وكان الزعيم الكوري الشمالي زار جمهورية روسيا في سبتمبر/أيلول الماضي بدعوة من بوتين، مستقلا قطاره المدرع ومحاطا بإجراءات أمنية مشددة، كما أحضر معه سيارته الخاصة على متن القطار، وهي سيارة ليموزين من طراز مايباخ.

وخلال تلك الزيارة، أثارت السيارة الروسية "أوروس سينات" إعجاب الزعيم الكوري الشمالي، ليقرر بوتين إهداءه واحدة منها، ووصلت إلى كوريا الشمالية فبراير/شباط الماضي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2كيم يكشف عن دبابة جديدة ويقودها بنفسهlist 2 of 2زعيم كوريا الشمالية يدعو جيشه "للاستعداد للقتال"end of list

وكان ظهور كيم مع السيارة الروسية -يوم الجمعة الماضي- في حدث مفتوح، حيث توسطت موكبا مهيبا، وذلك خلال إشرافه المباشر على التدريبات العسكرية الجوية وحضوره حفل افتتاح مزرعة.

دليل صداقة متطورة

وفي السياق، قالت شقيقة الزعيم الكوري، المسؤولة الثانية في الحزب الحاكم في البلاد، كيم يو جونغ إن "استخدام كيم للسيارة دليل واضح على الصداقة بين كوريا الديمقراطية وروسيا، والتي تتطور بطريقة شاملة، والوظيفة الخاصة للسيارة مثالية ويمكن الوثوق بها".

و"أوروس" هي أول علامة تجارية روسية للسيارات الفاخرة والمصنعة لسيارات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وحازت لقب "سيارة العام" في روسيا لسنة 2021، وتستخدم في مواكب كبار المسؤولين منذ استخدمها بوتين لأول مرة خلال حفل تنصيبه عام 2018.

ولم يعلن عن مواصفات السيارة فنيا، وهي عبارة عن قصر برمائي متحرك مدرع ضد كل شيء، كما أنها مسلحة بأحدث الأسلحة ومجهزة بنظام اتصال آمن، ويقدر ثمنها بنحو مليون دولار.

ورصد برنامج شبكات (17/3/2024) جانبا من تعليقات مغردين على هذه الهدية الثمينة، ومن ذلك ما كتبه بو شعيب "سيارة رائعة.. صراحة، حتى أنا تفاجأت بعبقرية روسيا، أما أميركا، فدليل على أنها تواجه منافسا شرسا".

سيارة مفخخة!

وبينما تساءل محمد خليفة متوجسا "ماذا لو السيارات ديه (هذه) مفخخة ولا (أو) فيها أجهزة تجسس؟"، كتب رامز "هذا يتصرف وكأنه إله وليس رئيسا لشعب.. كيف استطاع تخويف شعبه وجيشه بهذا الشكل؟! هذا يعني أنه زرع بين كل 3 مواطنين وبين كل 3 عسكريين جاسوسا يعمل لصالح مخابراته".

أما مهدي الفهدواي، فكان له رأي آخر قال فيه "لو تأملنا جيدا هذا الشخص خارج حدود كوريا الشمالية.. لم تكن له يد في دمار الأوطان وقتل البشر.. لم يحرق سوريا.. لم يدمر العراق.. لم يجوع أفريقيا.. لم ينهب ثروات الدول الضعيفة.. لم يلق القنابل الفوسفورية على أطفال فلسطين".

ولن تكون هذه السيارة الفارهة الوحيدة لدى الزعيم الكوري، إذ يمتلك أسطولا من السيارات الفاخرة الأجنبية الصنع، التي يُعتقد أنه تم تهريبها إلى بلاده.

لكن مراقبين يقولون إن هذه الهدية تنتهك عقوبات الأمم المتحدة المفروضة على كوريا الشمالية منذ عام 2017 بحظر توريد السلع الفاخرة، والتي وقعت عليها روسيا.

17/3/2024المزيد من نفس البرنامجبسبب مقص طبي.. إسرائيل تمنع دخول مساعدات إلى غزة ومغردون يعلقونplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 54 seconds 04:54فيديو لطفل غزي يتسلق أسلاك الكهرباء لإنزال طائرته.. ومغردون: فكيف بأرضه؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 04 seconds 04:04المنصات تشتغل غضبا بعد قنص الاحتلال الطفل رامي الحلحولي شرق القدسplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 38 seconds 03:38كاريكاتير صحيفة فرنسية يسيء لجوعى غزة وغضب بالمنصاتplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 17 seconds 03:17"تيك توك".. كيف تفاعل نشطاء مع تغير موقف ترامب من حظر التطبيق الصيني؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 31 seconds 02:31لماذا طالب إسرائيليون نتنياهو بالكشف عن تقاريره الصحية وكيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 04 seconds 03:04المقاتل الأنيق يقضي شهيدا بغزة.. كيف تفاعل رواد منصات التواصل؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 08 seconds 03:08من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 حريات کوریا الشمالیة الزعیم الکوری

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمنزل في حي الصبرة

وسارعت فرق الدفاع المدني وبمساعدة الأهالي إلى انتشال جثامين الضحايا والبحث عن المفقودين تحت الركام.
ورصد مراسل الجزيرة حجم الدمار الذي خلفه القصف الإسرائيلي.
تقرير: إسماعيل الغول

11/6/2024مقاطع حول هذه القصةقوات الاحتلال تنسحب من مخيم الفارعة بالضفة بعد تدمير ومداهماتplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 31 seconds 01:31الجيش السوداني يحبط هجوما للدعم السريع في الفاشرplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 18 seconds 03:18إغلاق معبر رفح يهدد حياة المرضى والجرحى بقطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 58 seconds 03:58دمار هائل.. قصف إسرائيلي يستهدف منزلا في بلدة الفخاري شرقي خان يونسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 49 seconds 02:49اليمين المتطرف يحقق مكاسب كبيرة في انتخابات البرلمان الأوروبيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 44 seconds 02:44عزوف المستثمرين عن شراء السندات الإسرائيليةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 10 seconds 02:10الجزيرة ترصد عن قرب آثار الدمار الذي خلفه القصف الإسرائيلي على غزة القديمةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 13 seconds 02:13من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • شهادات مؤلمة.. العطش يهدد سكان قطاع غزة
  • دخنت 57 سيجارة يوميا.. مغردون يتفاعلون بعد انفجار رئة مراهقة بريطانية
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على منزل بحي الزيتون بغزة
  • أصوات من غزة.. عوائق وأمنيات مسلوبة لأداء فريضة الحج
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمنزل في حي الصبرة
  • حراس بابلو إسكوبار.. مغردون يتفاعلون مع مباراة بالأسلحة النارية في صنعاء
  • فرية جديدة للاحتلال بحق شبكة الجزيرة.. ما هي وكيف علق مغردون؟
  • شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية استهدفت منزلين وسط قطاع غزة
  • كيف علّق مغردون على مشاركة أميركا في عملية استعادة أسرى إسرائيليين؟
  • أصوات من غزة.. معاناة مرضى السكري