العمل عن بعد في مصر يدخل حيز التنفيذ بتاريخ 6 أغسطس وفقا لتصريح المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء سيتم تطبيق هذا النظام بشكل أسبوعي حيث سيكون يوم الأحد هو يوم العمل عن بعد، وفي سياق مكالمة هاتفية مع برنامج “يحدث في مصر” الذي يذاع عبر قناة mbc masr أكد نادر سعد أن خدمات الحكومة للجماهير لن تتأثر بتطبيق هذا النظام، حيث سيظل الموظفون في الحكومة قادرين على تقديم الخدمات كالمعتاد  في هذا اليوم، وعلق قائلا المواطنون الذين يحتاجون للخدمات سيجدون موظفين مستعدين لخدمتهم.

نظام العمل عن بعد في مصر

جدير بالذكر أن هذا القرار يأتي في خطة تحسين اليات العمل وتيسير الإجراءات اللازمة للموظفين والمواطنين، بهدف تحقيق أفضل استغلال للوقت وتحسين التواصل والمرونة في ظل الظروف الراهنة، بمعني اذا احد ذهب ليقوم بعمل بطاقة شخصية سوف يلقي من يقوم بعمل البطاقة له.

الفئات التي تطبق عليها نظام العمل عن بعد

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن القرار بتطبيق نظام العمل عن بعد سيشمل الموظفين القادرين على تنفيذ مهامهم المكتبية من المنزل، وبخصوص الموظفين الذين يرتبط عملهم بتقديم خدمات للجماهير سوف يستمرون في أداء مهامهم بشكل طبيعي داخل مباني المصالح الحكومية، يأتي هذا القرار في إطار تشجيع استخدام التقنيات الحديثة وتحسين كفاءة الدولة و العمل حيث سيمكن للموظفين المؤهلين من العمل عن بعد من الاستفادة من هذه الفرصة وبالتالي يتوقع أن يسهم ذلك في تحسين الإنتاجية والتواصل بين الأقسام والمؤسسات الحكومية.

توضيح لقرار الدولة العمل عن بعد

في إطار خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء في مصر تم اتخاذ قرار هام يهدف إلى تحسين الكفاءة الإدارية وتعزيز التواصل الرقمي وذلك وفقا لهذا القرار، سيتم بدء تطبيق نظام العمل عن بعد للموظفين في بعض المصالح الحكومية غير المرتبطة مباشرة بتقديم الخدمات للمواطنين.

جاء هذا القرار بناء على توجيهات رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي حيث سيتم تطبيقه اعتبارا من بداية يوم الأحد القادم الموافق 6 أغسطس وحتى نهاية الشهر وذلك في جميع المصالح الحكومية والقطاعات الخدمية في مصر ومن المقرر أن يكون العمل بنظام العمل “أون لاين” مقتصرا على يوم الأحد من كل أسبوع.

مقادير وطريقة تحضير تارت الليمون على الطريقة الإيطالية

35.90.111.163

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هذا القرار فی مصر

إقرأ أيضاً:

اعتماد تطبيق ”توكلنا“ قناة إضافية إلزامية للخدمات الحكومية

علمت ”اليوم“ أن هيئة الحكومة الرقمية أصدرت توجيهاً ملزماً لجميع الجهات الحكومية بإضافة كل خدمات تطبيقاتها الإلكترونية إلى تطبيق ”توكلنا“، بالتزامن مع إطلاقها أو تحديثها في القنوات الأخرى.
وأكدت الهيئة في تعميم رسمي على ضرورة إعداد خطة تنفيذية مرحلية لإتاحة جميع الخدمات الحالية المقدمة عبر تطبيقات الأجهزة الذكية، ورفعها عبر بوابة ”توكلنا“.خدمات الحزمة الأولى
أخبار متعلقة "الأرصاد": طقس غائمًا جزئيًا على مكة المكرمةبالأرقام.. أهم مميزات مشروع كدانة الوادي في مشعر منىحددت الهيئة قائمة خدمات الحزمة الأولى المزمع إطلاقها في ”توكلنا“ خلال عام 2024 بنسبة 30% من إجمالي الخدمات، على أن ترفع خطة الإطلاق خلال أسبوعين. كما أقرت قائمة خدمات الحزمة الثانية بنسبة 35% من الخدمات، على أن ترفع خطة الإطلاق قبل نهاية الربع الثالث من عام 2024، ليصل مجموع الخدمات المضافة إلى 65% في عام 2025.
وتعتزم الهيئة استكمال إطلاق جميع خدمات التطبيقات الحكومية بنسبة 100% في 1 يوليو 2026. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أداء العمرة يستوجب إصدار التصريح من تطبيق "نسك" أو تطبيق "توكلنا" - وزارة الحج والعمرة
الخدمات الرقمية
كما اشترطت الهيئة على الجهات الحكومية إعداد قائمة بالخدمات الرقمية ذات الأثر العالي غير المتاحة على تطبيقات الأجهزة الذكية، لإضافتها ضمن خطة الدمج، وذلك خلال 60 يوماً.
وألزمت الهيئة الجهات الحكومية بالالتزام بجميع الضوابط الواردة في وثيقة حوكمة الخدمات المدمجة في ”توكلنا“، وتسليم الخطة التنفيذية عبر بوابة ”توكلنا“. وفي حال عدم وجود حساب مسؤول للجهة على البوابة، يمكن رفع طلب عبر البريد الإلكتروني المخصص.

مقالات مشابهة

  • العرفي يستبعد تطبيق نظام الكفيل لتنظيم العمالة الوافدة لهذه الأسباب
  • توسيع «باقة العمل» لتشمل جميع إمارات الدولة
  • توسيع “باقة العمل” لتشمل جميع إمارات الدولة
  • الإمارات.. توسيع «باقة العمل» لتشمل كافة إمارات الدولة
  • بدء منع المركبات غير المصرح لها من دخول المشاعر المقدسة.. مدة تطبيق القرار
  • إطلاق باقة العمل على مستوى الدولة
  • اعتماد تطبيق ”توكلنا“ قناة إضافية إلزامية للخدمات الحكومية
  • تغييرات نظام التشغيل آي أو إس 18 من أبل
  • بدء تطبيق حظر «العمل وقت الظهيرة» السبت
  • سعر الأرز الشعير اليوم الاحد 9 يونيو 2024 في الأسواق