تعتزم “روتانا”، إحدى شركات إدارة الفنادق الرائدة في المنطقة والتي تمتلك أكثر من 100 فندق في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا، تسليط الضوء على محفظتها المتنامية من العلامات التجارية وعقارات الضيافة خلال مشاركتها في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر، والذي يُقام في العاصمة الألمانية في الفترة من 5 إلى 7 مارس 2024.

واحتفالاً بمرور ثلاثين عاماً من النجاح المتواصل في منطقة الشرق الأوسط وخارجها، تسلط “روتانا” الضوء خلال المعرض على رؤيتها الطموحة وخططها التوسعية العالمية وعقارات الضيافة الأكثر رواجاً عبر محفظتها التي تضم 74 فندقاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا للزوار الوافدين من أوروبا، وخاصة ألمانيا. ويشمل ذلك الوجهات الرائدة للشركة في المنطقة، مثل “منتجع وفلل السعديات روتانا”، وفندق “الشاطئ روتانا”، و”الخالدية بالاس ريحان من روتانا” في أبوظبي، و”أمواج روتانا” في دبي، و”منتجع وسبا الفجيرة روتانا”، و”منتجع الكوف روتانا” في رأس الخيمة.

وتماشياً مع مساعي “روتانا” لتعزيز حضورها عالمياً كعلامة رائدة في سوق الضيافة، تطور المجموعة حالياً عدة مشاريع تعتزم إطلاقها قريباً، ومنها فندقي “سنترو نيو مالدن” و”سنترو كينغستون” المقرر افتتاحهما في وقت لاحق من هذا العام ليكونا أول فندقين تابعين لعلامة “روتانا” في المملكة المتحدة. ويأتي افتتاح هذين الفندقين في إطار اتفاقية أوسع أبرمتها “روتانا” لتطوير محفظة غرف تضمّ قرابة 1,500 غرفة تحت علامة “سنترو” في جميع أرجاء لندن الكبرى.

ومن المقرر أن تسجل “روتانا” أول حضور لها في السوق الجزائرية مطلع هذا الصيف مع إطلاق فندق ومنتجع “أزور روتانا ثالاسو”، بينما ستدخل السنغال مع افتتاح فندق “أرجان” للشقق الفندقية الجديد المكون من 150 غرفة في مدينة دكار. كما سيضيف “منتجع وسبا بونتوس روتانا” الفاخر في جورجيا 600 غرفة إلى محفظة “روتانا” العالمية المتنوعة عند افتتاحه في عام 2026. بالإضافة إلى ذلك، وقعت “روتانا” أيضاً صفقة أولية لإنشاء منتجع من فئة خمس نجوم في دولة بنين الواقعة في غرب أفريقيا.

وعلى الصعيد الإقليمي، تستعد “روتانا” لإطلاق ثمانية فنادق في المملكة العربية السعودية على مدى السنوات الأربع المقبلة، لتضاعف عدد فنادقها الرئيسية في المملكة إلى أكثر من 4400 فندق. ويشمل ذلك علامة “إيدج من روتانا”، التي تسجل توسعاً سريعاً مع سير العمل على قدم وساق وفق المخطط لتشغيل 30 فندقاً تحت هذه العلامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا بحلول عام 2027؛ وسيكون نصيب السعودية منها أربعة مشاريع مخطط لها في الرياض وفندق واحد في الباحة. بالإضافة إلى ذلك، تعتزم “روتانا” افتتاح فندق “دار ريحان من روتانا” في الخبر و”المناخة روتانا” في المدينة المنورة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وتخطط “روتانا” لافتتاح مجموعة من المشاريع الإقليمية خلال عام 2024، بما فيها فندق “أونيكس أرجان من روتانا” في العاصمة البحرينية المنامة؛ و”بومونتي أرجان من روتانا” في إسطنبول، تركيا؛ و”ريفيرا ريحان من روتانا” في الدوحة، قطر؛ و”منتجع الأقصر روتانا” في مصر؛ بالإضافة إلى افتتاح فندق “بلوم أرجان من روتانا” في جزيرة السعديات بأبوظبي.

