البوابة:
2024-06-12@13:57:56 GMT

إتيكيت عيد الفطر المبارك

تاريخ النشر: 11th, April 2024 GMT

إتيكيت عيد الفطر المبارك

يعتبر موضوع التعامل مع إتيكيت عيد الفطر المبارك من المواضيع المهمة جداً عند جميع المسلمين، سواء من ناحية تجهيز كعك العيد والشوكولاتة أو استقبال الضيوف في المنازل، وفيما يلي إتيكيت عيد الفطر المبارك:

اقرأ ايضاًرسائل تهنئة للوالدين في عيد الفطر المبارك 2024إتيكيت عيد الفطر المبارك

فيما يلي إتيكيت عيد الفطر المبارك:

يفضل أداء صلاة عيد الفطر في الجامع وإذا كان الشخص لا يستطيع يمكنه إقامة الصلا في المنزل.

تهنئة العائلة، الاحباب، الأقارب بحلول عيد الفطر المبارك سواء عن طريق الهاتف أو الواتس آب وذلك بقول "عيد فطر سعيد" أو "كل عام وأنتم بخير".يفضل أن يرتدي الناس أفضل ملابسهم في عيد الفطر المبارك مع الانتباه للنظافة الشخصية.تبادل الزيارات بين الأهل والأصدقاء في عيد الفطر المبارك تعبيراً عن التقدير والمودة.تُقدم الصدقات والتبرعات للفقراء والمحتاجين في عيد الفطر المبارك.دعاء عيد الفطر للعائلةاللهم اجعل لكم شهر رمضان شهر تقبل صالح الأعمال ومغفرة من الله عز وجل، عيد فطر سعيد.اللهم إنا نسألك العفاف والغنى والتقى والهدى وحسن عاقبة الآخرة والدنيا، ونعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في دينك، يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب، اللهم تقبّل منا الشهر الكريم الذي صمناه لك خالصًا لوجهك الكريم واجعل العيد علينا سعيد، يا الله يا كريم يا رب العالمين يا أجود الأجودين إنك على كل شيء قدير فاستجب لنا.يا الله أتيتك خاضعًا مقرًا بذنوبي وإساءتي إلى‏ نفسي فيا عظيم يا عظيم يا عظيم، تقبّل منّي الصيام والقيام، واغفر لي ذنوبي، فإنّه لا يغفر الذنوب إلا أنت، يا الله لا إله إلا أنت يا أرحم الراحمين يا الله يا كريم يا رب العالمين يا أجود الأجودين إنك على كل شيء قدير فاستجب لنا.اللّهُمَّ يا رب في عَيد الفطر هذَا يوم مبارك، والمسلمون مجتمعون في أقطار أرضك يشهد السائل منهم والطالب والراغب والراهب وأنت الناظر في حوائجهم فأسألك بجودك وكرمك أن تتقبل منّا الصيام والقيام يا ربّ العالمين وأن تبارك لنا في عيدنا السعيد يا الله يا كريم يا رب العالمين يا أجود الأجودين إنك على كل شيء قدير فاستجب لنا.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: عيد الفطر المبارك فی عید الفطر المبارک

إقرأ أيضاً:

تناول الفطر يحد من خطر الإصابة بالسرطان| دراسة تكشف الحقيقة

ما زال العلماء مستمرين في إجراء الأبحاث للتوصل لطرق أكيدة للوقاية من السرطان، حيث ظهر مسبقًا العديد من الأفكار الشائعة حول الأطعمة التي تحارب السرطان، بما في ذلك المواد الكيميائية النباتية الموجودة في الفاكهة وأوميغا 3 الموجودة في الجوز.

وألقت تغريدة مثيرة للاهتمام، نشرها لوري شيميك، وهو ليس طبيبا، الضوء على تفاصيل دراسة شملت نحو 20 ألف شخص، تزعم أن تناول الفطر يوميا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بجميع أنواع السرطان إلى النصف تقريبا.

