للمطالبة بحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تظاهر آلاف الإسرائيليية، في وقت متأخر من مساء السبت، أمام مقر وزارة الدفاع الكرياه، فى تل أبيب وفى مواقع أخرى من المدينة، وفى حيفا.

 

وطالب الاف المتظاهرين، برحيل حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والتوصل إلى صفقة مع فصائل المقاومة فى قطاع غزة.

مبادرة «أطفالنا حياة» تستهدف استقبال وعلاج 1000 طفل من مصابي أحداث غزة وزير الخارجية: المجتمع الدولي بأسره يتحمل كارثة غزة نتنياهو يتعمد عرقلة جهود صفقة تبادل الأسرى

واتهم أهالى الأسرى الإسرائيليين، بنيامين نتنياهو، بأنه يتعمد عرقلة وإحباط الجهود الرامية للتوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى، وأنه مدفوع فى هذا الأمر بمصالح شخصية.

وأضافوا فى البيان - أنهم عازمون على مواصلة الحراك حتى إسقاط الحكومة، ودعوا الوزيرين فى "كابينيت الحرب"، بينى جانتس وجادى آيزنكوت، وقيادات حزب الليكود وجميع أعضاء الكنيست من "أصحاب الضمير"، العمل على "استبدال" نتنياهو على الفور، واتهم أهالى الأسرى نتنياهو بأنه لا يمنح كذلك صلاحيات لفرق التفاوض، بل وقالوا إن نتيناهو يحاول "شيطنتهم" - (أهالى الأسرى) - ويتعمد "دق الأسافين" فيما بينهم

وقالت ممثلة عن أهالى الاسرى: "أعلن هذا الأسبوع أنه سيدير ​​​​المفاوضات بنفسه... والسؤال هو: هل يعقل أن مثل هذه القرارات يتخذها شخص واحد؟ لقد رأينا كيف تدفعه مصلحته الشخصية والسياسية إلى اتخاذ القرارات، وكيف أن اهتمامه باستقرار الائتلاف الحاكم يفوق واجبه الواضح تجاه الأسرى".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استبدال نتنياهو قطاع غزة بنيامين نتنياهو غزة الأسرى المقاومة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو : مظاهرات في تل أبيب للمطالبة بإسقاط الحكومة وعقد صفقة تبادل فورية

سرايا - تظاهر آلاف الإسرائيليين أمام مقر وزارة الدفاع في وسط تل أبيب، مطالبين بالتوصل إلى صفقة تبادل.
وفي الوقت نفسه، تستمر قوات الاحتلال في شن مئات الغارات الجوية والقصف المدفعي على قطاع غزة، مما أسفر عن ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل.
الوضع الإنساني في غزة كارثي، نتيجة الحصار المفروض، حيث نزح أكثر من 90% من السكان. وقد دمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة في القطاع، في إطار سياسة التدمير الشاملة التي يتبعها الاحتلال في عدوانه المستمر.
ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض، بسبب استمرار القصف وخطورة الأوضاع الميدانية.
ويعاني القطاع من حصار خانق وقيود مشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة، مما يزيد من تفاقم الأوضاع الإنسانية الكارثية.


مقالات مشابهة

  • شاهد: الآلاف يتظاهرون في تل أبيب مطالبين بعقد صفقة تبادل فورية لإطلاق سراح الأسرى بغزة
  • مظاهرات حاشدة بتل أبيب تطالب بصفقة وتتهم نتنياهو بالتخلي عن الأسرى
  • ذوو الأسرى الإسرائيليين بغزة يطالبون بإنهاء الحرب ضمن صفقة تبادل
  • بالفيديو.. إسرائيليون يشعلون النيران في تل أبيب مطالبين بإبرام صفقة مع حماس أو إقالة الحكومة
  • متظاهرون يحرقون إطارات وصور نتنياهو في تل أبيب
  • بالفيديو : مظاهرات في تل أبيب للمطالبة بإسقاط الحكومة وعقد صفقة تبادل فورية
  • آلاف المحتجين يطالبون بإبرام صفقة تبادل وإقالة الحكومة الإسرائيلية
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون أمام وزارة الأمن في تل أبيب للمطالبة بصفقة تبادل
  • عشرات آلاف الاسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب لاسقاط حكومة نتنياهو وابرام صفقة تبادل
  • قيادي بحماس: لا أحد يعلم مصير الأسرى الإسرائيليين في غزة