تفقد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، معرض السلع والمنتجات الغذائية «خير مزارعنا لأهالينا»، التابع للوزارة، في إطار المتابعة المستمرة لجهود خفض أسعار السلع ودعم المواطنين، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وشدد القصير خلال تفقده كافة أجنحة المعرض، على العارضين من الجهات التابعة للوزارة، والقطاع الخاص، بضرورة التيسير على المواطنين، والاستمرار في ضخ السلع والمنتجات الغذائية والاحتياجات الأساسية، وبأسعار مخفضة، للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطن.

دعم المصدرين والمستوردين

وأكد وزير الزراعة، ضرورة أن يلمس المواطن التغير في الأسعار، نتيجة الإجراءات التي اتخذتها الدولة مؤخرا، لدعم المصدرين والمستوردين، والتجار والصناع، وتوفير العملة الصعبة، لافتا الى أهمية ان يشارك الجميع في تحقيق نزول جوهري في الأسعار وتخفيضات حقيقية يشعر بها المواطن على أرض الواقع.

وحرص القصير على الاستماع الى رواد المعرض من المواطنين، والذين أشادوا بالجهود التي اتخذتها الوزارة، للمساهمة في الحد من غلاء الأسعار، وتوفير المنتجات بأسعار مخفضة وبجودة عالية.

استمرار المعرض لفترة ما بعد شهر رمضان المعظم

وقرر وزير الزراعة، استمرار المعرض لفترة ما بعد شهر رمضان المعظم، حيث وجه كافة العارضين من الوزارة والقطاع الخاص، بمد فترة المعرض، وذلك نتيجة لما تلاحظ من إقبال كبير على المعرض، ورغبة عدد كبير من المواطنين، ومساهمة وزارة الزراعة في دعم المواطن والمستهلك.

وتوجه القصير بالشكر لكافة القائمين على المعرض والمشاركين فيه من الوزارة والقطاع الخاص، لدورهم الوطني، للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين، ودعم جهود الدولة لخفض الأسعار.

وتأتي زيارة وزير الزراعة للمعرض، في إطار المتابعة المستمرة، لتنفيذ التوجيهات الخاصة بالمساهمة في الحد من الغلاء وخفض الأسعار، حيث تعد هي الزيارة الثالثة لوزير الزراعة للمعرض، والذي كان قد افتتحه يرافقه اللواء احمد راشد محافظ الجيزة، قبل بداية شهر رمضان المبارك.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السلع الغذائية المنتجات وزير الزراعة الزراعة وزیر الزراعة شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

فرنسا تمنع إسرائيل من المشاركة بمعرض «يوروساتوري» للأسلحة

قررت فرنسا منع شركات إسرائيلية من المشاركة في معرض “يوروساتوري” للصناعات الدفاعية والأمنية.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، عن المتحدث باسم منظمي معرض “يوروساتوري”،  تأكيده “إلغاء مشاركة الشركات الإسرائيلية في المعرض بنسخته للعام الجاري، بقرار من السلطات الفرنسية”.

وأضاف “أنه لن يكون هناك أي جناح لصناعة الدفاع الإسرائيلية في معرض “يوروساتوري 2024″ المقرر في17 يونيو المقبل”.

وطلب “بيني غانتس”، العضو في حكومة الحرب الإسرائيلية، “من فرنسا أن “تعود” عن قرارها”.

وقال غانتس: “تحدثت إلى رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل آتال، وشددت على أن قرار منع إسرائيل من المشاركة في المعرض يعتبر “مكافأة للإرهاب”.

وقال موقع “والا” الإسرائيلي، “إن قرار منع شركات أسلحة إسرائيلية من حضور معرض باريس ضربة للصناعات الدفاعية في إسرائيل”.

هذا “ومن المقرر أن يقام المعرض في الفترة من 17 إلى 21 يونيو هو واحد من أكبر المعارض العالمية في هذا المجال، ويقام كل سنتين في العاصمة الفرنسية باريس”.

وفي عام 2022، حضر أكثر من 1700 عارض من 62 دولة مختلفة، بما في ذلك 62 بالمئة من خارج فرنسا، وتم هذا العام تسجيل حوالي 2000 شركة للمشاركة في “يوروساتوري”، بما في ذلك 74 شركة من إسرائيل، من بينها شركات دفاع رئيسية مثل صناعات الفضاء الإسرائيلية ورافائيل لأنظمة الدفاع المتقدمة، لكن قررت باريس منعها من المشاركة.

مقالات مشابهة

  • اللحوم بـ250 جنيها.. معرض «خير مزارعنا لأهالينا» يواصل توفير السلع بأسعار مخفضة
  • الزراعة: إقبال من المواطنين على معرض "خير مزارعنا لاهالينا"
  • تعرف على أسعار السلع الغذائية في معرض خير مزارعنا لأهالينا
  • "لحوم العيد بأسعار مخفضة" .. 300 منفذ لوزارة الزراعة توفر احتياجات المواطنين
  • وزير الزراعة يفتتح معامل بناء القدرات لأبحاث تحلية المياه
  • وزير الزراعة يفتتح معامل بناء القدرات لأبحاث تحلية المياه بمركز بحوث الصحراء
  • القصير: الرئيس السيسي حريص على دعم البحث العلمي في كل المجالات
  • فرنسا تمنع إسرائيل من المشاركة بمعرض «يوروساتوري» للأسلحة
  • وزير الزراعة: البحوث التطبيقية الحل لزيادة الإنتاجية
  • وزير الزراعة: مصر حققت نهضة زراعية غير مسبوقة آخر 10 سنوات