ويبدو أن الدراسات الحديثة تشير إلى أن بعض أنواع الفطريات الصالحة للأكل يمكن أن تكون مفيدة في مكافحة الخلايا السرطانية. 

واستخدم الأطباء الآسيويون الفطر على أمل علاج عدد من المشاكل الصحية لعدة قرون. وحاليا، تمت الموافقة على مستخلصات من فطر "ذيل الديك الرومي" وفطر shiitake لعلاج السرطان في اليابان والصين.

وفي فجر القرن الحادي والعشرين، اتفق الأطباء الأمريكيون مع هذا الاتجاه، في حين أن سلسلة من الدراسات سلطت الضوء على فوائد الفطر في السنوات الأخيرة.

وأشار شيميك إلى إحدى الدراسات، التي أجراها خبراء في جامعة ولاية بنسلفانيا، حيث راجع العلماء 19 دراسة سابقة للعديد من أصناف الفطر، ووجدوا أن تناول 18 غراما من أي فطر يوميا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بجميع أنواع السرطان بنسبة 45%.

ولكن، من المرجح أن أولئك الذين يتناولون وجبات غذائية غنية بالفطر، يعتمدون على الخضروات والفواكه في نظامهم الغذائي، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية، ما يعني أن انخفاض خطر الإصابة بالسرطان قد يأتي من عناصر أخرى في نمط حياتهم.

وكشفت مراجعة أجراها علماء هنود وبلجيكيون عن 32 نوعا من الفطر أظهر فائدة علمية في المختبر، وتم اختبار 11 فقط على البشر.

وخلصت المراجعة إلى أن 5 أنواع من الفطر تظهر نتائج واعدة في الوقاية من السرطان، وهي: shiitake وذيل الديك الرومي وreishi والقبعة البيضاء وmaitake.

ويعتقد أن الفيتامينات ومضادات الأكسدة الموجودة في هذه الأنواع من الفطر، يمكن أن تساعد في الحماية من السرطان عن طريق إخماد تأثير الجذور الحرة، وهي الجزيئات التي تسبب ضررا للحمض النووي والخلايا.

وعلى سبيل المثال، كشفت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2011، أن تناول مستخلص reishi لمدة عام يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

ويرجع جزء كبير من الاهتمام بفطر "ذيل الديك الرومي" إلى تأثيرات مركب يمكن تقطيره من الفطريات، يسمى عديد السكاريد K (PSK).

ويقترح العلماء اليابانيون أن PSK يمكن أن يساعد الجسم على إنتاج عدد أكبر من البروتينات، التي تقاوم الفيروسات أو السرطان.

لكن خبراء الصحة ينصحون دائما بضرورة تجنب أي نصيحة صحية دون الاستشارة اللازمة، خاصة فيما يتعلق باستهلاك المرضى للمواد الغذائية.

مقالات مشابهة

  • تناول الفطر يحد من خطر الإصابة بالسرطان| دراسة تكشف الحقيقة
  • دعاء يوم عرفة.. «لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير»
  • مجلس كنائس الشرق الأوسط: إغاثة الناس ومساعدتهم للخروج من المآسي هدف عظيم
  • الفطر: سلاح محتمل في معركة مكافحة السرطان؟
  • ثوابها عظيم.. أدعية مستحبة في الـ عشر الأوائل من ذي الحجة
  • القوات المسلحة حقيقة وجود السودان بين العالمين
  • ما الأيام المحرم شرعا صيامها خلال شهر ذي الحجة؟
  • الإفتاء تكشف أفعالا تجلب الطمأنينة للطلاب خلال الامتحانات.. فضلها عظيم
  • الجوبي ينشر فرص هطول الامطار في أول أيام عيد الفطر
  • تهنئة عيد الفطر بالاسم.. احصل على تهنئة مميزة باضافة اسمك اليها