غالبا ما نناقش ارتفاع أسعار منتجات أبل، وهذا لا ينطبق فقط على الأجهزة الجديدة ولكن أيضًا على الأجهزة القديمة، ومن المثير للاهتمام أن بعض الطرازات الأقدم تصبح أكثر قيمة بمرور الوقت. 

على سبيل المثال، هل تساءلت يومًا عن قيمة هاتف آيفون iPhone القديم الذي يوضع بدون لمس في درجك؟ قد لا يساوي الكثير، ولكن إذا كان هاتف iPhone من الجيل الأول ولم يتم فتحه أبدًا، فهذه قصة مختلفة.

 

بسبب ندرتها، يمكن أن تُباع هذه التحف غير المفتوحة بأكثر من 130,000 دولار! "أي أكثر من 6 مليون جنيه" .

 

أصل نادر لجهاز iPhone بسعة 4 جيجا بايت يباع بأكثر من 130,000 دولار في المزاد

 

ربما تكون قد سمعت عن الأسعار الفلكية التي تجلبها منتجات أبل القديمة في المزادات. على سبيل المثال، أشرنا مؤخرًا إلى السعر القياسي الذي تم بيعه بهاتف iPhone 4 جيجا بايت الأول غير المفتوح النادر. 
والجدير بالذكر أن هذه المبالغ آخذة في الازدياد، في الآونة الأخيرة، عرضت شركة تُدعى LCG Auctions هاتف iPhone 4G بحالة ممتازة للبيع، بهدف بيعه بأكثر من 100,000 دولار. 
وكما هو متوقع، تم بيع الهاتف الذكي الذي يُعتبر الآن تحفة، بأكثر من 130,000 دولار.

علاوة على ذلك، قد يتم تجاوز هذا البيع القياسي قريبًا. ففي الآونة الأخيرة، تم بيع هاتف مطابق من خلال مزادات LCG مقابل مبلغ مذهل قدره 190,000 دولار. 
يسلط الضوء الفرق البالغ 60,000 دولار في السعر على تأثير الطلب على هذه المقتنيات النادرة.

تنبع قيمة أجهزة iPhone القديمة هذه بالكامل تقريبًا من ندرتها. 
نظرًا لأن مستخدمي YouTube يشترون هذه الهواتف لمقاطع فيديو الفتح الصندوقي (Unboxing)، يتبقى عدد أقل منها لهواة الجمع. 
وبالتالي، لا تتفاجأ إذا سمعنا عن أشياء مماثلة تحقق أسعارًا أعلى في المستقبل القريب.

في هذه الحالة، من الطبيعي أن تتساءل "إذا اشتريت هاتف iPhone 15 اليوم وأبقيته مغلقًا لمدة عقد من الزمان، فكم يمكنني بيعه؟" من الواضح أنه سيكسب أكثر من سعره الحالي، ولكن ربما ليس بقدر هاتف iPhone الأصلي من الجيل الأول. 
من المحتمل أن تكون شركة Apple قد أنتجت عددًا أقل بكثير من تلك الهواتف (حوالي 30 مليونًا) مقارنة بما يقرب من 100 مليون وحدة من iPhone 14.

سيكون لدى iPhone 15 أيضًا أرقام إنتاج عالية بالمثل.
في حين أن هذه ليست نصيحة استثمارية، ولا تُضمن العائدات، فإن التمسك بهاتف iPhone 15 مغلقًا يمكن أن يدر عليك بالتأكيد ربحًا كبيرًا في المستقبل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: آيفون هاتف iPhone بأکثر من 000 دولار

إقرأ أيضاً:

البنك المصري لتنمية الصادرات ضمن قائمة فوربس الشرق الأوسط لأقوى 50 شركة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 جاء البنك المصري لتنمية الصادرات (EBank) ضمن قائمة فوربس الشرق الأوسط لأقوي 50 شركة في العام الحالي، تأكيدًا على أداء البنك المتميز وريادته في القطاع المالي والمصرفي، حيث احتل EBank المرتبة الـ17 في القائمة لعام 2024 بقيمة سوقية 334 مليون دولار، ومبيعات 339 مليون دولار، وصافي أرباح 71 مليون دولار، وإجمالي أصول 2.5 مليار دولار، تحت قيادة د. أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة البنك.
تأسس EBank عام 1983 لتعزيز الصادرات المصرية في قطاعات مثل الزراعة والصناعة والتجارة.

