أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أنه سيتم استدعاء سفير النمسا في موسكو إلى وزارة الخارجية الروسية ردا على طرد اثنين من دبلوماسيي السفارة الروسية من قبل فيينا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لوكالة “تاس” الروسية، إنه "سيتم استدعاء السفير النمساوي إلى وزارة الخارجية الروسية"، دون أن تحدد بالضبط متى سيحدث ذلك.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الخارجية الروسية، إن موسكو تدين بشدة ما قالت إنها خطوة غير ودية أخرى من جانب فيينا، "والمسئولية عن عواقبها تقع بالكامل على عاتق السلطات النمساوية". 

وهددت الوزارة باتخاذ إجراءات انتقامية "في الوقت المناسب".

وقالت وزارة الخارجية النمساوية، أمس الأربعاء، إن اثنين من دبلوماسيي السفارة الروسية تصرفا بطريقة لا تتوافق مع وضعهما الدبلوماسي، ولذلك أمرتهما وزارة الخارجية النمساوية بمغادرة النمسا بحلول نهاية 19 مارس، دون إبداء أسباب محددة للطرد.

إيران تعلن تشكيل تحالف بحري مع روسيا والصين لتأمين شمال المحيط الهندي مدير وكالة الطاقة الذرية يعلق على تهديد روسيا استخدام الأسلحة النووية بأوكرانيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: موسكو وزارة الخارجية الروسية فيينا النمسا السفارة الروسية السفير النمساوي وزارة الخارجیة الروسیة

إقرأ أيضاً:

احتجاجًا على حكم الإعدام الصادر بحق سويدييْن.. ستوكهولم تستدعي دبلوماسيًا عراقيًا

أفادت وزارة الخارجية السويدية باستدعاء القائم بالأعمال العراقي الجمعة، احتجاجًا على أحكام الإعدام التي صدرت بحق مواطنيْن سوديين في العراق.

اعلان

وقالت وسائل إعلام سويدية في الأيام الأخيرة أن سويدييْن حكم عليهما بالإعدام في العراق بعد إدانتهما بقتل عضو في عصابة إجرامية.

ونقلت وكالة الأنباء السويدية تي تي، الجمعة، عن وزارة الخارجية تأكيد ستوكهولم أن شخصًا واحدًا على الأقل يحمل جواز سفر سويديًا قد حُكم عليه بالإعدام في العراق.

 وقال توبياس بيلستروم، وزير الخارجية السويدي في بيان: "ندين استخدام عقوبة الإعدام ونعارض ذلك دائمًا وفي كل مكان وبغض النظر عن الظروف".

وذكرت وكالة تي تي أنه تم اعتقال سويديين اثنين بعد تورطهما في جريمة قتل في العراق.

وتواجه السويد منذ سنوات عنف العصابات وكثيرًا ما تقوم العصابات الإجرامية بتجنيد المراهقين من أحياء المهاجرين المحرومة والفقيرة.

بعد اتهامها بتجنيد "عصابات إجرامية لمهاجمة إسرائيل".. إيران تستدعي القائم بالأعمال السويدي

 وسجلت الشرطة السويدية 109 حوادث لإطلاق النار حتى الآن هذا العام. وفي العام الماضي، قُتل 53 شخصًا وأصيب 109 آخرين في حوالي 363 حادث لإطلاق النار.

 

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد اتهامها بتجنيد "عصابات إجرامية لمهاجمة إسرائيل".. إيران تستدعي القائم بالأعمال السويدي الشرطة السويدية تعتقل طلبة مؤيدين لفلسطين خلال تظاهرهم في جامعة في ستوكهولم (فيديو) تحقيق صحفي يكشف: العصابات في السويد تجند عناصر من الشرطة للوصول إلى معلومات حساسة الشرق الأوسط جريمة قتل السويد العراق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف متواصل على القطاع وتصعيد مستمر في شمال إسرائيل وبايدن يستبعد التوصل لاتفاق هدنة قريبًا يعرض الآن Next سي أن أن: الجيش الأمريكي يدرس تفكيك رصيفه العائم قبالة غزة ونقله إلى إسرائيل يعرض الآن Next أسامة حمدان: لا أحد لديه فكرة عن عدد الأحياء من المحتجزين الإسرائيليين في غزة يعرض الآن Next شاهد: هكذا بدا المشهد في جنوب لبنان بعد غارة إسرائيلية راح ضحيتها امرأتان مدنيتان يعرض الآن Next بوتين يعد بوقف إطلاق النار إذا انسحبت كييف من المناطق التي تحتلها روسيا وتخلت عن الانضمام للناتو اعلانالاكثر قراءة شاهد: لا يزال مستمراً.. اندلاع حريق هائل في أحد مصافي أربيل شمال العراق مجموعة السبع تمنح أوكرانيا قرضًا بقيمة 50 مليار يورو باستخدام الأصول الروسية المجمدة أغنام السنغال المرفهة مستثناة من الذبح في عيد الأضحى الدنمارك تسحب معكرونة كورية شهيرة من الأسواق قائلة إنها قد تتسبب في تسمم أكسيوس: اجتماع سري جمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بجنرالات عرب في البحرين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط مجموعة السبع إيطاليا أوروبا فولوديمير زيلينسكي برلمان Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • ألاف المسلمين بالنمسا يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك
  • "شبيغل": سلطات النمسا تحقق في حادث الطائرة المتضررة من تساقط حبات البرد في فيينا
  • موسكو.. لندن تحد من تنمية اقتصادها بفرضها عقوبات على روسيا
  • دبلوماسي بريطاني سابق في موسكو ينتقد موقف بلاده من روسيا ويتحدث عن دبلوماسيين عديمي المعرفة والخبرة
  • عقوبات أمريكية على منظمة تساف 9 الإسرائيلية بسبب تعطيلها المساعدات لغزة
  • احتجاجًا على حكم الإعدام الصادر بحق سويدييْن.. ستوكهولم تستدعي دبلوماسيًا عراقيًا
  • أبرز تصريحات بوتين أمام قيادة وزارة الخارجية الروسية
  • موسكو: واشنطن تدعم الاضطرابات في جورجيا ولا تدين قمع المسيرات في أرمينيا
  • روسيا تحذر فرنسا من صدام مباشر
  • بسبب ارتباطها بتزوير العملة الليبية.. واشنطن تفرض عقوبات على شركة روسية