أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على البدء في تصدير أول شحنة من مصنع الحرير الصناعي والبوليستر بكفر الدوار، منوها بأن هدف الحكومة خلال الفترة القادمة زيادة الصادرات وتعميق الصناعة.

وأوضح مدبولي - عقب تفقده لمصنع الحرير الصناعي والبوليستر بكفر الدوار بمحافظة البحيرة اليوم الخميس - أن هدف الحكومة دعم الصناعة بكافة الطاقات الممكنة، مشيرا إلى أن إجمالي ما تستورده الدولة من البوليستر يقترب من 800 مليون دولار سنويا.

وأشار إلى أن مصنع الحرير الصناعي والبوليستر بكفر الدوار متواجد منذ عام 1946 وتم تطويره في عهد الرئيس الراحل أنور السادات، وتوقف العمل بالمصنع لعدة أعوام ثم تمت أعمال إحلال وتجديد له مرة اخرى.

ولفت مدبولي إلى أن أي دعم يحتاجه المصنع لتطوير كفاءته يساهم في تغطية جزء كبير من احتياجات الدولة.. مؤكدا أن الدولة لديها خطة واضحة مع الجاهزية لتقديم كافة الحوافز لتنفيذها.

وأكد وزير قطاع الأعمال المهندس محمود عصمت أنه تم إعادة تشغيل مصنع الحرير الصناعي والبوليستر بكفر الدوار، في إطار توجه الدولة لدعم الصناعة.

وأوضح الوزير أنه يتم تصدير 100 ألف طن من القطن طويل التيلة جزء منه على هيئة خيوط.. لافتا إلى أنه يتم التركيز على جودة الإنتاج لأنها السمعة الحقيقية للمنتج المصري، وأشار إلى أن المصنع من المقرر أن ينتج نحو 60 طنا إضافية في اليوم.

وأشار إلى أن المصنع يصنع الألياف من المادة الخام، لافتا إلى أن الدولة تنفق أكثر من 50 مليار جنيه لتطوير صناعة الغزل والنسيج.

ونوه وزير قطاع الأعمال بوجود عروض طلب من تركيا والهند وعروض محلية تتعلق بصناعة الحرير الصناعي والبوليستر.

وتعد شركة مصر للحرير الصناعي وألياف البوليستر هي إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، وتعد الشركة أول شركة منتجة للألياف الصناعية في مصر والشرق الأوسط.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء ينيب وزير الأوقاف فى احتفال الإفتاء باستطلاع رؤية هلال رمضان

رئيس الوزراء يبدأ جولة تفقدية لمصنع الحرير الصناعي والبوليستر بكفر الدوار

رئيس الوزراء يهنئ شيخ الأزهر بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي صناعة الغزل والنسيج مصنع البوليستر مصنع الحرير الصناعي إلى أن

إقرأ أيضاً:

القائم بالأعمال بسفارة الدولة يحضر حفل تنصيب رئيس السلفادور

حضر السيد سلطان الطائي، القائم بالأعمال بسفارة دولة الإمارات في مكسيكو سيتي حفل تنصيب فخامة نجيب بوكيلة رئيس جمهورية السلفادور المنتخب.

وحمل سعادته تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، إلى فخامته وتمنياتهم بدوام التوفيق والنجاح، وتحقيق كل ما يتطلع إليه شعب السلفادور الصديق نحو التقدم والرخاء.

من جانبه، حمل فخامة رئيس جمهورية السلفادور المنتخب تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، كما أعرب فخامته عن خالص شكره وتقديره لمشاركة دولة الإمارات في مراسم التنصيب، متمنياً لها دوام التقدم والازدهار.وام


مقالات مشابهة

  • لقاء موسع بين مجلس الوزراء ومكتب مجلس الدولة
  • أبو هيسة يتدارس مع مزور سبل تعزيز التعاون الصناعي بين ليبيا والمغرب
  • نتنياهو يستفز الإمارات باقتراحها للاشتراك في إدارة غزة
  • مؤتمر عربي دولي بشأن بناء القطاع الصناعي في السودان
  • محمد بن راشد: إطلاق تجريبي لفحص ما قبل الزواج خلال الفترة المقبلة
  • مباحثات ليبية سعودية لتعزيز التعاون الصناعي بين البلدين
  • القائم بالأعمال بسفارة الدولة يحضر حفل تنصيب رئيس السلفادور
  • رئيس الوزراء العراقي: فلول الإرهاب لم تعد تشكل خطرا على وجود الدولة
  • اتفاق لتشكيل فريق عمل للتعاون الصناعي بين ليبيا والسعودية
  • بحث التعاون الصناعي بين ليبيا والمغرب