حياة كريمة.. مبادرة السيسي لـ 60 مليون مصري بالريف بقيمة تريليون جنيه

 

منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم، سلط الضوء علي احتياجات المصريين وأهمية رفع مستوي معيشة المواطن، وخاصة الفئات الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية في القري بمختلف محافظات الجمهورية، فقامت الحكومة بتبني حزمة من السياسات الاجتماعية الشاملة مع إطلاق مبادرات رئاسية لرفع مستوى المعيشة لدي المواطن.

وفي هذا السياق، قام الرئيس عبدالفتاح السيسي باطلاق المبادرة الرئاسية "حياة كريمة المشروع القومي لتنمية الريف المصري"، في 15 من يوليو عام 2021، وذلك بعدما تم إطلاق المرحلة التمهيدية للمبادرة في يناير 2019 بقرار رقم 902، والتي تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطن المصري في شتي الجوانب الصحية والاجتماعية، عن طريق توحيد الجهود بين مؤسسات الدولة الوطنية ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني وشركاء التنمية في مصر. 

مبادرة حياة كريمة

وتعمل مبادرة حياة كريمة علي توطين أهداف التنمية المستدامة، وتوفير الحد الأدنى من الحياة الكريمة لسكان المجتمعات الأكثر احتياجًا في المناطق الفقيرة والعشوائيات الحضرية غير المخططة، والمناطق البديلة للعشوائيات غير الآمنة، والقرى الفقيرة على مستوي الجمهورية، وذلك سعيًا للقضاء على الفقر.

وتهدف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" إلي الارتقاء بمستوى كافة الخدمات الصحية المقدمة للأسر المستهدفة، وتحقيق التكافل الاجتماعي والتنمية الاقتصادية مع تحقيق الاستدامة، كما تهدف المبادرة لمناهضة عمل الأطفال الخطرة والحد من التسرب التعليمي، والتوعية الإعلامية بأهمية النهوض بالأسرة المصرية اجتماعيًا واقتصاديًا وبيئيًا وعمرانيًا.

مبادرة حياة كريمة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مبادرة حياة كريمة الرئيس عبد الفتاح السيسي عبد الفتاح السيسي السيسي عبدالفتاح السيسي المبادرة الرئاسية حياة كريمة حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

مواطنون: مبادرة (كلنا واحد) برعاية الرئيس السيسي تعيننا على مواجهة الغلاء تزامنا مع عيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

"أصبحنا ننتظر مراحلها الواحدة تلو الأخرى، خاصة في المناسبات الدينية أو الوطنية المختلفة، فمبادرة (كلنا واحد) التي أطلقتها وزارة الداخلية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تُعيننا على مواجهة ارتفاع الأسعار، والتغلب على جشع بعض التجار، وتساعدنا على توفير احتياجاتنا واحتياجات أولادنا بأسعار منافسة عن مثيلتها في الأسواق"..بهذه الكلمات الصادرة من قلوب بسيطة لا تتصنع ولا تستهدف من ورائها شيئ، التقى مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط بعدد من المواطنين الذين توافدوا بكثافة على عدد من المنافذ والمحال التجارية المشاركة في المرحلة الـ 26 من مبادرة "كلنا واحد"، التي أطلقتها وزارة الداخلية اليوم ولمدة شهر، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وأشاد المواطنون بموعد إطلاق المبادرة، والذي يأتي قبل نحو أسبوعين من عيد الأضحى المبارك؛ وهو ما يتيح لهم الفرصة الكافية لشراء احتياجات العيد بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها في الأسواق بنحو 40%.

كما أشادوا بتنوع السلع والمنتجات المعروضة ضمن المبادرة، والتي تشمل ملابس وأحذية بجودة مرتفعة وأسعار مناسبة، أتاحت لهم إدخال الفرحة على قلوب أطفالهم خلال عيد الأضحى بالملابس الجديدة، بالإضافة إلى اللحوم، والدواجن، والخضروات، والسلع الاستراتيجية التي يحتاجها كل منزل.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت إطلاق المرحلة الـ 26 من مبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية الرئيس السيسي، وذلك اعتبارا من أول يونيو ولمدة شهر، لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة بجميع أنحاء الجمهورية، تزامنا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

تستهدف المبادرة توفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية، بجودة عالية وبأسعار مخفضة، بنسبة تصل إلى 40 %، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة، ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

وتم التوسع في أعداد الشركات والسلاسل التجارية المشاركة في المبادرة، من خلال إضافة أسواق تجارية كبرى، وموردي لحوم وخضار وفاكهة وتجار "جملة وتجزئة"، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال (2254 منفذا) بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة.

كما تواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال 1026 منفذا ثابتا ومتحركا وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة للوزارة. 

يأتي ذلك في إطار استمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين، وانطلاقا من المسؤولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة في تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • «ترشيد المنازل» تفوز بجائزة الشارقة للعمل التطوعي
  • اليوم.. قافلة طبية بـ "مبادرة حياة كريمة" بقرية عرابة أبو عزيز بالمراغة
  • مواطنون: مبادرة (كلنا واحد) برعاية الرئيس السيسي تعيننا على مواجهة الغلاء تزامنا مع عيد الأضحى
  • سيارات القوى العاملة المتنقلة تفتح أبواب التنمية بقرى المنيا
  • إقبال كبير على مراجعات «حياة كريمة» لطلاب الثانوية العامة
  • إقبال كبير من طلاب الدقهلية على مراجعات «حياة كريمة» للثانوية العامة (صور)
  • البترول: توصيل الغاز لـ 841 قرية ضمن مبادرة حياة كريمة
  • القومي للترجمة يُهدي قرى حياة كريمة 25 ألف نسخة من إصداراته
  • رئيس مركز أبوقرقاص يتفقد سيارة تدريب «مهنتك مستقبلك» ضمن مبادرة حياة كريمة
  • القومي للترجمة يُهدي قرى "حياة كريمة" 25 ألف نسخة من إصداراته