دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تشير نتائج دراسة جديدة إلى أن قادة الصحة العامة الذين يحاولون مساعدة الأشخاص الفارين من حرائق الغابات الهائلة في منطقة تكساس بانهاندل بولاية تكساس، يجب أن يولوا اهتمامًا وثيقًا بالصحة النفسية للسكان، وسلامتهم الجسدية.

وتشكّل حرائق الغابات تهديدًا مباشرًا واضحًا للصحة البدنية، لكنّ دراسة أجريت على أكثر من 7 ملايين شخص عاشوا بالقرب من حرائق الغابات الكبيرة في ولاية كاليفورنيا، توصّلت إلى أنّ الحرائق ترتبط أيضًا بتغيرات كبيرة في الصحة النفسية.

ونظرت الدراسة، التي نشرت في الدورية الطبية JAMA Network Open، هذا الأسبوع على طلبات الأدوية لإدارة الصحة النفسية بين الأشخاص الذين يعيشون على مقربة من مكان اندلاع حرائق الغابات.

وعاش السكان المشاركون في الدراسة بالقرب من 25 حريقَ غابات كبير في كاليفورنيا، بين عامي 2011 و2018.

وعندما اندلعت حرائق الغابات في المنطقة، وجد الباحثون زيادة ذات دلالة إحصائية في طلبات مضادات الاكتئاب، وأدوية استقرار الحالة المزاجية، وأدوية خفض القلق، مقارنة بالفترة التي سبقت حرائق الغابات.

غير أنه لم تُسجّل زيادة في عدد الوصفات الطبية لمضادات الذهان أو المنومات.

وأظهرت الدراسة أنّ عددًا أكبر من الوصفات الطبية المتزايدة حُرّرت للنساء وكبار السن.

وللتأكد من أن الاتجاهات كانت مرتبطة بالحاجة، نظر الباحثون أيضًا في عدد الوصفات الطبية للستاتينات، أي الأدوية التي تساعد على صحة القلب. ولم يزدد الطلب على تلك عندما كانت حرائق الغابات قريبة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: حرائق الغابات دراسات صحة نفسية كوارث طبيعية نصائح الصحة النفسیة حرائق الغابات

إقرأ أيضاً:

«الصحة» توضح أعراض وطرق علاج المشكلات النفسية (فيديو)

حددت وزارة الصحة والسكان، خطًا ساخنًا للتواصل مع المواطنين بشأن الأمراض النفسية وعلاجها، إضافة إلى تقديم بعض النصائح للتعامل مع  الحالات التي تعاني من المشكلات النفسية، من خلال الرقم  16328.

فيديو توضيحي لأعراض المشكلات النفسية

ونشرت «الصحة» فيديو توضيحي على صفحتها الرسمية بموقع «فيسبوك»، أوضحت من خلاله ضرورة التوجه للعلاج من أعراض المشكلات النفسية، مشيرة إلى أن كثرة الضغوط النفسية تؤدي إلى الإصابة بالأمراض ويترتب عليها نتائج وخيمة.

       

التعافي من المرض النفسي

وأوضح الفيديو، أن كثرة التعرض للمشكلات النفسية، دون علاج يؤدي إلى التوتر والقلق وانعدام النوم، ويصل بالمريض لحالات الاكتئاب الحاد، مما يستوجب دخول مستشفى لتلقي العلاج والتعافي من المرض النفسي لفترات طويلة.

طلب المساعدة المبكرة

وأضاف أن طلب المساعدة المبكرة وعدم تراكم الأزمات النفسية والاستعانة بالطبيب، والحصول على دواء ولو بشكل بسيط يحمي المريض، ويمنع الدخول في حالات الإضرابات النفسية، لافتًا إلى أن تراكم المشكلات النفسية دون علاج يؤدي إلى التأخر في الحياة والعمل، ويؤثر بشكل سلبي على علاقة الشخص بالآخرين، وتجعله غير قادر على مواصلة الحياة بشكل سليم.

مقالات مشابهة

  • دراسة: العلاج الوهمي يقلل من بعض الأمراض النفسية
  • «الصحة» توضح أعراض وطرق علاج المشكلات النفسية (فيديو)
  • بزيادة 60%.. الأطباء: إقرار لائحة الأجور الطبية
  • العالم يحترق.. ارتفاع درجات الحرارة يشعل النيران في 5 دول بينهم «أمريكا»
  • المغير: تواصل حرائق الغابات والحماية تتجند لمجابهتها
  • تجمع الرياض الصحي يوجه 5 طرق تعزز السعادة وتحسن الصحة النفسية
  • دراسة جديدة تكتشف الميكروبات والجينات المؤثرة في المواد الكيمائية الضارة
  • دراسة تحدد الأطعمة التي تمنع شيخوخة الدماغ
  • تزيد خطر حرائق الغابات.. موجة حارة تجتاح اليونان وتركيا
  • دراسة صادمة.. الألمان يفضلون مشاهدة مباريات يورو 2024 في المنزل