«6 آلاف جنيه» الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، كما هو الحال في «الحكومي»، وفقا لقرار المجلس القومي للأجور، تلنزم شركات القطاع الخاص بتنفيذه، وتبدأ في صرف الزيادة وتعديل أجورها بداية من 1 مايو المقبل، إلا أن القرار لم يشمل كل الشركات والمنشآت الخاصة، لكن هناك منشآت مستثناة من قرار التطبيق.

منشآت مستثناة من قرار تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص

أكدت مصادر بوزارة العمل، وجود شروط يجب توافرها في أي منشآت مستثناة من قرار تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، حددها القانون، حيث تُستثنى المشروعات متناهية الصغر التي يعمل بها «10 عاملين فأقل»، من قرار المجلس القومي للأجور، بشأن زيادة الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص إلى 6000 جنيه.

 

وأضافت المصادر لـ«الوطن»، أن المنشآت التي تتعرض لظروف اقتصادية تحول دون تطبيقها للحد الأدنى للأجر أو غير قادرة على الالتزام به، يجوز لها أن تتقدم بطلب الاستثناء من تطبيق الحد الأدنى، وفقًا لما حدده المجلس القومي للأجور.

في السياق ذاته، أوضحت المصادر أن الحد الأدنى للأجر، يتضمن احتساب خصومات التأمينات الاجتماعية للعاملين، والمواصلات من وإلى العمل في حال إذا كانت المنشآت تقدم تلك الخدمات للعامين بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص الحد الادنى العمل وزارة العمل الحد الأدنى للأجور فی القطاع الخاص تطبیق الحد الأدنى

إقرأ أيضاً:

«القومي لذوي الإعاقة» يهنئ أول ملكة جمال من ذوي الهمم بعد تخرجها: نموذج للنجاح

هنأت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، الطالبة سما رامي أحمد، بمناسبة تخرجها الناجح من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

تحقيق الأحلام بالرغم من الصعاب 

وجاء في بيان صادر عن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن سما هي واحدة من أصحاب متلازمة الدوان وتعتبر أيقونة في مجال الإعاقة نظرا لتأثيرها الواضح فضلا عن أنها أول من حصل على لقب ملكة جمال من ذوي الهمم، لافتا إلى أن هذه المناسبة تعتبر إنجازًا مهمًا.

وبعثت «كريم» برسالة قوية وملهمة لجميع الطموحين من الأشخاص ذوي الهمم في مختلف مجالاتهم وتخصصاتهم، قائلة «سما هي نموذج للنجاح بالرغم من التحديات». 

وأكدت أهمية الإرادة والعزيمة في تحقيق الأحلام، وأن الإرادة القوية يمكنها أن تحقق أي هدف يتمنونه، وتحقيق النجاح في أي ميدان يسعون للانطلاق فيه.

حث ذوي الهمم على الاستمرار في السعي

واختتمت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بيانها، بالتعبير عن فخرها بـ«سما» وحث كل الشباب ذوي الهمم على مواصلة السعي والتطلع نحو تحقيق أحلامهم وتحقيق النجاح في حياتهم الشخصية والمهنية، مؤكدة أنهم قادرون على تحقيق كل ما يتطلعون إليه بالإرادة والجد والاجتهاد.

مقالات مشابهة

  • رئيسة قومي المرأة: للفن دور مهم في تسليط الضوء على قضايا المرأة
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية- عاجل
  • أمانة القصيم تعلن عن طرح فرصتين استثماريتين أمام منشآت القطاع الخاص بمحافظة رياض الخبراء
  • مايا مرسي: الفن له دور مهم في تسليط الضوء على قضايا المرأة
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل السفير الفرنسي بالقاهرة
  • العمل: 3 ندوات توعوية لعمال سوهاج حول الحد الأدنى للأجور
  • عضو المجلس القومي للمرأة تتعرض لموقف صعب مع شركات النقل الذكي (فيديو)
  • المجلس القومي للمرأة بالفيوم ينظم 15 دورة تدريبية لـ 380 سيدة
  • «القومي لذوي الإعاقة» يهنئ أول ملكة جمال من ذوي الهمم بعد تخرجها: نموذج للنجاح