وصف السيناريست الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال، تجربة مسلسل «الحشاشين» بالمغامرة الكبيرة جداً لدرجة أنها كادت أن تقترب بأن تكون مستحيلة.

تابع خلال لقاء عبر برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، قائلا: «مغامرة كبيرة ولولا تهيؤ الظروف لما كان سيخرج إلى النور من بداية فكرة إني أروح لمنتج وأطلب منه عمل الحشاشين».

وواصل: «ثاني العوامل التي ساعدت العمل على نجاح العمل هو المخرج بيتر ميمي الذي استطاع تجسيد عمل تاريخي صعب؛ لكن في نفس الوقت قريب إلى الجمهور  وتحقيق ذلك فنيًا أمر مهم ورائع وأن هناك ثالث عامل الذي توج نجاح العمل أن يقوم الفنان كريم عبد العزيز بشخصية حسن الصباح فهو من أهم عوامل النجاح».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما المتحدة عرش الدراما مسلسلات المتحدة في رمضان الحشاشين جودر حق عرب

إقرأ أيضاً:

انتخابات مجلس الشعب وعمل الإدارة المحلية ودور الشباب في ختام الأسبوع العلمي بدرعا

درعا-سانا

تركزت فعاليات اليوم الأخير من الأسبوع العلمي الثقافي الذي تقيمه جامعة دمشق فرع درعا حول الاستحقاق القادم لمجلس الشعب وآلية عمل الإدارة المحلية ودور الشباب بين الواقع والطموح.

المحامي العام بدرعا القاضي بسام العمري تحدث عن القوانين والمراسيم التشريعية الناظمة لانتخابات مجلس الشعب ودور لجنة الانتخابات في الإشراف عليها والشروط الواجب توافرها في المرشح وكيفية ممارسة الحملات الدعائية وتحديد الأماكن التي يستطيع المرشح ممارسة نشاط فيها وبيّن العقوبات التي حددها القانون لكل مخالفات العملية الانتخابية من تكرار الانتخاب في أكثر من مركز أو التعدي على الصناديق أو اللجان المشرفة.

كما تحدث الدكتور عارف إبراهيم عن قانون الإدارة المحلية ودوره في إدارة المجتمع من خلال العلاقة بين المركزية واللامركزية وسلبياتها وإيجابياتها ودور الدستور في ضمان نظام الإدارة المحلية ومسؤولية السلطات المحلية لوضع السلطة بيد الشعب تطبيقاً لمبدأ الديمقراطية الشعبية.

الشيخ محمود الحريري أحد الوجهاء لفت إلى دور الأهل في التربية وتنمية الحوار وعدم المحاكمة وفق قوانين مجتمعية بالية وقديمة وأهمية العمل على قتل السلبية، منوهاً بالدور المهم للمدرسة التي تعمل على تكوين كوادر شبابية وضرورة إعداد كوادر تربوية على أسس وأساليب جديدة تتماشى مع الطرق الحديثة.

رضوان الراضي

مقالات مشابهة

  • مسلسل الحشاشين يفوز بجائزة أفضل عمل درامي من كأس إنرجي
  • مسلسل الحشاشين يحصل على جائزة أفضل عمل درامي طويل
  • انتخابات مجلس الشعب وعمل الإدارة المحلية ودور الشباب في ختام الأسبوع العلمي بدرعا
  • محمود حمدان: موعدنا رمضان ٢٠٢٥ مع أحمد العوضي
  • لبنى ونس تكشف سر نجاح مسلسل العتاولة في رمضان 2024 (فيديو)
  • بعد أكثر من 8 عقود على نهبه.. تمثال تاريخي يعود إلى ليبيا
  • رغم الانتقادات.. “الحشاشين” لـ كريم عبد العزيز يحصد جائزة أفضل مسلسل عربي
  • مسلسل "الحشاشين" أفضل عمل درامي يفوز بجائزة الدانة في مهرجان الدراما الخليجية
  • طارق الشناوي يشيد بـ«الحشاشين» بعد حصوله على جائزة أفضل مسلسل عربي: عمل استثنائي
  • مسلسل “الحشاشين” يفوز بجائزة خليجية