الوطن:
2024-06-13@23:36:06 GMT

محافظ بورسعيد: لم نتلق شكاوى خلال أول أيام العيد

تاريخ النشر: 11th, April 2024 GMT

محافظ بورسعيد: لم نتلق شكاوى خلال أول أيام العيد

كشف اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية في الأحياء ومدينة بورفؤاد ومديريات الخدمات لم تتلق أي إخطارات أو شكاوى خلال أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأوضح محافظ بورسعيد أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي بلاغات وشكاوى المواطنين خلال عطلة عيد الفطر، مع الجاهزية التامة للأجهزة التنفيذية، للتعامل مع أي بلاغات أو شكاوى ترد من المواطنين خلال عيد الفطر.

الحدائق والمتنزهات تستقبل الزائرين 

وأشار إلى أن الشواطئ والمتنزهات والحدائق والقرى السياحية والأسواق تستقبل المواطنين والزائرين من المحافظات الأخرى للاستمتاع بإجازة عيد الفطر المبارك، وذلك بعد الاستعدادات التي اتخذتها محافظة بورسعيد لتوفير المناخ المناسب والآمن للمواطنين خلال عيد الفطر المبارك.

وأكد أن وجه بالتواجد الدائم للقيادات التنفيذية على مستوى المحافظة التي يرتبط عملها بتقديم خدمات للمواطنين، وأن الخدمات تسير بصورة منتظمة، مع انتظام عمل المخابز ومنافذ السلع الغذائية، وبتكثيف حملات النظافة في جميع الشوارع والميادين ورفع كفاءة الحدائق على أعلى مستوى، وتقسيم العمل الى ورديات وزيادة أعداد العمال لتحقيق الشكل الجمالي والحضاري خلال العيد. 

طوارئ في المستشفيات 

كما أكد المحافظ جاهزية المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية ومرفق الإسعاف، ورفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات والإسعاف خلال العيد، وتكثيف الحملات المرورية على الطرق العامة وفي الميادين لتحقيق أقصى سيولة مرورية بالشوارع والميادين بنطاق المحافظة، والتزام شركات النقل الجماعي بين المحافظات وإدارة مواقف بورسعيد وإدارة النقل الداخلي بالمحافظة ومرفق المعديات باتخاذ الإجراءات لضمان تيسير تنقلات المواطنين على مدار اليوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بورسعيد عيد الفطر المبارك الحدائق طوارىء عید الفطر

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتفقد استعدادات المجازر والحدائق لعيد الأضحى المبارك

تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مشروعات الرصف والتطوير واستعدادات المجازر والحدائق لعيد الأضحى المبارك بالمحلة الكبرى خلال جولته اليومية، يأتي ذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالحه والتأكد من توافر الخدمات المقدمة وجودتها، والوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

بدأت الجولة بتفقد فرد وتشغيل السن وصب خرسانه لحماية الدبش وتركيب انترلوك بكورنيش المحلة الجديد على ترعة بحر شبين والذي يتم إنشاؤه على غرار ما تم في كورنيش مدينة طنطا، وأشار رحمي الى أن الكورنيش سيكون محور مروري داخل المدينة يسهم في تيسير الحركة المرورية، وكونه متنفسا ومتنزها حضاريا لأهالي مدينة المحلة الكبرى.

واستمرت الجولة بتفقد مستجدات الاعمال في إنشاء ديوان عام مركز مدينة المحلة الجديد والذي يتكون من دور أرضي، و6 أدوار على مساحة 2842 مترا مربعا داخل جزء من أرض المرفق القديم بالمحلة الكبرى بشارع الزيوت والصابون بنطاق حي أول المحلة، والمصمم على أحدث الطرق ليلبي احتياجات المواطنين بالمحلة، ويضم مكتب لمحافظ الغربية، وقاعة اجتماعات كبرى، ومركز خدمة مواطنين متطور، ومجلس شعبي محلي، وإدارات خدمية تعمل بشكل مميكن؛ لتقديم الخدمات والمعاملات للمواطنين بشكل ميسر.

وفي السياق ذاته تفقد المحافظ مجزر المحلة لمتابعة آخر استعدادات مديرية الطب البيطري لاستقبال الأضاحي خلال فترة عيد الأضحى المبارك.
وخلال تفقده اطمئن المحافظ على جاهزية المجزر لاستقبال الحيوانات وتنفيذ أعمال الذبح في بيئة نظيفة، وكذلك الاستعدادات لاستقبال أهالي المحافظة خلال أيام عيد الأضحى المبارك بالمجان وتوفير كل وسائل الراحة.

ووجه المحافظ مديرية الطب البيطري بفتح الـ 20 مجزرا، الواقعة في نطاق المحافظة بالمجان وحتى آخر أيام العيد، مع تواجد جميع أطباء المجازر والتأكد من صلاحية الأختام بالمجازر وتوفير جميع الأدوات والمستلزمات المطلوبة للعمل.

وأشار محافظ الغربية ان المحافظة استعدت لاستقبال عيد الأضحى، حيث رفعت حالة الطوارئ بقطاعاتها الخدمية وفى مقدمتها المجازر والتى تم الغاء الإجازات لتوفير اللحوم قبل العيد وكذلك الاستعداد لفتحها مجانا خلال فترة العيد لاستقبال أضاحي المواطنين وتيسير تقديم خدمة الذبح مجانًا للأهالى الراغبين في ذبح الأضحية طوال أيام العيد، وتشمل الخدمة المجانية الكشف على الحيوان قبل الذبح والكشف على اللحوم والاستضافة لحين انتهاء الذبح والتجهيز ومكان انتظار السيارة.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد حديقة الجيل الجديد بمنطقة المشحمة، لمناقشة اعمال تطويرها وذلك في إطار خطة المحافظة للتوسع في إنشاء الحدائق العامة، وزيادة المساحات الخضراء؛ لتكون متنفسا لأهالي المدينة .

وأكد محافظ الغربية، جاهزية جميع الحدائق والمتنزهات في مراكز ومدن المحافظة لاستقبال المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتعامل مع الإقبال المتزايد من الزوار على الحدائق خلال فترة العيد، وأشار المحافظ، إلى أن الوحدات المحلية قامت بتكثيف فرق العمل لصيانة المسطحات الخضراء والحدائق والمتنزهات والجز الوسطى بالطرق، كما قامت بتنسيق الأشجار وأحواض الزهور والرفع الفوري لجميع أعمال قص الأشجار والنجيل.

مقالات مشابهة

  • فتح المجازر أمام المواطنيين لذبح الأضحية مجانا بشمال سيناء
  • إستمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات خلال عيد الأضحى المبارك بشمال سيناء
  • فتح المجازر بالمجان طوال أيام العيد بالقليوبية
  • محافظ الغربية يتفقد استعدادات المجازر والحدائق لعيد الأضحى المبارك
  • «صحة كفر الشيخ»: استمرار تلقي شكاوى المواطنين خلال أيام إجازة عيد الأضحى
  • بـ9 إجراءات.. تموين البحيرة تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • بـ "33 مجزرًا ".. أسيوط تُعلن جاهزيتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسيوط يناقش الإستعدادات لإستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسيوط يناقش الاستعدادات النهائية لاستقبال عيد الأضحى
  • مواعيد عمل مجازر القاهرة لذبح الأضاحي خلال أيام العيد.. تقدم الخدمة مجانا