امرت جهات التحقيق المختصة، حبس المتهمين بالتنقيب عن الآثار غير المشروع في المعادي 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 حبس المتهمين بالتنقيب غير المشروع عن الآثارفي المعادي

وكشفت تحريات وحدة مباحث قسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة قيام 3 أشخاص بالتنقيب غير المشروع عن الآثار بأحد العقارات بدائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المُشار إليـه وتم ضبطهم حال قيامهم بأعمال التنقيب غير المشروع عن الآثار، وعُثر بداخله على حفرة دائرية بعمق 6 متر، وأدوات الحفر والتنقيب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جلسة النطق بالحكم على الفنانة نسرين طافش بتهمة البلاغ الكاذب

كما تواصل  محكمة جنح أكتوبر ، غدا السبت  جلسة النطق بالحكم على الفنانة نسرين طافش بتهمة البلاغ الكاذب في الجنحة المباشرة المقامة من دفاع الشاكية نشوى صفاء الدين حسين حسن عبد العال والتي تطلب فيها تعويض مدني مؤقت 100 ألف جنيه.

 وتتلخص الواقعة أنه وبتاريخ سابق بدائرة قسم أول مدينة نصر، تقدمت المشكو بحقها بسوء قصد ببلاغ قيد تحت رقم 31 لسنة 2023 جنح المعادى على سند من القول إن الشاكية قامت بارتكاب جريمة النصب بحقها عن طريق قيامها بيع قطعة أرض إلى المشكو بحقها بمساحة 3600م 2 كائنة بالريف الأوروبي الكيلو 5 غرب طريق الإسكندرية الصحراوي بسعر أعلى من السعر الحقيقي حسب أقوالها، وقد قامت النيابة العامة بدورها بمولاة التحقيق في شأن تلك الواقعة على الرغم من أن النزاع وأن كان له سند أو حقيقة من الواقع أو المستندات فإنه من ظاهره يتضح أنه نزاع مدني لا اختصاص للقضاء الجنائي به.

وتم التحقيق في المحضر المزعوم على مدار أكثر من عام أمام النيابة الكلية وكذا أمام نيابة المعادى الجزئية دون جريمة جنائية ودون ثمة جرم أو ذنب ارتكبته الطالبة سوى مزاعم وأكاذيب من وحي خيال المعلن إليها تهدف من ورائها إلى الانتقام منها والإساءة إليها وتشويه صورتها حتى قامت النيابة العامة بإصدار بحفظ المحضر المزعوم بعد أن قيدته برقم 10476 لسنة 2023 إداري المعادي وحيث أن ما ارتكبته المشكو بحقها يكون جريمة بلاغ كاذب يعاقب عليها بالمادة 305 من قانون العقوبات حيث أبلغت كذبا مع سوء القصد بواقعة لو ثبت صحتها لاستوجبت عقاب المدعية بالحق المدني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنح أكتوبر قسم أول مدينة نصر التنقيب عن الآثار غير المشروع المعادى غیر المشروع عن الآثار

إقرأ أيضاً:

تفاصيل بشعة حول جريمة قتل رضيعة ودفنها في الرصيفة

#سواليف

غيّر تقرير للطب الشرعي مسار تحقيق مدعي عام الرصيفة حول #وفاة #رضيعة تبلغ من العمر 6 أيام، زعمت والدتها أن رضيعتها غير الشرعية، توفيت بين يديها بعد إصابتها بشرقة خلال رضاعتها.
وتوصل الأطباء الشرعيون إلى أن الرضيعة توفيت نتيجة لإصابتها بنزيف دموي دماغي بسبب صفعة يد على الوجه، ما يدل على وجود #جريمة #قتل.
وجرى تشريح جثة الرضيعة في مستشفى الأمير فيصل بالزرقاء، من قبل لجنة طبية شرعية تضم كلا من الأطباء منصور المعايطة وعلاء الطوسي وعلاء الياسوري، وثبت لدى اللجنة وجود نزيف دموي دماغي أسفل الأم الجافية الناتج عن الارتطام بجسم صلب، وذلك بحسب مصدر مقرب من التحقيق.
وقال مصدر مقرب من التحقيق إن الطب الشرعي لم يجد أثر شدة أو عنف خارجي على جثمان الرضيعة، كذلك لم يجد أي كسور عظام الجمجمة، مشيرا إلى أنه جرى أخذ عينات من جثمانها لفحص الحمض الريبي (DNA).
وأكد المصدر أنه جرى إحالة القضية من قبل مدعي عام الرصيفة إلى محكمة الجنايات الكبرى، لعدم الاختصاص وللتحقيق فيها من قبل مدعي عام الجنايات، بعد ثبوت وفاة الرضيعة بنزيف دموي وليس كما ادعت والدتها.
وأشار إلى أن فريق التحقيق الشرطي يجري البحث عن مشتبه فيه، بعد ورود معلومات حوله تفيد بأنه المتسبب بصفع الرضيعة على وجهها خلال وجوده في المنزل الذي كانت تقيم فيه والدة الرضيعة.
وبحسب المعلومات التي نشرت سابقا، فإن والدة الرضيعة هي من سلمت نفسها للمركز الأمني، وأرشدت فريق البحث الجنائي والمختبر الجنائي إلى مكان دفن الرضيعه في مقبرة حطين بالرصيفة.
وكانت الرضيعة قد دفنت وهي عارية من الملابس، وملفوفة بـ”بلوزة”، ووضعت داخل حفرة حفرتها الام، وأهالت عليها التراب قبل أن تغادر المقبرة.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة مندوب مبيعات مُتهم باختلاس مبلغ مالي من جهة عمله في المعادي
  • تجديد حبس المتهمة بتخدير ابنها لبيع أعضائه 15 يوما
  • تفاصيل بشعة حول جريمة قتل رضيعة ودفنها في الرصيفة
  • «كنز علي بابا هنا».. التحقيق مع 6 متهمين بالحفر والتنقيب عن الآثار بالقاهرة
  • "هناخد كنز أجدانا".. حبس 6 متهمين بالتنقيب عن الآثار بالقاهرة
  • ضبط شخصين بالأقصر لقيامهما بالحفر بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار
  • ضبط 6 أشخاص بتهمة التنقيب عن الأثار داخل مخزن بباب الشعرية
  • ضبط شخصين بتهمة التنقيب عن الأثار في الأقصر
  • كنز الفراعنة أوقعهما.. القبض على شخصين لتنقيبهما عن الآثار في الأقصر
  • حلم الثراء السريع.. حبس المتهمين بالتنقيب عن الآثار في القاهرة