القاهرة - أ ش أ

قال حسن شحاتة وزير العمل، إن الوزارة لديها استراتيجية لتمكين المرأة العاملة اقتصاديا واجتماعيا وتحقيق المساواة بين الجنسين في سوق العمل بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.. مؤكدا أن التزام الدولة المصرية بتعزيز مكانة المرأة على كافة المستويات يعكس التقدير الكامل لدورها في الجمهورية الجديدة.

وأضاف الوزير - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن تمكين المرأة اقتصاديًا وتنمية مهاراتها على احتياجات سوق العمل يأتي على رأس أولويات وزارة العمل، حيث تقدم الوزارة العديد من البرامج التدريبة للسيدات، كما توفر لهن فرص عمل من خلال ملتقيات التوظيف التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع القطاع الخاص.. مشيرا إلى انخفاض نسب البطالة بين السيدات خلال السنوات الأخيرة بفضل دعم القيادة السياسية للمرأة، حيث تراجعت نسبة بطالة السيدات لـ 17.7% مقارنة بـ 24.8% لعام 2014.

وأوضح أن الدولة وضعت قضية تمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين كعنصر أساسي في التنمية البشرية المستدامة.. مشيرا إلى أن الوزارة أنشأت وحدة لتحقيق المساواة بين الجنسين، والقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة في مجال العمل، كما أطلقت الوزارة الخطة الوطنية للمساواة بين الجنسين في العمل، والتي تعد خطوة غير مسبوقة لدمج الإناث في سوق العمل وتوفير إطار داعم للمرأة للعمل بالقطاع الخاص وتعزيز فرص مشاركتها الاقتصادية، كما أن الوزارة تنفذ برامج تدريبية للسيدات بالتعاون مع الشركاء الدوليين مثل منظمة العمل الدولية والاتحاد الأوروبي، كما أن كافة الخدمات التدريبية تدخل فيها المرأة من خلال مراكز التدريب المهني الثابتة والمتنقلة وكذلك ضمن مشروع مهني 2030 بالمجان وكذلك مساعدتهن على إقامة مشروعات صغيرة.

وتوجه وزير العمل بالتحية والتقدير لكل سيدات مصر والمرأة العاملة اللاتي يبذلن كل الغالي والنفيس من أجل نهضة الوطن والحفاظ على تماسك المجتمع ويضربن أروع الأمثلة في الإخلاص والتفاني في كل مواقع العمل.. مؤكدا أن المرأة المصرية رمزا للعطاء وشريكا أساسيا في تنمية الدولة وبناء الجمهورية الجديدة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان حسن شحاتة وزير العمل تمكين المرأة سوق العمل بین الجنسین

إقرأ أيضاً:

«حجازي» يكشف عن مواصفات امتحان الثانوية العامة وتفاصيل الاستعداد لها

امتحانات الثانوية العامة 2024.. استعرض الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل الإجراءات المتعلقة باستعدادات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة، خلال لقائه مع السادة محرري ومندوبي التعليم في الصحف والمواقع الإلكترونية.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وتوفر الأسبوع، لمتابعيها، كل ما يخص امتحانات الثانوية العامة 2024، وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم«حجازي» يوضح استعدادات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة

وأكد الدكتور رضا حجازي، على أهمية مثل هذه اللقاءات في توضيح الرؤى المستقبلية، مثمنا الدور المحوري للإعلاميين كونهم شركاء داعمين للعملية التعليمية.

وأوضح أنه تم فحص طلبات تحويلات الثانوية العامة لهذا العام، والتي بلغت «12750»، وتم قبول طلبات تحويلات لـ«4824» فقط، وذلك وفقًا للضوابط المنظمة، مؤكدا على جاهزية الوزارة لامتحانات الثانوية العامة، وحوكمة عملية الامتحانات.

وأكد «حجازي»، على جاهزية الوزارة لامتحانات الثانوية العامة، التي من المقرر أن تبدأ يوم 10 يونيو الجاري، مشددا على حرص الوزارة على العمل على تهيئة المُناخ المناسب، والجيد، والآمن، للطلاب، خلال فترة سير الامتحانات، بغية تحقيق امتحانات آمنة ومنضبطة.

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليممواصفات امتحان الثانوية العامة 2024

وكشف «حجازي»، عن مواصفات الامتحان هذا العام، قائلا: « مواصفات الامتحان هذا العام هي نفس مواصفات العام الماضي»، مضيفا أنه سيتم سحب الأسئلة من بنوك الأسئلة، بالإضافة إلى تواجد لجنة تقوم بمراجعة الامتحان قبل الطباعة.

وعن الجزء التفصيلي لمواصفات امتحان الثانوية العامة 2024، أكد رئيس الوزارء تواجد الآتي فيه:

- الأسئلة الموضوعية «الاختيار من متعدد»، المبنية على قياس نواتج التعلم، وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

- الأسئلة المقالية.

اقرأ أيضاًبيان مهم من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

تفاصيل ورقة أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024.. وقرارات عاجلة من وزير التعليم

وزير التعليم: استحالة تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • «حجازي» يكشف عن مواصفات امتحان الثانوية العامة وتفاصيل الاستعداد لها
  • بدون واسطة.. 5000 فرصة عمل باليونان تنتظر المصريين
  • صحة الشرقية تناقش خطة العمل خلال عطلة عيد الأضحى المبارك
  • «التوطين»: يحق للعامل التغيب يوم عمل في الأسبوع خلال مهلة الإنذار
  • بنك المغرب يسلط الضوء بمعرض جيتكس أفريقيا على التجربة المغربية في التعليم المالي والشمول
  • وزير التربية والتعليم يستعرض جهود تنفيذ مبادرة التربية الإيجابية
  • وزير العمل يصادق على تصاميم المشاريع التكميلية لإنشاء دور واقسام الوزارة في المحافظات
  • وزير العمل يزف البشرى بشأن رواتب تقاعد المضمونين
  • وزير العمل يزف البشرى بزيادة جديدة للحد الأدنى من رواتب تقاعد المضمونين
  • اليابان تسلم معدات مطبخ لبلدية مادبا الكبرى لتمكين النساء الباحثات عن عمل في مطبخ مادبا الإنتاجي