 كما يقدم الخدمات المصرفية من خلال 45 فرعًا ويعمل به أكثر من 1675 موظفًا في جميع أنحاء مصر. وفي فبراير 2024، حصل EBank  على قرض يصل إلى 25 مليون دولار من البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير لدعم المشروعات المصدرة الصغيرة والمتوسطة في مصر. وارتفع صافي أرباح البنك بنسبة 154% في عام 2023.
كما كشفت القوائم المالية للبنك المصري لتنمية الصادرات مؤخرًا، ارتفاع صافي أرباح البنك بنسبة 106% خلال الربع الأول من عام 2024، ليصل إلى مليار جنيه، مقارنة بصافي ربح 502 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2023 بزيادة 529.4 مليون جنيه. مدفوعة بقدرة البنك على توسيع أنشطته وتنويع محفظة المنتجات والخدمات علاوة على التركيز على كافة الفرص الكامنة واقتناصها لتحقيق نجاحات قصيرة وطويلة المدى. 
وفى هذا الإطار، علق الدكتور أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة البنك المصرى لتنمية الصادرات: "فخورين بمكانة EBank الريادية في القطاع المصرفي التى وصلنا لها من خلال تحقيق العديد من النجاحات والانجازات. تواجدنا في قائمة فوربس الشرق الأوسط لأقوى 50 شركة لعام 2024، يعد تأكيدًا على وصول البنك للمكانة المرجوة من خلال تحقيق الأهداف المخطط لها، كما أنها دافعة إلى الأمام لنواصل تقديم أفضل الخدمات لجميع الشركات ورواد الأعمال والمصدرين والعملاء الأفراد لتمكين منظومة الإقتصاد المصري."
والجدير بالذكر، أن أطلق البنك مؤخرًا مبادرة «الخدمات الرقمية أصبحت اعتيادية»، حرصًا من EBank على أن يصبح أحد البنوك الرائدة فى تقديم الخدمات الرقمية المبتكرة، مما يسهم فى تعزيز تجربة العملاء وتسهيل معاملاتهم اليومية بفاعلية وكفاءة. وتعتبر خدمة الإنترنت البنكى واحدة من أهم الخدمات الرقمية المقدمة من البنك. 

مقالات مشابهة

  • Light تكشف عن هاتف بسيط مزود بشاشة OLED بالأبيض والأسود
  • كيفية إزالة الفيروسات من هاتف «آيفون» وعلامات إصابة جهازك وحمايته
  • مجلس المناقصات يُسند مشاريع بأكثر من 77 مليون ريال
  • إبراهيم جابر: خسائر الدولة منذ اندلاع الحرب تقدر بـما يقرب 150 مليار دولار وسيتم تشكيل حكومة تكنوقراط لمدة عامين
  • البنك المصري لتنمية الصادرات ضمن قائمة فوربس الشرق الأوسط لأقوى 50 شركة
  • وزير الخارجية الأميركي: سنمنح الفلسطينيين مساعدات بأكثر من 400 مليون دولار
  • بلينكن يعلن عن مساعدات للفلسطينيين بأكثر من 400 مليون دولار
  • مسئول سابق بالتموين: 10 آلاف جنيه غرامة حال الذبح في الشارع
  • هل يوجد تمريض بعد الإعدادية الأزهرية؟.. اعرف الشروط والتفاصيل
  • على طريقة فيلم «لصوص لكن ظرفاء».. سرقة مجوهرات بأكثر من 500 ألف دولار في روما