الولايات المتحدة – صرحت السيدة الأولى في الولايات المتحدة جيل بايدن امس الجمعة، بأن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يشكل خطرا على النساء والعائلات، وأنه يسخر من أجساد النساء ويتفاخر بالعنف.

ونقلت صحيفة “ذا هيل” عن زوجة الرئيس الأمريكي الحالي قولها إن “دونالد ترامب يشكل خطرا على النساء وعلى عائلاتنا، لقد أمضى حياته كلها في تدميرنا والتقليل من قيمة وجودنا.

إنه يسخر من أجساد النساء، ولا يحترم إنجازاتنا، ويتفاخر بالعنف”.

وكما تشير الصحيفة، فقد أدلت جيل بايدن بهذه التصريحات خلال إطلاق حملة “نساء من أجل بايدن” في أتلانتا بولاية جورجيا، والتي تهدف إلى إقناع النساء بدعم إعادة انتخاب الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر 2024. وتظهر استطلاعات الرأي أن دونالد ترامب هو المرشح الأوفر حظا في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، ومن المتوقع أن يواجه الرئيس الحالي جو بايدن.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة “نيويورك تايمز” تدني حظوظ الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن بالفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة مقارنة بسلفة وخصمه الانتخابي الجمهوري دونالد ترامب.

وسبق أن حذر الجمهوري دونالد ترامب من أن الولايات المتحدة ستخسر الحرب العالمية الثالثة قبل أن تبدأ إذا بقي الرئيس جو بايدن على رأس السلطة.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: دونالد ترامب جو بایدن

إقرأ أيضاً:

"بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات

أفادت وكالة "بلومبرغ" بأن المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب بدأ يستعيد دعم المليارديرات الذين اختاروا النأي بأنفسهم عنه في أعقاب اقتحام أنصاره للكابيتول في يناير 2021.

وأشارت "بلومبرغ" إلى أن بين الأشخاص الذين عادوا لتأييد ترامب المستثمر ستيف شوارتزمان (الذي تقدر ثروته بـ 41.2 مليار دولار) وسيدة الأعمال ميريام أديلسون (33.6 مليار دولار).

وجمعت حملة ترامب في مايو كمية قياسية من التبرعات، بلغت 141 مليون دولار، على الرغم من إدانة ترامب بـ 34 تهمة جنائية في القضية المتعلقة بدفعه أموالا للممثلة الإباحية السابقة ستورمي دانييلز.

إقرأ المزيد عقب إدانته في محكمة نيويورك.. ترامب يجمع مبالغ طائلة خلال 24 ساعة لحملته الانتخابية!

ومن المتوقع أن يتحدث ترامب أمام حوالي 100 من كبار رجال الأعمال ومدراء الشركات والبنوك في واشنطن، حيث يرتقب حضور المديرة التنفيذية لمجموعة "سيتي غروب" جين فريزر، والمدير التنفيذي لـ "بنك أمريكا" برايان موينيهان، ورئيس مجلس إدارة مصرف "جي بي مورغان تشيس" جيمي دايمون.

وقالت "بلومبرغ" إن أحد الأسباب الرئيسية وراء عودة كبار رجال الأعمال لتأييد دونالد ترامب هو وعده بتقليص الضرائب على الأثرياء، بينما تعهد منافسه المرتقب جو بايدن بالقيام بعكس ذلك.

جدير بالذكر أن ترامب خسر تأييد العديد من ممثلي أوساط الأعمال بعد اقتحام أنصاره لمقر الكابيتول في واشنطن في اليوم الذي كان من المقرر فيه أن يقر الكونغرس رسميا بنتائج الانتخابات الرئاسية في عام 2020، التي خسرها ترامب ولكنه لم يعترف آنذاك بهزيمته.

ويواجه ترامب حاليا تهماً جنائية متعلقة بتلك الأحداث، حيث يتهم بـ "التآمر" من أجل إلغاء نتائج الانتخابات.

المصدر: بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • "بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • السوداني عن ذكرى سقوط الموصل: داعش لم يعد يشكل خطراً
  • استطلاع: 54% من مؤيدي بايدن يدعمونه فقط لمعارضة ترامب في انتخابات الرئاسة
  • اليمين المتطرف يتصدر الانتخابات الأوروبية في فرنسا بحصوله على نسبة 32,5 % من الأصوات
  • هل يدمر بايدن نفسه؟
  • سلوك بايدن خلال لقائه زيلينسكي يثير غضبا في الولايات المتحدة
  • حيث غاب ترامب.. بايدن يكرم قتلى الحرب الأميركيين بزيارة مقبرة
  • واشنطن تبرر القيود الجديدة على طالبي اللجوء: حتى يقيموا المخاطر قبل تحركهم