كتب- محمد أبو بكر:

قال محمد كارم، الخبير السياحي، إن ظهور قرش الماكو في سواحل الغردقة يُعد أمرًا طبيعيًا نتيجة لتغير الفصول وهذه هي الحياة البحرية.

وأشار "كارم"، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إلى تصريحات سابقة لوزيرة البيئة والتي أكدت أن ظواهر مثل هذه هي طبيعية نتيجة لتغيرات الفصول والمواسم، حيث يقترب خلالها بعض الكائنات البحرية من الشواطئ دون تشكيل أي خطر.

وأكد الخبير السياحي أنه تم إصدار عدة تحذيرات للسائحين والمقيمين في تلك المناطق، تتضمن التحذيرات ضرورة التخلص من مخلفات الصرف الصحي السائلة بشكل صحيح، بالإضافة إلى ضرورة بناء أبراج مراقبة على الشواطئ بارتفاع لا يقل عن 5 أمتار لمراقبة البيئة البحرية.

وشدد على أهمية تجنب السياحة في الأماكن المفتوحة، خاصة خلال فترات الصباح الباكر وغروب الشمس، كإجراء احترازي لتجنب التعرض لأي مخاطر محتملة.

ولفت "كارم"، إلى أن مثل هذه الظواهر هي طبيعية وشائعة في جميع أنحاء العالم، وتحدث مع تغير المواسم، مشيراً إلى أهمية الحفاظ على البيئة المحيطة بالحياة البحرية وعلى قطاع السياحة على حد سواء.

وفي سياق متصل، كشف مصدر مطلع لـ"مصراوي"، أن إدارة محميات البحر الأحمر نظمت عدة دوريات بحرية يوم الثلاثاء؛ لإجراء أعمال المسح البحري للشواطئ؛ لتجنب وقوع مخالفات بيئية وضمان سلامة المواطنين وحفظ البيئة البحرية.

وفي سياق متصل، أكد "مجدي صادق"، عضو غرفة شركات السياحة، على ضرورة اتباع إجراءات السلامة من قبل المواطنين، والامتثال للتعليمات الصادرة والتي ستُصدر، وذلك حرصاً على سلامتهم وحفاظاً على حياتهم.

وأكد "صادق"، لـ"مصراوي"، على أهمية الالتزام بإجراءات وضوابط السلامة والأمان المتعارف عليها، وتجنب أي ممارسات قد تجذب أسماك القرش أو أي أسماك أخرى، والتي قد تعرض حياة السائحين للخطر.

يذكر أنه انتشرت خلال الساعات السابقة، عددًا من الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، تشير إلى ظهور سمكة قرش من نوع ماكو بسواحل البحر الأحمر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حفل تنصيب الرئيس السيسي رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الغردقة تغير الفصول

إقرأ أيضاً:

خبير في الشأن الإسرائيلي: الوضع الراهن يحمل مؤشرات على تصاعد الأزمة داخل حكومة نتنياهو

كتب- حسن مرسي:

علق الدكتور أحمد فؤاد أنور، الخبير في الشأن الإسرائيلي، على استقالة بيني جانتس، رئيس حزب معسكر الدولة، وجادي آيزنكوت، عضو الحزب، من مجلس الحرب الإسرائيلي والتي تعكس حالة الاضطراب السياسي الراهنة في إسرائيل.

في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى على برنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، توقع فؤاد أن تؤدي هذه الاستقالات إلى حل مجلس الحرب الإسرائيلي، وأن هناك إمكانية لتشكيل مجلس جديد يتمتع بولاء لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

وفي ظل الضغوط الدولية، لفت أحمد فؤاد الانتباه إلى وجود مظاهرات إسرائيلية أمام مقر زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في تل أبيب، والتي تهدف إلى الضغط على نتنياهو لقبول اقتراح الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن المحتجزين لدى حماس.

واختتم أحمد فؤاد تصريحاته مُشيرًا إلى أن سياسة التماطل التي ينتهجها نتنياهو في الموافقة على المقترحات الدولية لوقف العنف قد تؤدي إلى غرق "سفينة نتنياهو" السياسية، مؤكدًا على أن الوضع الراهن يحمل في طياته مؤشرات على تصاعد الأزمة داخل الحكومة الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • قبل أن تضرب الموسم السياحي.. تحرك برلماني بخصوص أسماك القرش فى الغردقة
  • أحمد الشحي.. من شغفٍ بالرحلات البحرية إلى استثمار سياحي في مسندم
  • البيئة تكشف تفاصيل ظهور خراف نافقة بمياه البحر الأحمر:
  • وزيرة البيئة تستعرض إنجازات مشروع دمج صون التنوع البيولوجي في السياحة
  • خبير في الشأن الإسرائيلي: الوضع الراهن يحمل مؤشرات على تصاعد الأزمة داخل حكومة نتنياهو
  • في أول ردة فعل.. خبير عسكري سعودي يعلق على دعاء “الحوثيين” في مكة ويصفه بهذا الوصف
  • بيئة أبوظبي تطلق 214 سلحفاة بحرية في بيئتها الطبيعية بعد إعادة تأهيلها
  • «بيئة أبوظبي» تطلق 214 سلحفاة بحرية في بيئتها الطبيعية بعد إعادة تأهيلها
  • هيئة البيئة – أبوظبي تطلق 214 سلحفاة بحرية في بيئتها الطبيعية بعد إعادة تأهيلها
  • سياحة الشيوخ توصي بضرورة تفعيل المنتج السياحي العمرة بلس