ارتفعت حصيلة الضحايا جراء الفيضانات والانزلاقات الأرضية في جزيرة سومطرة الإندونيسية إلى 26 قتيلاً و11 مفقودا، حسبما أكد مسؤول في خدمات الإسعاف الإثنين. 
وتسبّبت أمطار غزيرة الخميس بالكارثة في مقاطعة سومطرة الغربية، حيث فاضت أنهر واجتاحت الانزلاقات الأرضية منازل.
وقال المتحدث في الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث عبد المهاري إن "11 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين فيما عثر على 26 قتيلا".


في منطقة بيسيسير سيلاتان عثر على جثث 23 شخصا فيما لا يزال ستة في عداد المفقودين، بحسب المسؤول في وكالة إدارة الكوارث في مقاطعة سومطرة الغربية، فجر سوكما.
وفي منطقة بادانغ باريامان تسببت أمطار غزيرة بقتل ثلاثة أشخاص على الأقل.
وتعيق الأحوال الجوية السيئة وتقطع الكهرباء جهود الإنقاذ، وفق سوكما.
وقال سوكما "يستمر هطول الأمطار اليوم ويقوم عناصر الإنقاذ بعملية إغاثة رغم المطر" مرجحا أن يرتفع عدد الضحايا.
والأحد تمكنت فرق الإنقاذ من فتح طريق إلى المناطق الأكثر تضررا وتوزيع المساعدات على الاشخاص الذين تم إجلاؤهم، مثل الخيام والأدوية والأغذية سريعة التحضير.
وألحقت الكارثة أضرارا بمئات المنازل والجسور والمساجد ومرافق عامة أخرى.

أخبار ذات صلة «الهلال» يقدم 10 آلاف وجبة إفطار يومياً للصائمين بمسجد الشيخ زايد في سولو الإندونيسية ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في سومطرة الإندونيسية المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفيضانات سومطرة الانزلاقات الأرضية إندونيسيا

إقرأ أيضاً:

اإنقاذ ١٨١ مصطافا من الغرق في دمياط الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة  دمياط الجديدة ، بأن شاطئ مدينة دمياط الجديدة، شهد إقبالا متزايدا من سكان المدينة وروادها الذين توافدوا لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك ، وسط استعدادات مكثفة من جهاز المدينة لاستقبالهم ، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، وتعليمات المهندس أمين غنيم نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن ، بتوفير جودة حياة وكل سبل الراحة والخدمات لسكان المدينة وروادها خلال موسم صيف 2024.

أوضح رئيس الجهاز، أنه تم تزويد منطقة الشاطئ سواء العام أو الخاص أو شاطئ قادرون بلاج لذوى الهمم بعدد  35  برج إنقاذ موزعين بطول الشاطئ ، بالإضافة للتعاقد مع عدد 40  منقذا مؤهلين منتشرين بطول الشاطئ من أول ضوء حتى أخر ضوء، تم إختيارهم بعناية فائقة بمعرفة متخصصين من الإتحاد المصرى للغوص والإنقاذ ، وتم عقد دورات تثقيفية مكثفة لهم فى الإسعافات الأولية وسرعة التعامل مع حالات الغرق ، ومدهم بالمعدات والأدوات اللازمة المستخدمة في الإنقاذ، كما أن هناك خيمة لتجميع الأطفال التائهين وسط منطقة الشاطئ .

مضيفا أن منطقة الشاطئ ، مزودة بمبان إدارية تقدم جميع الخدمات نقطة إسعاف، نقطة شرطة، بالإضافة إلى مبني إدارة الشاطئ.

مشيرا إلى أن هناك خطة تأمين يقوم بتنفيذها مسئولي إدارة الشاطئ ، حيث نجحت تلك الجهود فى إنقاذ عدد 181 حالة من الغرق، وتسليم عدد 158 طفلا تائها إلى ذويهم.

وفى السياق ذاته ، ناشد رئيس الجهاز ، المصطافين ورواد  الشاطئ ، بضرورة الإلتزام بالمناطق الآمنة بالشاطئ ، حيث إن رجال الإنقاذ يغطون كل المساحات المخصصة للسباحة بشاطئ المدينة، و عدم السباحة خارج الحدود غير المؤمَّنة برجال الإنقاذ،

مؤكدا أن جهاز المدينة أهاب مرارا وتكرارا برواد الشاطئ ، بضرورة الإلتزام بالمناطق المؤمنة تحت إشراف رجال الإنقاذ المنتشرين بطول الشاطئ ، ومن خلال لوحات إرشادية بعدم نزول البحر خارج نطاق منطقة التأمين للحفاظ على صحة وسلامة وأرواح المصطافين ورواد منطقة الشاطئ.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة غرقى الإسكندرية إلى 3 حالات وشواطئ غرب تتصدر المشهد
  • انتشال جثمان شاب غرق بأحد شواطئ منطقة الكيلو 21 غرب الإسكندرية
  • بلغ نحو ألف.. ارتفاع حصيلة الوفيات خلال الحج والبحث عن المفقودين يتواصل!
  • ارتفاع حصيلة الوفيات خلال الحج.. والبحث عن المفقودين يتواصل
  • اكثر من 37396 شهيداً و85523 جريحاً حصيلة ضحايا 257 يوماً من الإبادة في غزة
  • اإنقاذ ١٨١ مصطافا من الغرق في دمياط الجديدة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في الصين
  • قتلى ومفقودون جراء الفيضانات في الصين
  • حصيلة أولية لضحايا الحج
  • بكين: فقدان 4 أشخاص جراء الفيضانات الجبلية في منطقة شينجيانج بشمال غربي الصين