن من خلال قصور الثقافة وبالتعاون مع وزارات عديدة كوزارة التضامن، حيث يتم عقد ندوات ودورات للمرأة المعيلة لأنها تحتاج لتنمية مواردها الاقتصادية.

وأوضحت الكيلاني في كلمتها بالدورة الثالثة لقمة المرأة المصرية المنعقدة اليوم وغدا تحت شعار «360 درجة نحو حياة نسائية مزدهرة» أن الوزارة تهتم بتنمية مواهب الفتيات منذ نعومة أظافرهن، إذ قامت بإطلاق مبادرة تنمية الحرف التراثية مثل صناعة الخزف والخيامية والحفر على الخشب لبدء مشروعاتهن الخاصة، بالإضافة لعمل أوركسترا خاص بالفتيات فقط لإبراز مواهبهن الموسيقية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 حلمي بكر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة التمكين الاقتصادي للمرأة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة تنعى فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما.. «رمزا للكاتب المبدع»

نعت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، اليوم، الكاتب والمنتج فاروق صبري، رئيس غرفة صناعة السينما، الذي وافته المنية، أمس.

رحيل الكاتب والمنتج فاروق صبري

وقالت وزيرة الثقافة: «فقد الوسط السينمائي والفني أحد أبرز رجاله، كاتبًا متفردًا، والذي رحل تاركًا خلفه إرثًا فنيًا غنيًا، سيبقى في ذاكرة الأجيال القادمة».

وأضافت: «كان فاروق صبري رمزًا للكاتب المبدع، ونموذجًا يحتذى به، بأعماله المتميزة التي عالجت قضايا المجتمع بذكاء وحرفية».

وأعربت وزيرة الثقافة عن خالص تعازيها لعائلة الراحل وأصدقائه، داعية الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يُلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

أعمال الراحل فاروق صبري

وفاروق صبري أحد مؤسسي شركتي أوسكار والإخوة المتحدون للإنتاج، وشارك في إنتاج عشرات الأعمال الفنية، كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة السينما، ومن أبرز أعماله البعض يذهب للمأذون مرتين، خلي بالك من جيرانك، احنا بتوع الأوتوبيس، الزعيم، وغيرها من الأعمال المتميزة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة تنعى فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما.. «رمزا للكاتب المبدع»
  • وزيرة الثقافة تنعى الكاتب والمنتج فاروق صبري
  • القباج تشهد افتتاح فعاليات المعرض الفني لمؤسسة المنتدى الدولي للفن التشكيلي
  • وزيرة التضامن: الفن التشكيلي يعزز الهوية الثقافية من خلال نقلها للأجيال القادمة
  • وزيرة الثقافة: المعرض العام من أهم الأحداث الفنية المُعبرة عن روح الحركة التشكيلية
  • وزيرة الثقافة تؤكد دعم الوزارة للصناعات الثقافية والإبداعية وتقترح توصيات لتطويرها
  • د فاديا كيوان: نشيد المرأة العربية يساهم في بناء ذاكرة لها
  • فوائد الخوخ.. كنز طبيعي لصحة أفضل
  • لم تُعَدَّل منذ الستينيات.. وزيرة الثقافة تطالب بتعديل تشريعي من أجل اقتصاد قوي بالصناعات الإبداعية
  • غدا.. وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة الـ 44 من المعرض العام للفنون التشكيلية