تداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة قال ناشروها إنها للحظة انهيار جسر "فرانسيس سكوت كي" بمدينة بالتيمور الأميركية الذي وقع صباح الثلاثاء.

وتحدثت هذه الحسابات عن وقوع انفجار أدى إلى انهيار الجسر. وكتب صاحب هذا المنشور: "لقطات من جسر فرانسيس سكوت بالتيمور. لحظة الاصطدام. الأمر يشبه انفجارا".

Footage from the actual Francis Scott Baltimore Bridge moment upon impact.
Insane clip almost looks like an explosion. pic.twitter.com/1xgt5YMeun

— TUCKER CARLSON (Parody) (@tuckercarlsonew) March 26, 2024

ونشر صاحب حساب آخر لقطات مشابهة، زعم أنها للحظة الاصطدام بجسر فرانسيس سكوت، وأشار أيضا إلى وجود انفجار.

Footage from the actual Francis Scott Baltimore Bridge moment upon impact.
Front and side view looks like an explosion..
What do you think about this collapse ?

Insane clip almost looks like an explosion. #BridgeCollapse#American #BridgeCollapse#Baltimore #collapse… pic.twitter.com/vznTEhfyir

— abhinav ???????? (@DhoniAbhinav) March 26, 2024

وأشار هذا الحساب أيضا إلى "انفجار كبير" وقع بالجسر الأميركي الواقع في ولاية ماريلاند.

لقطات مزيفة لانهيار جسر بالتيمور

لكن بالتدقيق في هذه الفيديوهات يتبين أنها تعود للهجوم الذي تعرض له جسر القرم في شبه جزيرة القرم، في أكتوبر عام 2022، وليس جسر فرانسيس سكوت كي.

وفي ذلك الوقت، قالت السلطات الروسية، التي تحتل شبه جزيرة القرم، إن سيارة مفخخة أدت إلى وقوع انفجار بالجسر الذي يربط بين شبه الجزيرة بالبر الروسي، وهو ما أدلى إلى توقف حركة السير.

ونشر موقع الحرة حينها مقاطع مصورة للانفجار:

حريق كبير اندلع على #جسر_القرم الذي يربط بين شبه الجزيرة الأوكرانية، التي ضمتها #موسكو والبر الروسي، ما أدى إلى توقف حركة السير، وفق السلطات الروسية.

للمزيد: https://t.co/yVjUjm58fa#الحرة #الحقيقة_أولا #شاهد_الحرة pic.twitter.com/e3tAfydadL

— قناة الحرة (@alhurranews) October 8, 2022

وكانت سلطة النقل بولاية ماريلاند  أعلنت، الثلاثاء، أن جسر "فرانسيس سكوت كي" انهار بسبب ارتطام سفينة به، وأعلن حاكم الولاية، ويس مور، حالة الطوارئ، بينما أكدت إدارة الإطفاء في مدينة بالتيمور أن فرق الإنقاذ تبحث عن 7 أشخاص على الأقل مفقودين بعد انهيار الجسر.

فيديو رصد الحادثة.. انهيار جسر في مدينة أميركية بعد اصطدام سفينة كبيرة به انهار جسر "فرانسيس سكوت كي" بمدينة بالتيمور الأميركية في ساعة مبكرة، الثلاثاء، بعد اصطدام سفينة كبيرة به، على ما ذكرت وسائل إعلام أميركية مشيرة إلى تسجيل مصور للحادثة.

وقالت شرطة بالتيمور، إنه لا يوجد دليل على أن اصطدام السفينة الذي تسبب في انهيار الجسر كان متعمدا.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

رشوة ومعلومات مزورة.. «نزاهة» تكشف تفاصيل التقصي في انهيار مبنى سكني بحي الفيصلية تسبب بـ7 وفيات

قالت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد «نزاهة»، إنها باشرت إجراءات البحث والتقصي فيما تم تداوله في وسائل الإعلام، حول حادث انهيار مبنى سكني بحي الفيصلية بمحافظة جدة، الذي وقع بتاريخ 22 / 11 / 1445هــ الموافق 30 / 05 / 2024م، الذي نتج عنه (۷) وفيات و(۸) إصابات.

وأوضحت الهيئة أنه تبين وجود مؤشرات بممارسات فساد بإصدار تراخيص البناء للمبنى، والتنسيق من قبل الهيئة مع اللجنة المشكلة بتوجيه صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة للتحقيق بالحادث، وتم إحالة القضية للهيئة، وبإجراء التحقيقات اللازمة التي أسفرت عن وجود عيوب فنية بالمبنى طالبت على ضوئه الأمانة في حينه مالك المبنى المواطن/ فراس هاني جمال التركي - يعمل وكيلاً لوزارة الثقافة للخدمات المشتركة - إيقاف البناء ومراجعة الأمانة إلا أن المذكور لم يقم بذلك، وقيام وكيله الشرعي المواطن/ فهد حسين علي صنبع - يعمل تحت إدارة وكيل الوزارة المشار له - بالتواصل مع مكتب للاستشارات الهندسية الذي يملكه المواطن/ ماجد محمد جميل بشناق وذلك عبر الوسيط مقاول المبنى المقيم / محمد سالم أحمد الهصيصي - يمني الجنسية - رغبةً منه في إصدار رخصة بناء عن طريق المكتب لإضافة طابقين وملحق علوي، وعلى إثر ذلك قام أحد العاملين بالمكتب الهندسي بتقديم طلب إصدار رخصة هدم ومن ثم تقديم طلب إصدار رخصة بناء تتضمن معلومات مزورة - تحتوي على صور معالجة تم تعديلها ببرامج متخصصة توضح أنه تم هدم المبنى خلافاً للواقع - مقابل مبلغ وقدره (٥٠,٠٠٠) ريال، قام مالك المبنى بتحويل المبلغ لوكيله الشرعي الذي قام بدوره بتسليم المبلغ لأحد العاملين بالمكتب نقداً؛ وقيام مقاول المشروع بالبناء مما أدى إلى زيادة الأحمال وانهيار المبنى.

وقد أقر مالك المبنى بقيامه بدفع المبلغ المالي المشار إليه على سبيل الرشوة مقابل إصدار رخصة بناء للمبنى العائد له بطريقة غير نظامية، وقد تم إيقاف المذكورين على ذمة القضية، وجارٍ اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وأكدت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد أنها ماضية في تطبيق ما يقتضي به النظام بحق المتجاوزين دون تهاون.

مقالات مشابهة

  • بينهم وكيل وزارة الثقافة.. "نزاهة" تكشف المتهمين في انهيار مبنى الفيصلية بجدة
  • نزاهة تباشر قضية حادث انهيار مبنى سكني في جدة
  • رشوة ومعلومات مزورة.. «نزاهة» تكشف تفاصيل التقصي في انهيار مبنى سكني بحي الفيصلية تسبب بـ7 وفيات
  • "نزاهة"‬⁩ تعلن نتائج تحقيقات حادث انهيار مبنى بحي الفيصلية في جدة
  • محافظة الإسكندرية تحسم جدل قطع الأشجار بشارع أبوقير
  • إعلام الاحتلال: “إسرائيل” تسير في انهيار مخيف وسريع في الساحتين الداخلية والدولية
  • إعلام العدو: إسرائيل تسير في انهيار مخيف وسريع في الساحتين الداخلية والدولية
  • بابا الفاتيكان يعيد استخدام مصطلح يثير استياء المثليين
  • عاجل.. حقيقة وفاة طفل صغير أثناء فريضة الحج
  • حقيقة وفاة طفل خلال آداء مناسك الحج