وبهذه المناسبة، قال إيدي طنوس، الرئيس التنفيذي للعمليات في “روتانا”: “تؤكد خطط ’روتانا‘ التوسعية الطموحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا التزامنا بالاضطلاع بدور رائد في قطاع الضيافة في المنطقة، ونحن متحمسون لمشاركة هذه الخطط مع زوار معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر 2024، ولا سيما في ضوء المؤشرات الإيجابية التي تبشر بعام آخر من النجاح مع تزايد الاهتمام بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، خاصةً بين السياح الوافدين من الدول الأوروبية مثل ألمانيا. ونطمح إلى استقطاب المزيد من السياح من أوروبا إلى جميع فنادقنا حول العالم من خلال خططنا التوسعية وتزويد ضيوفنا بتجارب وأوقات استثنائية ترقى لأعلى معايير الضيافة العالمية”.

وأعلنت “روتانا” مؤخراً عن تعيين فيليب بارنز رئيساً تنفيذياً لها، والذي سيقود الفصل التالي من مسيرة نجاحها ويعمل على تحقيق خططها التوسعية عبر الأسواق الرئيسية، مرتكزاً إلى خبرته القيادية الواسعة وفهمه العميق لمشهد الضيافة العالمي.

تدير “روتانا” حالياً 74 فندقاً في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا، وتقدم خدماتها لأكثر من ستة ملايين ضيف سنوياً. وتضم محفظتها حالياً 19,602 غرفة فندقية وست علامات تجارية مرموقة، بما في ذلك 10.159 غرفة في 36 فندقاً بدولة الإمارات العربية المتحدة و2,200 غرفة في 8 فنادق في المملكة العربية السعودية.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی منطقة الشرق الأوسط فی المملکة من روتانا

إقرأ أيضاً:

“تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”

يناقش مركز تريندز للبحوث والاستشارات العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال حلقة نقاشية ينظمها في معرض بكين الدولي للكتاب 2024 بعنوان “الصين ودول الخليج العربية.. ترسيخ علاقات التعاون والشراكة”، بمشاركة عدد من الخبراء والأكاديميين من المنطقة والصين.

ويعرض المركز خلال مشاركته في المعرض الذي تنطلق فعالياته يوم 19 يونيو 2024 وتستمر 5 أيام في مركز الصين الوطني للمؤتمرات بالعاصمة بكين، عشرات العناوين من إصداراته البحثية المتنوعة.

ويدشن تريندز على هامش المعرض مكتبه السادس على مستوى العالم في بكين وذلك بهدف دعم التواصل المعرفي بين مراكز الفكر إقليمياً ودولياً، والذي يأتي ضمن سلسلة من المكاتب الفرعية الداعمة للمقر الرئيسي للمركز في أبوظبي، وضمن خطة تستهدف تدشين 10 مكاتب في عواصم العالم، لتدعم أهدافه باعتباره جسراً معرفياً يربط بين شعوب ودول العالم.

وقال الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي للمركز إن مشاركة المركز في معرض بكين الدولي للكتاب، تشمل بجانب عرض الكتب والإصدارات، تنظيم فعاليات وأنشطة حوارية حول القضايا العالمية الراهنة، بمشاركة نخبة من المفكرين والباحثين والإعلاميين.وام


مقالات مشابهة

  • مع الحرارة والسفر.. تحذيرات من “بعوضة النمر”
  • أصالة: “ثم أنا” قريباً.. انتظروا ألبوم أيقونة الشرق
  • عن تباينات مهمة بين بكين وموسكو في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • سفير الدولة لدى جمهورية جنوب أفريقيا يفتتح معرض سايتكس 2024
  • “شاين لتنظيم الفعاليات” تتصدر في مجالها و تحصل على جائزة أفضل وكالة توظيف بالشرق الأوسط لعام 2024
  • الطيران الخاص والسياحة الفاخرة في الشرق الاوسط
  • بوتين: يسعى الغرب للتدخل في شؤون الشرق الأوسط
  • “دي إكس بي لايف” تفوز بجائزة أفضل تصميم وتشييد جناح عرض
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • مصر تستعرض تجربتها في التحول الرقمي بمنتدى مجتمع المعلومات بسويسرا