الوطن| رصد

أمر النائب العام الصديق الصور، بحبس فرد من تشكيل عصابي يحجز مهاجرين غير شرعيين لإرغام أهاليهم على دفع فدية.

وقال الصور إن المقبوض عليه انخرط في تشكيل عصابي يمتهن تنظيم عمليات تهريب مهاجرين غير الشرعيين عبر البر والبحر ويتاجر بالبشر.

وأضاف أن التشكيل نسق عمليات هجرة غير شرعية متعدِّية للحدود، من خلال منظمة تضم ثلاثين فرداً ارتبطوا مع شبكات أخرى بدول الجوار.

وبين الصور أن الإجراءات أثبتت ارتكاب المقبوض عليه جريمة خطف 14 وافدًا مارس عليهم أساليب التعذيب التي وثّقت بتسجيلات مرئية.

الوسومالصديق الصور تشكيل عصابي ليبيا مهاجرين غير شرعيين

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الصديق الصور تشكيل عصابي ليبيا مهاجرين غير شرعيين تشکیل عصابی مهاجرین غیر

إقرأ أيضاً:

النائب العام يشارك في فعاليات اجتماع رؤساء أجهزة النيابة بمجموعة البريكس (صور)

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك أمس المستشار محمد شوقي النائب العام لجمهورية مصر العربية، في فعاليات الاجتماع السادس لرؤساء أجهزة النيابة العامة لمجموعة البريكس، المنعقد بجمهورية روسيا الاتحادية؛ حيث أكد خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية على أهمية تضافر جهود أجهزة النيابة العامة للدول الأعضاء نحو التصدي للجرائم العابرة للحدود المرتكبة من قبل جماعات إجرامية منظمة، مشيرًا إلى أن انضمام النيابة العامة المصرية لمجموعة البريكس يعد امتدادًا جديدًا للتعاون القضائي الدولي في مجالات مكافحة الجرائم عبر الوطنية وجرائم الفساد، واسترداد الأصول والعائدات.

المستشار محمد شوقى النائب العام 

كما أكد النائب العام  أن الدولة المصرية قطعت في السنوات الأخيرة، خطوات كبيرة لمكافحة الجريمة، شهدت خلالها تعزيزًا للأطر القانونية وجهات إنفاذ القانون، واستثمارًا في التكنولوجيا المتطورة للمساعدة في الكشف عن الجرائم ومنعها.

 وأشار إلى أن النيابة العامة المصرية تعمل على مد جسور التعاون مع جميع الدول، سواء التي تربطها بمصر اتفاقيات ثنائية أو متعددة الأطراف، أو غيرها، حرصًا على عدم توفير ملاذ آمن للفاسدين، ودعمًا للعدالة على مختلف الأصعدة. 

 


كما أكد النائب العام  أن تعزيز التعاون القضائي الدولي بات ضرورة ملحة في ضوء ما يفرضه الواقع العملي من تحديات تستوجب تبادل الخبرات المتراكمة بين النيابات العامة للدول الأعضاء، بهدف تذليل العقبات التي تعترض هذا التعاون وتحسين الآليات القائمة لمكافحة الجريمة بمختلف صورها. 

وفي الختام، جدد المستشار النائب العام الشكر العميق للنيابة العامة لجمهورية روسيا الاتحادية على استضافتها الكريمة لفعاليات اجتماع أجهزة النيابة العامة لمجموعة البريكس.

مقالات مشابهة

  • مصر تدعو دول بريكس لمضافرة الجهود في مكافحة الجرائم
  • النائب العام يشارك في الاجتماع السادس لرؤساء أجهزة النيابة العامة لمجموعة البريكس
  • النائب العام يشارك بفعاليات الاجتماع السادس لرؤساء أجهزة النيابة العامة لمجموعة البريكس
  • النائب العام يشارك في فعاليات اجتماع رؤساء أجهزة النيابة بمجموعة البريكس (صور)
  • النائب العام يلتقي نواب عموم دول «بريكس»
  • النائب العام ونظيره الصيني يبحثان تعزيز التعاون القضائي في مجال مكافحة الجرائم
  • النائب العام يبحث مع نظيره الصيني تعزيز التعاون القضائي
  • النائب العام يلتقي نظيره الصيني على هامش زيارته لموسكو
  • شاهد الصور.. حادثة إليمة بحضرموت.. انهيار منزل من 3 طوابق فوق ساكنيه
  • النائب العام يخاطب مجلس حقوق الإنسان