قرر مصرف الإمارات المركزي الإبقاء على سعر الأساس على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة دون تغيير عند 5.40%.

وكان الاحتياطي الفيدرالي في نهاية اجتماعه اليوم الحفاظ على معدلات الفائدة عند نفس مستوياتها بين 5.25% و5.5% -والذي تم تحديده في شهر يوليو الماضي- للاجتماع الخامس على التوالي، متوافقاً مع توقعات السوق، بعد أن أبقى على أسعار الفائدة في اجتماعاته السابقة في يناير وديسمبر وسبتمبر ونوفمبر.

رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) توقعات النمو الاقتصادي الأمريكي للعام الجاري إلى 2.1% مقارنة بتوقعات ديسمبر الماضي عند 1.4%، وذلك عقب تثبيت أسعار الفائدة للمرة الخامسة على التوالي منذ قليل.

ورفع البنك المركزي الأمريكي أيضًا توقعاته للنمو الاقتصادي عن العام المقبل إلى 2% بدلا من  1.8%.

النمو الاقتصادي الأمريكي
وفيما يتعلق بالتضخم الأمريكي، رفع الفيدرالي الأمريكي توقعاته للتضخم الأساسي في العام الجاري من 2.4% إلى 2.6%، لكنه أبقى على التوقعات للعام المقبل عند 2.2%.

وقال الفيدرالي في بيان أسعار الفائدة: تجدر الإشارة إلى ترسخ معدل التضخم في الولايات المتحدة عند مستويات مرتفعة نسبيًا في بداية العام الحالي، إذ تجاوز التضخم الأساسي التوقعات في فبراير للشهر الثاني مرتفعًا 0.4% على أساس شهري، وبـ 3.8% على أساس سنوي.

وأكد رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول للمشرعين في شهادته أمام الكونجرس خلال الشهر الحالي أن البنك المركزي الأميركي لن يتعجل لخفض أسعار الفائدة حتى يقتنع صناع السياسة النقدية بأنهم فازوا في معركتهم بشأن التضخم.

وأضاف رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أنه سيكون من المناسب على الأرجح البدء في خفض تكاليف الاقتراض في وقت ما هذا العام، لكنه أوضح أنهم (صناع السياسة النقدية) ليسوا مستعدين بعد.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الاحتياطى الفيدرالى التضخم في الولايات المتحدة أسعار الفائدة الامارات الاحتیاطی الفیدرالی أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

الفيدرالي الأمريكي يتجه لتثبيت أسعار الفائدة للمرة السابعة على التوالي اليوم

يعلن البنك الفيدرالي الأمريكي اليوم الأربعاء، نتائج اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح، والتي من المقرر أن تتجه وفقاً لتوقعات الخبراء في بنوك الاستثمار نحو الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير بين 5.25% و5.5%، للاجتماع السابع على التوالي، وسط تضخم لا يزال مرتفع وسوق عمل واقتصاد قويين.

وتري بنوك الاستثمار أن جل الاهتمام سينصب اليوم على أي مؤشرات عن موعد تخطيط صناع السياسات لخفض تكاليف الاقتراض، على الرغم من عدم وجود توقع حازم.

ورجحت البنوك أن يظهر ما يسمى بالرسم البياني النقطي، أن صناع السياسات قللوا من تخفيضاتهم المتوقعة هذا العام إلى اثنين، أو أقل، مقارنة بثلاثة متوقعة حتى شهر ديسمبر، كما من المقرر أيضًا أن يصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي توقعات اقتصادية جديدة، وسط قراءات شهر أبريل الماضي، حيث استقر التضخم السنوي في نفقات الاستهلاك الشخصي عند 2.7٪، مع بقاء التضخم الأساسي في نفقات الاستهلاك الشخصي دون تغيير عند 2.8٪.

وتوسع الاقتصاد الأمريكي بنسبة سنوية بلغت 1.3% في الربع الأول، وهو أدنى نمو منذ الانكماشات بالنصف الأول من عام 2022، وعلى الرغم من ذلك، تجاوزت رواتب القطاع غير الزراعي التوقعات في أربعة أشهر هذا العام.

وقال المصرفيون: من غير المرجح أن تؤثر بيانات التضخم الاستهلاكي الأمريكية التي ستصدرت اليوم على بنك الاحتياطي الفيدرالي، والذي من المقرر أن يبقي سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير ويقلل عدد تخفيضات أسعار الفائدة المخطط لها لهذا العام.

وتوقعوا: أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.1% فقط مقارنة بشهر أبريل، على أن يظل يمثل ارتفاعًا سنويًا بنسبة 3.4%.

ومن ناحية أخرى، من المقرر أن يظهر مؤشر PCI الأساسي ارتفاعًا بنسبة 0.3% شهريًا و3.5% سنويًا.

اقرأ أيضاًالذهب يرتفع عالميا قبل صدور قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بـ شأن سعر الفائدة

الأسهم الأمريكية تتراجع قبل قرار الفيدرالي يوم الأربعاء

«QNB» يرجح تزايد تدفق رؤوس الأموال إلى الأسواق الناشئة بدعم «الفيدرالي» لدى تبنيه سياسات تيسيرية بأمريكا

مقالات مشابهة

  • للمرة السابعة على التوالي.. الفيدرالي الأمريكي يبقي أسعار الفائدة دون تغيير
  • الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يبقي معدل فائدته من دون تغيير
  • عاجل.. الفيدرالي الأمريكي يبقى على أسعار الفائدة دون تغيير
  • الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يبقي معدل فائدته من دون تغيير ما بين 5,25 و5,5 %
  • الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر تثبيت سعر الفائدة
  • للمرة السابعة.. الفيدرالي الأميركي يبقي أسعار الفائدة دون تغيير
  • الاحتياطي الفيدرالي يبقي معدل فائدته دون تغيير للمرة السابعة
  • مصرف الإمارات المركزي يبقي على سعر الأساس عند 5.4%
  • الفيدرالي الأمريكي يترك أسعار الفائدة دون تغيير للاجتماع السابع على التوالي
  • الفيدرالي الأمريكي يتجه لتثبيت أسعار الفائدة للمرة السابعة على التوالي اليوم