قالت وزارة الهجرة، إنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتنفيذ خطة تمكين شبابنا بالخارج ورعايتهم لربطهم بالوطن الأم وتعزيز روح الانتماء لديهم، تم إطلاق ‏‎مركز وزارة الهجرة لشباب المصريين بالخارج «ميدسي»، والذي يضم عددًا من شباب الباحثين والطلاب المصريين المتميزين في عدد من الجامعات العالمية في مختلف التخصصات، مؤكدة أن المركز من أبرز جهود الوزارة على مدار الـ9 سنوات الماضية.

‏‎مركز وزارة الهجرة لشباب المصريين بالخارج «ميدسي»

وعن مهام المركز، قالت وزارة الهجرة في بيان منذ قليل، إنَّ المركز يقوم بدور بناء وفاعل في تعريف المجتمعات التي يعيشون بها بما تمتاز به مصر من مقومات حضارية وسياحية، لا يوجد مثلها في أي دولة حول العالم، فضلًا عن مساندتهم لأبناء مصر بالخارج لاسيما وقت الأزمات.

وأوضحت أنَّ المركز هو الأول من نوعه في مصر، لشباب المصريين الدارسين بالخارج، ويهدف إلى ضمان استدامة التواصل مع الطلاب المصريين بالخارج كما يعد المركز بمثابة حلقة وصل بين الشباب المصريين الدارسين بالخارج، بوطنهم الأم، علاوة على أن المركز قام بتوفير عدد كبير من فرص التدريب لشباب المصريين الدارسين بالخارج.

دور المركز في دعم الجالية المصرية في الخارج

وعقدت السفيرة سها جندي اجتماعات افتراضية مع ممثلي المركز وأعضائه في الدول التي تشهد حالة عدم استقرار لمتابعة أوضاعهم وتقديم كل سبل الدعم لهم لإنقاذ الشباب والطلاب المصريين وأعضاء الجالية من تلك المناطق، حيث بذل شباب المركز وسفراءه مجهودا عظيما في دعم الجاليات بالدول التي عانت من صراعات أهلية وكوارث طبيعية ونزاعات مسلحة.

كما قدموا جميع أشكال المساعدة الممكنة لجالياتنا المصرية، بالإضافة لكل أشكال المساعدة التي قدمها ومازال يقدمها شباب ميدسي لدعم العمل بالسفارات ودعم طلبات الجاليات في الخارج وخصوصا زملائهم في الجامعات التي يدرسون بها وتنظيم اللوجستيات الخاصة بهم وايصال الصوت باحتياجاتهم للوزارة لتذليل أي تحديات، مع العمل على خلق قنوات اتصال مستدامة بين شباب المصريين الدارسين بالخارج وبين وطنهم مصر من خلال مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين الدارسين بالخارج (MEDCE) ودمجهم في خطط التنمية الوطنية، بجانب دورهم الهام ومهامهم الخاصة بالترويج للدولة المصرية بالخارج والتصدي للشائعات والأفكار المغلوطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهجرة وزارة الهجرة السيسي الرئيس السيسي لشباب المصریین الدارسین بالخارج شباب المصریین الدارسین بالخارج وزارة الهجرة

إقرأ أيضاً:

وزارة الهجرة تعلن عن توفير صكوك الأضاحي للجاليات المصرية في الخارج

سعت وزارة الدولة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتعاون مع وزارة الأوقاف، إلى توفير صكوك أضاحي للجاليات المصرية في الخارج، (بلدي - مستورد)، وفقا للسعر الذي أعلنت عنه وزارة الأوقاف، على أن يتم الشراء إلكترونيا عبر الوسائل المؤمنة، وعن طريق الحساب البنكي المخصص لذلك.

يأتي ذلك احتفاء بقرب حلول عيد الأضحى المبارك، وبالتنسيق مع وزارة الأوقاف، وانطلاقا من دورها تجاه أبناء مصر في الخارج وتلبية لرغباتهم.

وأعلنت وزارة الأوقاف أن سعر صك الأضحية البلدي هذا العام، سيكون بقيمة 8 آلاف و500 جنيه مصري، وسعر صك الأضحية المستورد، بقيمة 6 آلاف جنيه مصري، على أن يتم تحويل السعر المعادل بقيمة الصكوك المطلوبة من خلال الحسابات التي حددتها الوزارة، سواء بالدولار أو اليورو، تسهيلا على الراغبين في شراء صكوك الأضاحي من أبناء مصر بالخارج.

وأثنت وزيرة الهجرة على جهود وزارة الأوقاف، بشأن التنسيق والتعاون المثمر من أحل تلبية رغبات أبناء مصر في الخارج، لافتة إلى أن سيتم إطلاع كافة الجاليات المصرية بالخارج على ما أعلنته وقدمته وزارة الأوقاف هذا العام بشأن صكوك الأضاحي.

مقالات مشابهة

  • تنسيق مع وزارتي الخارجية والتعليم العالي لاعتماد شهادات الطلاب المصريين في قرغيزستان
  • وزيرة الهجرة تؤكد حرصها على فتح منصات التواصل مع طلابنا بدول العالم
  • وزارة الهجرة تعلن عن توفير صكوك الأضاحي للجاليات المصرية في الخارج
  • «الهجرة» تبحث مشكلات الطلاب المصريين الدارسين في دولة قرغيزستان
  • وزيرة الهجرة: حريصون على الاطمئنان على طلابنا في قرغيزستان أولا بأول
  • عمرو عباس: وزارة الهجرة تحرص على إيجاد آليات جديدة من وسائل التواصل مع كل المغتربين
  • اقتراح بتحديد يوم سنوي مخصص للمغترب المصري في الخارج
  • «الهجرة»: إطلاق أول تطبيق إلكتروني لخدمة المصريين في الخارج قريبا
  • لجنة العلاقات الخارجية بالشيوخ تقترح تحديد يوم سنوي مخصص للمغترب المصري بالخارج
  • مساعد وزيرة الهجرة يستعرض جهود الوزارة في ملف دعم ورعاية المصريين بالخارج