لبنان ٢٤:
2024-06-06@04:10:17 GMT

مولوي: لبنان لم يعد يتحمل مشاركة شعب آخر في شؤونه

تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT

مولوي: لبنان لم يعد يتحمل مشاركة شعب آخر في شؤونه

لفت وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي إلى أن "لبنان لم يعد يتحمل مشاركة شعب آخر في شؤونه الداخلية مثل الكهرباء والعملة والغذاء وهناك حاجة ملحة لعودة النازحين السوريين بشكل آمن إلى بلادهم ".   وقال عبر الجديد انه "في ظل التطورات الاقليمية موقفنا واضح وهو الالتزام بالقرارات الشرعية التي تحمي لبنان كي نعبر هذه الغيمة التي تمر في الاقليم".



وعن الجلسة التشاورية يوم غد، قال مولوي: "بسبب الظرف الطارىء الذي نعيشه ستكون الجلسة فرصة لابداء الرأي".  وأضاف: "ندعو دائما لتنفيذ القرار 1701 ونحن بالامس اتخذنا التدابير اللازمة لحماية الطيران المدني ونقول انه بالدبلوماسية والاتصالات والاحتكام للشرعية نتجنب الحرب". وعن جريمة باسكال سليمان شدد مولوي على ان كل التساؤلات تبقى مشروعة الى حين الانتهاء من التحقيق ونيل الفاعل عقابه. وقال: "التحقيقات مستمرة للتأكد من انها جريمة جنائية او امنية او سياسية والوصول الى حكم عادل لان الحكم العادل يحمي لبنان".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

أطلق النار على رجال الأمن.. تنفيذ حكم القتل بمواطن ارتكب جريمة مهددة للأمن الوطني

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل بأحد الجناة في المنطقة الشرقية، فيما يلي نصه:

 قال الله تعالى ( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُون اللَّهَ وَرَسُولَهٌ وَيَسْعَوْن فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفوْا مِن الأَرْضِ ذلِكَ لهُمْ خَزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذابٌ عَظِيمٌ ).

 أقدم / مجتبى بن محمد بن يوسف آل سماعيل - سعودي الجنسية - على ارتكاب جريمة مهددة للأمن الوطني تمثلت في تمويله للإرهاب والأعمال الإرهابية، وانضمامه إلى خلية إرهابية وإطلاق النار على رجال الأمن والنقاط والدوريات الأمنية، وتحويل منزله إلى مستودع للأسلحة والمواد المتفجرة المستخدمة في الأعمال الإرهابية، وإيوائه أحد العناصر الإرهابية وما بحوزته من أسلحة ومتفجرات في منزله .

 وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحُكم بقتله، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة والمحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

 وقد تم تنفيذ حُكم القتل بحق / مجتبى بن محمد بن يوسف آل سماعيل - سعودي الجنسية - يوم الاثنين 26 / 11 / 1445هـ الموافق 03 / 06 / 2024م، بالمنطقة الشرقية.

 ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

 والله الهادي إلى سواء السبيل.

مقالات مشابهة

  • آخر خبر عن حادثة عوكر.. بيانٌ جديد من وزير الداخلية
  • إقرار الاستراتيجية الوطنية للإدارة المتكاملة للحدود في العراق 2024 - 2028
  • متحدث «الخارجية»: المجتمع الدولي لم يعد يتحمل الانتهاكات الإسرائيلية في غزة
  • متحدث الخارجية: المجتمع الدولي لم يعد يتحمل الوضع الإسرائيلي الحالي
  • متحدث «الخارجية»: المجتمع الدولي لم يعد يتحمل الوضع الإسرائيلي الحالي
  • الداخلية السعودية تعلن تنفيذ الحكم بحق مواطن بالمنطقة الشرقية ارتكب جريمة مهددة للأمن الوطني
  • الكرملين: قمة سويسرا بخصوص أوكرانيا مضيعة للوقت بدون مشاركة روسيا
  • مبادرات تمرير الوقت.. لا حلّ خلال الحرب
  • "ارتكب جريمة مهددة للأمن الوطني".. الداخلية السعودية تعلن إعدام مواطن في المنطقة الشرقية
  • أطلق النار على رجال الأمن.. تنفيذ حكم القتل بمواطن ارتكب جريمة مهددة للأمن الوطني