أكد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن مكان نهائي كأس العالم 2030 المقرر في المغرب وإسبانيا والبرتغال لم يتقرر بعد موضحا أنه من لم يستطع احتضانه بإمكانه استضافة لقاء الافتتاح

وتابع لقجع في حوار مطول مع صحيفة “ماركا” الإسبانية أن هناك لجنة ثلاثية تحدد التفاصيل والتواصل الدائم بين الدول الثلاث لكن بصرف النظر عن هذا، فإن كأس العالم ستكون استثنائية، كونه سيوحد قارتين، ثلاث دول تحب كرة القدم وهي قريبة جدًاً مشيرا إلى أنها فرصة لإظهار ثقافتهم القديمة والمتوسطية.

وأضاف المتحدث نفسه أنه سيتم بناء ملعب الدار البيضاء الجديد بسعة 115 ألف متفرج، وهناك البرنابيو الجديد الذي يتسع لـ 85 ألف متفرج، لكن الأمر لم يتقرر بعد فيما يخص النهائي والأهل هو أن تكون حفلة، سواء هنا أو هناك موضحا أن عدد الملاعب ليس مهماً لإبراز أهمية كل بلد، بل عدد المباريات في كل مكان، وإذا أتيحت للمغرب الفرصة لاستضافة ستة ملاعب، فإنه يريد ذلك، على الرغم من أنه سستطيع استضافة المباريات في 15 ملعب، لكن المنطق يقول إنها بطولة كأس عالم مكونة من ثلاثة ملاعب ويجب أن يكون هناك تناغم

وبخصوص تزامن موعد كأس أفريقيا 2025 مع كأس العالم للأندية الجديدة قال فوزي لقجع إن الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر أن تلعب بطولة كأس العالم للأندية من 15 يونيو إلى 13 يوليو، لذا فإن كأس أفريقيا في المغرب لن تقام في نفس وقت تلك البطولة.

وتابع أن هناك العديد من اللاعبين الذين يمكنهم لعب البطولتين، من بينهم أشرف حكيمي، إبراهيم دياز، محمد صلاح، لذلك لن يتم تنظسم بطولة موازية لأنه لا يستطيع هؤلاء النجوم حضورها، إما أن يتم ذلك بعد كأس العالم للأندية أو في موعد آخر للسماح بالاحتفال الكامل بكرة القدم الأفريقية.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي فوزي لقجع نهائيات كأس العالم 2030

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي فوزي لقجع نهائيات كأس العالم 2030 کأس العالم

إقرأ أيضاً:

أندية الجيش وجرمانا والنضال تتصدر الترتيب العام في بطولة الجمهورية للأندية والبيوتات الرياضية المفتوحة للكاراتيه

دمشق-سانا

تصدرت أندية الجيش وجرمانا والنضال الترتيب العام لبطولة الجمهورية للأندية والبيوتات الرياضية المفتوحة للكاراتيه للفئات العمرية تحت 14و12و10و8 سنوات التي اختتمت اليوم في صالة تشرين الرياضية بدمشق.

ففي فئة تحت 14 عاماً حل بالترتيب العام نادي الجيش أولاً بخمس ذهبيات وفضية وخمس برونزيات، وجاء جرمانا بالمركز الثاني برصيد أربع ذهبيات وفضيتين وأربع برونزيات، تلاه نادي دوما من السويداء بثلاث ذهبيات وأربع فضيات وثلاث برونزيات.

وفي فئة تحت 12 عاماً جاء الجيش أولاً برصيد خمس ذهبيات وفضية، ثم مركز التنمية والإغاثة بثلاث ذهبيات وأربع فضيات وثلاث برونزيات، تلاه الفخار بذهبيتين ومثلها فضة وبرونز.

بينما تصدر نادي جرمانا الترتيب العام لفئة تحت 10 سنوات برصيد أربع ذهبيات وفضية وخمس برونزيات، تلاه العربي برصيد ثلاث ذهبيات وأربع فضيات، ثم الشرطة بذهبيتين وفضية وثلاث برونزيات.

وحقق نادي النضال المركز الأول بالترتيب العام لفئة تحت 8 سنوات برصيد خمس ذهبيات وثلاث فضيات وثلاث برونزيات، بينما حل العربي ثانيا برصيد ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين، وجاء الجمهورية ثالثاً برصيد ثلاث ذهبيات.

رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد محمود ميا أشار في تصريح لـ سانا إلى أن البطولة شهدت مستوى تنظيمياً عالياً، وحظيت النزالات بمستويات تنافسية عالية، وهو مؤشر جيد لإحراز النتائج الملفتة في الاستحقاقات القادمة، منوهاً بالحضور الكبير لمحبي اللعبة، والذي زاد بدوره من حماسة اللاعبين وحفزهم على تقديم ما لديهم من مهارات فنية متميزة.

هناء صقور

مقالات مشابهة

  • السلوك الرياضي
  • تاعرابت: لقجع أفضل رئيس اتحاد كروي في أفريقيا والجميع أصبح يحترم المغرب
  • المغرب وإسبانيا يدرسان بجدية إنجاز مشروع الربط القاري قبل مونديال 2030
  • إمام عاشور يقترب من توقيع عقد رعاية عالمي قبل كأس العالم للأندية
  • مصدر ينفي اهتمام الهلال بضم البرتغالي رافائيل لياو
  • 5 عادات يتفاءل بها ريال مدريد قبل نهائي دوري الأبطال
  • بعد تهديد مقاطعة كأس العالم للأندية 2025.. خطط فيفا لتغيير ملامح الدوريات الكبرى
  • مشروع النفق بين المغرب وإسبانيا.. هل يرى النور قبل مونديال 2030؟
  • تصفيات مونديال 2026.. الملاعب المغربية تستضيف 9 لقاءات دولية في يونيو
  • أندية الجيش وجرمانا والنضال تتصدر الترتيب العام في بطولة الجمهورية للأندية والبيوتات الرياضية المفتوحة للكاراتيه