دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  لطالما كانت فالنسيا واحدة من أكثر المدن المشمسة في إسبانيا بفضل موقعها المتميز على البحر الأبيض المتوسط. والآن، يمكنها الادعاء أيضًا، أنها الأكثر استدامة بعد فوزها بلقب العاصمة الخضراء لأوروبا. 

واستشهدت المفوضية الأوروبية بالمساحات الخضراء التي تبلغ 5 ملايين متر مربع في فالنسيا.

وبحسب تقرير الهيئة، فإن 97% من السكان يعيشون على بعد أقل من 300 متر من منطقة خضراء كبيرة. سواء كانت الشواطئ الرملية الواسعة الشهيرة للبحر الأبيض المتوسط، ​​أو بحيرة البوفيرا المستنقعية حيث يزرع أرز الباييلا.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أوروبا الاتحاد الأوروبي البيئة

إقرأ أيضاً:

سفير روسيا لدى مدريد: غالبية الإسبان بعيدون عن رهاب روسيا المنتشر في أوروبا

أكد سفير روسيا لدى مدريد يوري كليمينكو أن معظم الإسبان بعيدون عن رهاب روسيا، وأن قوى سياسية فاعلة في إسبانيا تخالف رئيس الوزراء بيدرو سانشيز في سياسته المؤيدة لأوكرانيا.

وقال كليمينكو للصحفيين: "من خلال تواجدنا في مدريد، أنا وأنتم نرى أن غالبية الإسبان بعيدون عن رهاب روسيا الذي يعد محور اهتمام العديد من الدول الأوروبية، ولا يؤيدون مشاركة إسبانيا في الحرب الهجينة التي يشنها "الناتو" ضد روسيا. والإسبان ليسوا مستعدين لتصعيد الوضع العسكري السياسي في أوروبا ويرفضون إمكانية إرسال قواتهم العسكرية إلى أوكرانيا".

إقرأ المزيد "البايس": إسبانيا تعد حزمة جديدة من المساعدات لأوكرانيا تشمل دبابات "ليوبارد 2" ألمانية

وأكد تواجد "قوى سياسية حكيمة" في إسبانيا لا تشارك الحزب الحاكم في إسبانيا موقفه من الأزمة الأوكرانية، ويطالب عدد من السياسيين السلطات بوقف إرسال الأسلحة إلى منطقة النزاع، لأن ذلك ينتهك تشريعات الاتحاد الأوروبي والمعاهدة الدولية لتجارة الأسلحة.

وأشار إلى أن مدريد، على الرغم من العقلانية، تواصل دعم نظام كييف، وتستأنف إرسال الأسلحة هذا العام بعد انقطاع في النصف الثاني من عام 2023. ومنذ بداية النزاع، قامت إسبانيا بإرسال أسلحة ومعدات عسكرية بقيمة 200 مليون يورو إلى أوكرانيا. وأعلنت حكومة سانشيز عن حزمة مساعدات جديدة، من المقرر أن يتم إرسالها إلى الجيش الأوكراني في مايو ويونيو من هذا العام. وتشمل الحزمة صواريخ لمنظومة الدفاع الجوي "باتريوت" وقذائف عيار 155 ملم ومنظومات مضادة للطائرات المسيّرة.

المصدر: "نوفوستي"

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يعلق على مجزرة رفح.. "الهجوم على المدينة لم يتجاوز الخط الأحمر"
  • البيت الأبيض يعلق على مجزرة رفح.. الهجوم على المدينة لم يتجاوز الخط الأحمر
  • أكسيوس: البيت الأبيض يقيّم ما إذا كانت إسرائيل تخطّت "الخط الأحمر" في رفح
  • قائمة إسبانيا لكأس أمم أوروبا يورو 2024
  • المرتضى عن طرابلس: مدينة تلاقت عليها المدائن واتَّخَذتها مساحة حوار
  • دي لافوينتي يعلن قائمة منتخب إسبانيا لكأس أوروبا
  • إسبانيا تستدعي «مواهب برشلونة»
  • في خطوة مفاجئة .. إسبانيا ستطلب من أوروبا دعم وتنفيذ قرار العدل الدولية
  • صحيفة روسية: الحوثيون مستعدون لعزل إسرائيل عن البحر الأبيض المتوسط
  • سفير روسيا لدى مدريد: غالبية الإسبان بعيدون عن رهاب روسيا المنتشر في أوروبا