علق الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على خلافه مع الشيخ مظهر شاهين حول فتوى عدم وقوع الطلاق الشفهي، قائلا: إنه متخصص في البلاغة ولا بد من ضبط إيقاع الفتوى".

أحمد كريمة: العلاج بالرقية الشرعية مُخالف للإسلام ويعد نصبًا وإتجارًا بالدين |فيديو أحمد كريمة: عمل المرأة انتكاس للفطرة في هذه الحالة.

. فيديو

أضاف الدكتور أحمد كريمة، خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، كل من لبس طاقية أو غترة بدوية بيفتي في دين الله، لافتا إلى أن الأصل في العقود أن تكون قولية  والتوثيق إجراء إداري ولا يلغي القولي".

 

فتح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، النار على شيوخ السلفية، قائلا: أرجو  من كل شيخ الإفصاح عن مهنته التي جمع منها كل هذه الثروات الطائلة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد کریمة

إقرأ أيضاً:

الباحث أحمد بدوي يحصل على درجة الماجستير في رسالة في التحول الرقمي (صور)

ناقش الباحث أحمد طلعت بدوي محمد، المدرس المساعد في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا رسالة الماجستير في المحاسبة تحت عنوان "The Impact of Big Data Analytics on External Auditing Quality and their Effect on Corporate Governance: An Empirical Study".

جاء ذلك بحضور الدكتور مجدي عبدالقادر نائب رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وتحت إشراف الأستاذ الدكتور صادق حامد أستاذ المحاسبة بكلية التجارة بجامعة القاهرة (مشرفا ورئيسا)، والأستاذ الدكتور أشرف منصور أستاذ المحاسبة بكلية التجار وإدارة الأعمال جامعة حلوان (عضوًا)، والأستاذ الدكتور أحمد أنيس أستاذ المحاسبة بكلية التجارة جامعة القاهرة (عضوًا).

كما حضر المناقشة عدد من أساتذة الجامعتين: الأستاذ الدكتور أحمد حفني رئيس قسم المحاسبة بكلية الإدارة والاقتصاد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والأستاذة الدكتورة ثناء معوض أستاذ إدارة الأعمال بكلية الإدارة والإقتصاد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور ومحمود عبدالمنعم مدرس المحاسبة بكلية التجارة جامعة القاهرة والدكتور وليد غنيم مدرس المحاسبة بكلية التجارة جامعة القاهرة.

اهتمام كبير بموضوع البحث

ولقي البحث اهتمامًا كبيرًا، لأنه يتناول أحد أهم المواضيع التي تشهدها مصر في الوقت الحالي، وهو التحول الرقمي (Digital Transformation)، وتضمنت الدراسة أثر أحد أدوات التحول الرقمي، وهي تحليل البيانات الضخمة (Big Data Analytics) على جودة المراجعة الخارجية وأثرها على حوكمة الشركات.

واستخدم الباحث بعض المقاييس لقياس جودة المراجعة الخارجية، مثل الاحتيال المحاسبي (Accounting Fraud) وإدارة الأرباح (Earnings management) وتأخير إصدار التقارير المالية (Reporting Lag).

التكنولوجيا الحديثة تقلل نسبة الاحتيال المحاسبي

وتوصل الباحث في نهاية الدراسة التطبيقية إلى وجود علاقة معنوية موجبة بين استخدام أدوات تحليل البيانات الضخمة، وجودة المراجعة الخارجية، إذ أنه بوجود مثل هذه الأدوات التكنولوجية الحديثة سيؤدي ذلك إلى انخفاض نسبة الاحتيال المحاسبي، ومشكلة إدارة الأرباح، وتأخير إصدار التقارير المالية، والتي بالتبعية ستؤثر بالإيجاب على حوكمة الشركات.

وأشادت اللجنة بجهود الباحث في تبني واحد من أهم التوجهات التي تسير نحوه الدولة المصرية في جميع المجالات، واقترحت منح الطالب درجة الماجيستير في المحاسبة دون تعديلات.

مناقشة رسالة الماجستيرمناقشة رسالة الماجستيرمناقشة رسالة الماجستيرمناقشة رسالة الماجستيرمناقشة رسالة الماجستير

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية لطلاب «أدبي» بمادتي الفقه والإنشاء
  • الباحث أحمد بدوي يحصل على درجة الماجستير في رسالة في التحول الرقمي (صور)
  • رسالة دكتوراه بجامعة الأزهر حول موقف الإمام محمد بن الحسن من المالكية
  • المنشاوي يتفقد الاختبارات الإلكترونية للمعهد الفني للتمريض بجامعة أسيوط
  • أكثر من 20 بحثًا لمؤتمر الأوقاف الأول للسنة النبوية
  • الأوقاف تعلن تفاصيل المؤتمر الأول للسنة النبوية المشرفة
  • انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية لطلاب العلمي بمادتي الفقه والحديث
  • خالد يوسف: يوسف شاهين من أعظم مخرجي السينما.. وتتلمذ على يد هذا الرجل
  • خالد يوسف: يوسف شاهين مخرج لن يتكرر في السينما المصرية
  • شاعر مصري يهاجم ويجز.. ما علاقة عمرو دياب؟